ذكر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم /الأربعاء/، أن إجمالي عدد المسارح العامة بلغ 41 مسرحا ، فيما بلغ متوسط عدد المشاهدين 512 ألف مشاهد فيما بلغ متوسط إجمالي إيرادات دور المسارح العامة 44 مليون جنيه عام 2022.
وأوضح الجهاز - في بيان له اليوم بمناسبة العالمي للمسرح - أن عدد الفرق المسرحية الوطنية بلغ 75 فرقة، بينما بلغ عدد العروض التي قدمتها الفرق المسرحية الوطنية 2442عرضا، وبلغ عدد المشاهدين للفرق المسرحية 375 ألف مشاهد عام 2022.


وأضاف أنه وفقا لبيانات البيت الفني للمسرح - البيت الفني للفنون الشعبية - دار الأوبرا) بلغ عدد الفرق الأجنبية 48 فرقة عام 2022، بينما بلغ عدد العروض المقدمة 128 عرضا .
تجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد اليوم العالمي للمسرح من قبل الهيئة الدولية للمسرح وتم الاحتفال به لأول مرة يوم 27 مارس عام 1962 وهو تاريخ اطلاق موسم " مسرح الأمم" في باريس، منذ ذلك الحين وفي هذا التاريخ من كل عام يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسرح على نطاق واسع تجسيداً لشغف الإنسان في التعبير عن مشاعره وأفكاره عبر الفن المسرحي ويستعد العالم لها عبر إقامة الأنشطة والفعاليات الفنية التي تعبر عن ما قدمته خشبة المسرح في إثراء الفن والابداع لدى البشرية على مدار العصور.

إسر 
/أ ش أ/

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

1.2 مليون.. إيرادات فيلم "عاشق" أمس

استطاع فيلم "عاشق" للفنان أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، في تحقيق إيرادات عالية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في أولى أيام عرضه، حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

 

حقق فيلم "عاشق" أمس إيرادات بلغت مليون و123 ألفًا جنيهًا في شباك التذاكر، حيث تصدر قائمة إيرادات الأفلام واحتل المركز الأول.

 

تفاصيل فيلم عاشق


فيلم "عاشق" تدور أحداثه في إطار رومانسي، تجمع قصة حب تنتهي بالزواج بين شاب وفتاة (أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد)، حيث أن الشاب هو طبيب يعالج حالات الإدمان، بينما الفتاة تتورط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها في فخ الإدمان.

 

أبطال فيلم عاشق 


الفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، كريم قاسم، محسن محيي الدين.

 

مقالات مشابهة

  • 1.2 مليون.. إيرادات فيلم "عاشق" أمس
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • القبض على شخصين غسلا أموالاً بقيمة 80 مليون جنيه
  • ضبط شخصين لغسلهما 80 مليون جنيه من أموال الاتجار في العملة
  • سقوط تاجرى عملة غسلا 80 مليون جنيه فى المجوهرات والعقارات والسيارات
  • القبض على تاجري عملة متهمين بغسل 80 مليون جنيه في الإسكندرية
  • 8 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • حبس 3 أشخاص 4 أيام بتهمة غسل 60 مليون جنيه من حصيلة الإتجار فى المخدرات
  • رابطة دوري المحترفين: 139 مليون ريال إيرادات بميزانية يونيو 2022
  • في تجارة العملة.. حبس عصابة غسل 70 مليون جنيه بالقاهرة