الوطن:
2024-06-16@09:23:53 GMT

رفع درجة الاستعداد في 15 محافظة.. نوة العوة تضرب بقوة

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

رفع درجة الاستعداد في 15 محافظة.. نوة العوة تضرب بقوة

رفعت 15 محافظة درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، إذ تأثرها بنوة «برد العجوزة» أو فيما تسمى بنوة «العوة»، التي تؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، لا سيما في محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

رفع درجة الاستعداد في المحافظات لسقوط أمطار 

وأعلنت غرف العمليات المركزية في 15 محافظة وهي «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، جنوب سيناء، البحر الأحمر، الإسماعيلية، بني سويف، المنيا، الفيوم، الغربية، الشرقية، المنوفية»، رفع درجة الاستعداد للتعامل مع فرص سقوط الأمطار المتوقعة ليلاً.

تأثير ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة 

وتعرضت العديد من المحافظات اليوم إلى تأثير ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي عملت على حجب الرؤية الأفقية أحيانا، وسط تحذيرات للمواطنين والمسافرين بتوخي الحذر.

كما حذرت غرف العمليات المركزية في المحافظات مواطني سكان محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد من وجود الأتربة العالقة، إذ ناشدت مرضى الجيوب الأنفية والحساسية والأمراض التنفسية بارتداء الكمامات لوجود الأتربة.

وتتعرض المحافظات خلال الأيام القادمة إلى تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس في مصر حالة الطقس درجة الاستعداد

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية بجميع أنحاء الجمهورية، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

رفع حالة الطوارئ في مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي

ونبه وزير التعليم العالي برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية  بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة. 

تنظيم إجازات المستشفيات الجامعية 

ووجه وزير التعليم العالي بتنظيم الأجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل المستشفيات الجامعية؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة. 

وأكد وزير التعليم العالي توافر الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية في المستشفيات الجامعية. 

ونوه وزير التعليم العالي بالتأكد من توافر الكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته بجميع المستشفيات الجامعية، بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية.

ولفت وزير التعليم العالي إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة في المستشفيات الجامعية، لتعمل بجانب الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل، خلال فترة عيد الأضحى المُبارك.

وأشار وزير التعليم العالي إلى وجود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، والتعامل مع مختلف الحالات المترددة على المستشفيات بكفاءة عالية.

وتحتفل الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك غدا الأحد، ولمدة أربعة أيام تنتهي الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، أما إجازة عيد الأضحى المبارك الرسمية فتنتهي الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • سؤال برلماني للحكومة بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتقليل المساحات الخضراء
  • رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى
  • عيد أضحى حزين.. ليلى عبد اللطيف تكشف حقيقة توقعاتها المثيرة للجدل (خاص)
  • موجة حارة تضرب الإسكندرية غدا.. فرصة لزيارة الشواطئ في وقفة عيد الأضحى
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب حيداً بحرياً وسط المحيط الأطلسي
  • موعد صلاة الجمعة اليوم في المحافظات.. الإسكندرية الساعة 1 مساءً
  • ترتيب المحافظات في تشجير الشوارع.. الدقهلية الأولى بـ473 ألف شجرة
  • "إنفلوأنسر أريبيا": تزايد تركيز المؤثرين وصناع المحتوى على تناول القضايا التي تهمهم
  • هزة أرضية بقوة 5.9 درجة تضرب الشرق الأقصى الروسي