#سواليف

أعلنت مصادر طبية، اليوم الخميس، #وفاة #طفل بسبب #المجاعة، وعدم توفر العلاج؛ مما يرفع عدد #ضحايا #سوء_التغذية في قطاع #غزة إلى 30 مواطنا.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن طفلا توفي نتيجة #سوء_التغذية و #الجفاف، ونقص الإمدادات الطبية، في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، بشمال قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة عدوانا إسرائيليا متواصلا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أدى إلى ظروف إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة، بسبب شحّ شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

مقالات ذات صلة عشرات الآلاف من الاردنيين في فعالية “حصار السفارة الصهيونية” لليوم الخامس على التوالي 2024/03/28

وأصبح المواطنون ولا سيما في محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة جراء الحرب، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من منازلهم في القطاع، الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

وتواصل سلطات الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى مناطق الشمال، في حين لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة مع نزوح أكثر من 1.3 مليون مواطن من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، وتحديدا إلى رفح.

ولا تكتفي قوات الاحتلال بمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بل تتعمد استهداف المواطنين خلال انتظارهم وصول هذه المساعدات؛ مما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وفي حصيلة غير نهائية، استشهد 32552 مواطنا، وأصيب 74980 آخرون، أغلبهم نساء وأطفال، ولا يزال هناك آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا يمكن الوصول إليهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وفاة طفل المجاعة ضحايا سوء التغذية غزة سوء التغذية الجفاف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

يونيسف: لا مكان آمن في غزة.. ونؤكد ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، أنه لا مكان آمنا في قطاع غزة، مؤكدة على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| الخارجية الأمريكية: على إسرائيل التوقف عن تنفيذ ضرباتها بالمناطق التي قالت إنها آمنة المستشار الألماني يطالب الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين بغزة

وأكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنه على إسرائيل التوقف عن تنفيذ ضرباتها بالمناطق التي قالت إنها آمنة وطلبت من المدنيين التحرك تجاهها، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا لايف".

وطالب المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الأربعاء، الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المجاعة تعود إلى غزة والشمال.. آلام متجددة وتحذيرات دون صدى
  • السودان: 19 منظمة إنسانية تناشد السماح بوصول المساعدات فيما تلوح المجاعة في الأفق
  • الأمم المتحدة تتهم سلطة الاحتلال بعرقلة وصول الإمدادات الغذائية لغزة
  • تحذير من تفاقم المجاعة والعطش في قطاع غزة
  • المجاعة تعود لمدينة غزة وشمالها
  • حماس: الرصيف الأمريكي تضليل للرأي العالمي ويجب فتح معابر القطاع
  • يونيسف: لا مكان آمن في غزة.. ونؤكد ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار
  • المستشار الألماني يطالب الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين بغزة
  • استقالات جديدة بوزارة الخارجية الأمريكية بسبب الحرب في غزة
  • ما يدخل "فتات".. شبح المجاعة يُلاحق أهالي شمالي غزة من جديد