صحار- خالد بن علي الخوالدي

أعلنت هيئة البيئة القضاء على عدد كبير من الطيور الغازية في محافظة شمال الباطنة، وذلك على مدار 4 أشهر من بدء الحملة الوطنية للقضاء على الطيور الغازية في محافظة شمال الباطنة.

وأضافت أنه تم القضاء على 397088 من طائر الميناء و27595 من طائر الغراب الهندي، بما مجموعة 424683 طائر، إذ تعد هذه الطيور مصدر تهديد للبيئة العمانية والإضرار بالتوازن البيئي، لأنها تعد سببا من أسباب انخفاض أعداد الطيور العمانية الأصيلة وتلف المحاصيل الزراعية الموسمية وغير الموسمية، ومن المقرر أن تستمر هذه الحملة حتى القضاء على هذه الطيور الغازية.

وتقدمت هيئة البيئة بالشكر للمساهمين في هذه الحملة من المواطنين وأصحاب المزارع والمؤسسات العامة والخاصة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

البدء في إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضروات والفواكه بولاية إبراء

 

إبراء - العُمانية
بدأت في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية أعمال إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضروات والفواكه، بتنفيذ وإشراف من بلدية محافظة شمال الشرقية وذلك ضمن منظومة الخطة التنفيذية للمشروعات بالمحافظة.

وأوضحت زبيدة بنت سالم الشيذانية المتحدثة الرسمية بمحافظة شمال الشرقية أن المشروع يتضمن إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضروات والفواكه بمساحة تقدر بـ 1404 أمتار مربع ويتميز بموقعه الاستراتيجي في ولاية إبراء، وسيوفر مع بدء تشغيله فرصًا للمستثمرين وتسويق المنتج المحلي، لا سيما وأن ولايات محافظة شمال الشرقية تعد سلة غذائية في الكثير من المحاصيل الزراعية الموسمية.

وأضافت أن المشروع يضم "12" محلًّا تجاريًّا، بالإضافة إلى "4" مخازن للتبريد وساحة خارجية للبيع والشراء، إضافة إلى المرافق الخدمية والمواقف العامة والمظلات الخارجية، وأعمال التشجير والبستنة، والمرافق الترفيهية.

وأشارت الشيذانية إلى أن المشروع سيسهم في تنشيط الحركة التجارية في الولاية بشكل خاص وفي محافظة شمال الشرقية بشكل عام، حيث سيكون السوق رافدًا رئيسًا للأسواق المحلية بالولايات، بالإضافة إلى إسهامه في تمويل مختلف الأسواق الحديثة ومحلات بيع التجزئة للخضروات والفواكه، وذلك بسبب تنوع المحاصيل الزراعية مثل محصول العنب والمانجو والليمون والمحاصيل الورقية، إلى جانب التنوع الكبير في محصول التمور ومحاصيل الحمضيات وأنواع الخضروات.

الجدير بالذكر بأن مشروع السوق المركزي للخضروات والفواكه بولاية إبراء، هو أحد المشروعات الاستراتيجية التي أعلنت عنها محافظة شمال الشرقية من جملة المشروعات التي تسعى المحافظة إلى تنفيذها خلال المرحلة القادمة، أبرزها مشروع سوق الموارد بولاية سناو، ومشروع تطوير منتزه عام بولاية دماء والطائيين، ومشروع بدية الترفيهي، بالإضافة إلى مشروع تطوير المرافق السياحية ومنطقة البرك المائية ومشروع منتزه الخالدية بولاية وادي بني خالد، ومشروع واجهة عُمان الصحراوية بولاية بدية، ومشروع مدينة المضيبي الصناعية بولاية المضيبي، وغيرها من المشروعات التي ستحظى بها ولايات المحافظة خلال الفترة المقبلة.

/ العُمانية/ نشرة المحافظات

ي متكامل لبيع الخضروات والفواكه بولاية إبراء

مقالات مشابهة

  • القضاء على مليون طائر ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية
  • مصرع طفلتين غرقا في ترعة بنجع حمادي
  • البدء في إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضروات والفواكه بولاية إبراء
  • البيئة: القضاء على أكثر من مليون طائر غازي
  • هيئة الأسرى والمختطفين تدين قرارات حوثية تقضي بإعدامات جماعية
  • غرفة شمال الباطنة تناقش سير عمل اللجان ورسم خططها
  • الاحتلال يعمق أزمة النفايات في بلدة الرام شمال القدس
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 محافظة شمال سيناء.. إليك الشروط
  • “طيور كبر” في حماية فريق “رصد الطيور” بجمعية حماية البيئة
  • القضاء الأمريكي يدين ترامب جنائياً.. مهدد بالسجن 4 سنوات ووصف القاضي بالمرتشي