أكد الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تقوم بجهود كبيرة لدعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة بعد معاناتهم الشديدة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية من حكومة جيش الاحتلال، ومنع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إليهم، مشيرًا إلى أن مصر كانت في مقدمة دول العالم التي سارعت بإرسال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة.


وأشاد "سليم" في بيان له أصدره اليوم بإرسال وزارة الأوقاف المصرية دفعة جديدة من لحوم مشروع صكوك الإطعام وتسليمها لأهالينا في غزة، وذلك عبر الهلال الأحمر بمحافظة شمال سيناء، ليصل إجمالي ما تم تقديمه من الأوقاف لأهالي غزة 70 طنًا من لحوم الإطعام و 320 طنًّا من السلع الغذائية، فضلًا عن ثلاثين مليون جنيه تم تنفيذها بمعرفة تحيا مصر، وستين مليون جنيه تم تقديمها في صورة سلع غذائية سابقًا؛ ليصل إجمالي ما قدمته الأوقاف المصرية لأهالي غزة من مساعدات عينية أكثر من مائة وعشرة ملايين جنيه في صورة مساعدات غذائية.


واعتبر الدكتور محمد سليم ما تقوم به مصر بجميع مؤسساتها الحكومية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني بمثابة دليل قاطع على أن مصر لن تسمح بتجويع أهالينا في غزة وأن المصريين بجميع انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية على استعداد لاقتسام لقمة العيش مع الأشقاء الفلسطينيين بكل حب وسعادة موجهًا تحية قلبية للعالم الكبير والمستنير الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجميع القيادات والعاملين بالوزارة على جهودهم في تقديم يد العون والمساعدة للفلسطينيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد سليم لجنة الشئون الإفريقية مجلس النواب عبد الفتاح السيسي الأشقاء الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

قطر تدين محاولة إسرائيل تقويض جهود الأونروا

دانت دولة قطر محاولة إسرائيل تصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، "منظمة إرهابية"، وتجريدها من حصانتها الدبلوماسية وتجريم أنشطتها.
وقالت قطر إن هذه المحاولة امتداد لحملة الاستهداف الممنهجة الهادفة إلى تفكيك الوكالة في وقت تتزايد فيه الحاجة إلى خدماتها الإنسانية، جراء التداعيات الكارثية للأزمة المستمرة في قطاع غزة.
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية القطرية، أصدرته اليوم الأحد، وفقا ذكرته وكالة الأنباء القطرية (قنا).
وجددت  الوزارة، في بيانها، دعوة دولة قطر إلى وقوف المجتمع الدولي بحزم في مواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية لتصفية الوكالة وحرمان ملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان من خدماتها الضرورية.
وأكدت الوزارة دعم دولة قطر الكامل لوكالة "الأونروا"، انطلاقا من موقفها الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار ذات صلة الأونروا: أوقفنا تقديم خدماتنا في رفح رئيس الدولة في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى البلاد في زيارة أخوية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • قطر تدين محاولة إسرائيل تقويض جهود الأونروا
  • غدا.. انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بسوهاج
  • رئيس الوزراء: جهود مكثفة للحد من وصلات سرقة الكهرباء
  • مناقشة قضايا أراضي الأوقاف بمحافظة صنعاء
  • بـ 43 ألف جنيه.. فيلم بنقدر ظروفك في المركز الرابع
  • برلماني يثمن جهود الدولة لتوفير الأدوية ويطالب بتصنيع المواد الخام
  • السفارة الألمانية بالقاهرة تتحول إلى مركز تحقيق مع أهالي قطاع غزة
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير
  • محمد رمضان يدعم أهالي فلسطين من جديد.. هنعمر شواطئ غزة (صور)
  • صفقة أفريقية مرتقبة للنادي الأهلي