أكدت مقررة الأمم المتحدة للأراضي الفلسطينية فرانشيسكا البانيزي، اليوم الأربعاء، إن "ما نراه في غزة هو مجموعة من جرائم الحرب غير المسبوقة"، مشيرة إلى تعرضها لتهديدات عدة منذ بدأت إعداد تقريرها. وقالت البانيزي أن "ما ترتكبه إسرائيل يعكس نيتها في تدمير كل شيء ما يصنف إبادة جماعية"، مشيرة إلى أن "الشعب الفلسطيني عاش منذ عام 47 ممارسات تمهد للإبادة الجماعية"، وقالت بهذا السياق: "نحتاج لمزيد من البحث لنقرر إذا كان ما حدث في عام 48 هو إبادة جماعية".



وأكدت المقررة الأممية أن "إسرائيل تلاعبت بالقانون الدولي الإنساني لتبرير ارتكاب انتهاكاتها في غزة، وإذا كانت المحكمة الجنائية جادة بالتحقيق بشأن غزة فستنشغل لعشرات السنين".

وأشارت المقررة إلى أن "إسرائيل قالت إن هدفها تدمير حماس لكن أفعالها أدت لقتل كثير من المدنيين"، مضيفة أن ما تفعله إسرائيل في غزة هو خلق ظروف تجعل الحياة مستحيلة للفلسطينيين.

ودعت البانيزي العالم "لمواجهة وحشية إسرائيل والالتزام بالقانون الدولي".

وقالت مقررة الأمم المتحدة للأراضي الفلسطينية إنها "لا تستطيع الجزم إذا ما كان تقريرها سيسرع إجراءات محكمة العدل الدولية"، مشيرة إلى أن "هدفها ليس التأثير في محكمة العدل بل تأكيد الالتزام بالقانون الدولي".

ولفتت إلى أنها لم "تتطرق إلى ما إذا كانت الإبادة الجماعية تنطبق على الضفة الغربية أيضا، مشددة على أن إسرائيل لا تحترم القانون الدولي ونحن بحاجة إلى قوة تفصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إزالة الجيش الأمريكي للرصيف العائم بسواحل غزة

يستعد الجيش الأمريكي لإزالة رصيفه الإنساني بشكل مؤقت قبالة ساحل غزة بسبب الظروف البحرية المتوقعة، حسبما نقلت «القاهرة الإخبارية» تصريحات مسؤول أمريكي لوكالة رويترز، بزعم سوء الأحوال الجوية.

من المرجح أن يتم نقل الرصيف إلى ميناء أشدود الإسرائيلي

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية فإن الرصيف العسكري الأمريكي العائم قبالة غزة استأنف إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بعد تعليقه خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إنه من المرجح أن يتم نقل الرصيف إلى ميناء أشدود حتى تتحسن ظروف البحر.

بدأت المساعدات بالوصول عبر الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة في 17 مايو، وقالت الأمم المتحدة إنها نقلت 137 شاحنة مساعدات إلى المستودعات، حوالي 900 طن متري، قبل أن تعلن الولايات المتحدة في 28 مايو أنها أوقفت العمليات حتى يمكن إجراء الإصلاحات.

وقالت الأمم المتحدة في تصريحات على لسان  فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة إنها لم تستأنف بعد نقل المساعدات من الرصيف إلى مستودعات برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مضيفًا «لا يزال زملاؤنا الأمنيون يعملون لضمان إعادة تهيئة الظروف الآمنة للعمل الإنساني».

  

مقالات مشابهة

  • جرائم تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. تعرف عليها
  • صحيفة روسية: أميركا تستعد بالقانون والتجنيد لحرب كبيرة
  • تفاصيل إزالة الجيش الأمريكي للرصيف العائم بسواحل غزة
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • امرأة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها
  • إسرائيل تعلن الحرب على الأمم المتحدة وأمينها العام
  • مقررة أممية: أزمة نفاد الأكسجين في غزة تعكس عدم اكتراث تل أبيب بالقانون الدولي
  • مجموعة السبع قلقة من الوضع بين إسرائيل ولبنان.. دعمت جهود الهدنة بغزة
  • تقرير أممي يُفصّل جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في قطاع غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية