شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن غرامة مليون ريال والسجن 5 سنوات لكل من يعتدي على رجال الإسعاف، عاقب نظام السلامة الإسعافية في الأماكن العامة بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على 1.000.000 مليون ريال، أو بإحدى هاتين .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غرامة مليون ريال والسجن 5 سنوات لكل من يعتدي على رجال الإسعاف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غرامة مليون ريال والسجن 5 سنوات لكل من يعتدي على...

عاقب نظام السلامة الإسعافية في الأماكن العامة بالسجن مدة لا تزيد على (خمس) سنوات وبغرامة لا تزيد على (1.000.000) مليون ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على مقدمٍ للخدمات الإسعافية أو مستجيباً أولاً أو مكلفاً بخدمة تتصل بالسلامة الإسعافية أو أعاقه متعمداً أو قاومه -بأي طريقة كانت- وذلك أثناء أو بسبب تأدية وظيفته، أو خدمته وتتولى النيابة العامة التحقيق والادعاء أمام المحكمة المختصة.

كما يحظر القيام بأي مما يأتي في الأماكن العامة: التجمهر حول موقع الحادثة من غير المؤهلين في التعامل مع الحالات الطارئة والعبث في أجهزة ومستلزمات السلامة الإسعافية، أو تعطيلها عن غرضها الذي أُعدت لأجله. وتقديم بلاغ كاذب يستدعي تدخل مقدمي الخدمة الإسعافية.

وشددت مواد النظام مع عدم الاخلال باختصاصات ومسؤوليات الجهات الحكومية الأخرى، لهيئة الهلال الأحمر السعودي - في سبيل تحقيق أهداف هذا النظام - القيام بالمهمات والاختصاصات المتصلة في مجالات السلامة الإسعافية، ومن ذلك ما يلي: الإشراف على التزام الجهات الإشرافية الخاصة بالسلامة الإسعافية في الأماكن العامة، وإصدار شهادة السلامة الإسعافية وفق المتطلبات والاشتراطات التي تُحددها اللائحة ووضع السياسات، والخطط، والبرامج، المتعلقة بالسلامة الإسعافية، واشتراطاتها والإسهام المجتمعي في تنمية برامج السلامة الإسعافية، وتأهيل الكفايات المتخصصة، بما يضمن تحقيق أعلى معايير السلامة الإسعافية والترخيص للبرامج التدريبية والتأهيلية المتصلة بالسلامة الإسعافية -بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني والجهات الأخرى ذات العلاقة-، وتحديد معاييرها الفنية والإشراف عليها والعمل على تحسين بيئة السلامة الإسعافية في المملكة وتطويرها، والارتقاء بترتيب المملكة في التقارير والمؤشرات العالمية ذات العلاقة والتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية والجهات الإشرافية الخاصة وغيرها من الجهات والكيانات ذات العلاقة، في جميع المجالات المتعلقة بالسلامة الإسعافية، وذلك بحسب الإجراءات النظامية وتنظيم التعاقد بين الجهات الإشرافية الخاصة ومقدمي الخدمات الإسعافية، وفقاً لما تحدده اللائحة وإصدار النماذج والإرشادات والقواعد اللازمة لتنفيذ أحكام هذا النظام وتحديد المقابل المالي لترخيص السلامة الإسعافية وشهادة الس

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل غرامة مليون ريال والسجن 5 سنوات لكل من يعتدي على رجال الإسعاف وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الأماکن العامة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: 10 آلاف ريال غرامة على من يُضبط دون تصريح حج

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); أخبار متعلقة شاهد | المشاعر المقدسة.. استعدادات وتجهيزات مكثفة لاستقبال الحجاججاهزية مساجد "الحجوزات" بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمنأعلنت وزارة الداخلية، بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج البالغة (10,000) ريال على كل من يضبط دون تصريح حج.

بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج البالغة (10,000) ريال على كل من يتم ضبطه دون تصريح حج. #لا_حج_بلا_تصريح pic.twitter.com/sV4rvA2mMe— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) June 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الداخلية: 10 آلاف ريال غرامة على من يُضبط دون تصريح حج
  • شرطة أبوظبي: غرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية عند قيادة المركبة ليلاً دون أنوار
  • “الهويدي ” يبحث آلية تعزيز التوعية المرورية
  • شركة "بوينغ" تقدم خطة لتحسين السلامة إلى الجهات التنظيمية الفيدرالية
  •  400 غرزة.. موظف يعتدي على صاحب محل بأداة حادة في إربد - فيديو
  • السعودية: الحكم بالسجن بـ5 سنوات وغرامة 100 ألف ريال وآخرَين بسنة بسبب قضايا تحرش
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن لوافديَن بخمس سنوات وغرامة مئة ألف ريال وآخرَين بسنة لتحرشهم بوافد آسيوي
  • السجن خمس سنوات وغرامة مائة ألف ريال لوافدين لتحرشهم بآسيوي
  • الحكم بسجن وافديَن 5 سنوات وآخرَين بسنة لتحرشهم بوافد آسيوي
  • المؤبد و20 مليون دينار غرامة مالية لمدمن مخدرات في النجف