أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الجزاء من جنس العمل، كما أن رسولَ اللَّه ﷺ قَالَ: المسلمُ أَخو المسلم، لا يَظلِمُه، ولا يُسْلِمُهُ، ومَنْ كَانَ فِي حاجةِ أَخِيهِ كانَ اللَّهُ فِي حاجتِهِ، ومَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسلمٍ كُرْبةً فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ بها كُرْبةً مِنْ كُرَبِ يوم القيامةِ، وَمَنْ سَتَرَ مُسْلمًا سَتَرَهُ اللَّهُ يَومَ الْقِيامَةِ.

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم، خلال برنامجه الرمضاني يوميات الرسول، المذاع على قناة صدى البلد، أننا نستعد الآن لاستقبال العشر الأواخر من رمضان، وهذه الأيام من النحفات التي ذكر عن النبي أنه كان يكثر فيها من الطاعات.

وأكمل أحمد عمر هاشم: « عن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالتْ: كان رسولُ الله صلَّى الله عليه وسلَّمَ يُجاوِر في العَشْر الأواخِر من رمضانَ، ويقول: تَحرَّوا ليلةَ القَدْر في العَشْر الأواخِر من رمضان».

وتابع أحمد عمر هاشم: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ»، موضحًا أن الحديث هنا تحدث عن مغفرة أي ذنب ارتكبه المسلم ما أن اجتنبت الكبائر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور احمد عمر هاشم هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

عصام عمر يبدأ تصوير مشاهده في فيلم «سيكو»

بدأ الفنان عصام عمر، تصوير مشاهده في أحدث أعماله الفنية التي تحمل اسم «سيكو»، ويأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في ماراثون رمضان 2024 من خلال مسلسل مسار إجباري.

فيلم سيكو بطولة كل من طه دسوقي، عصام عمر، ويعد العمل أولى بطولاتهم المطلقة في مجال السينما، ومن المقرر عرضه في نهاية 2024.

والعمل من تأليف محمد الدباح وإخراج عمر المهندس، وإنتاج المتحدة للإنتاج السينمائي وفيلم سكوير والمنتج أحمد بدوي.

وكان آخر أعمال الفنان عصام عمر مسلسل مسار إجباري الذي عرض خلال ماراثون رمضان 2024، وحقق نجاحا فنيا وجماهيريا كبيرا.

وضم المسلسل عدد من نجوم الفن منهم أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جوري بكر، نور محمود، مي الغيطي، رشدي الشامي، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، إبراهيم الزيادي، وعدد آخر من الفنانين، هو سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوي وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

اقرأ أيضاًخالد يوسف: «سره الباتع» كان ناقصه محمد رمضان.. ولو اتعرض عليا فيلم فيه مثليين هعمله

بطلاه حصان وطفل.. نيللي كريم تخوض تجربة تأليف فيلم سينمائي

مقالات مشابهة

  • توجه سيدنا رسول الله إلى منى للنحر ورمي الجمرات
  • محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة أرض الملاعب
  • يوم عرفة: يوم المغفرة والرحمة
  • تفاصيل مسلسل محمد سامي وعمرو سعد في رمضان 2025
  • كيف تعامل الرسول مع المنافقين؟
  • أحمد العوضي مع محمود حمدان فى رمضان 2025
  • الشيخ ياسر السيد مدين يكتب: كيف وصلتنا السُّنة؟ (6)
  • فورين بوليسي: حزب الله وإسرائيل لا يريدان حربا شاملة
  • عصام عمر يبدأ تصوير مشاهده في فيلم «سيكو»
  • طبيب بيطري يوضح كيف التأكد من سلامة الأضحية عند الشراء