قام المدير العام للأمن الوطني، يوم الخميس، بزيارة عمل قادته إلى المصالح العملياتية لأمن ولاية تيبازة.

وحسب بيان للأمن الوطني، تقاسم المدير العام للأمن، وجبة الإفطار مع منتسبي أمن الولاية. محفزا إياهم للمضي قدما في تأدية مهامهم على أكمل وجه.

لتمتد بعدها الزيارة إلى تفقد الوحدات العملياتية للشرطة بكل من مقر فرقة البحث والتدخل BRI ومقر كتيبة التدخل السريع.

أين عاين المدير العام للأمن الوطني عن كثب، ظروف العمل والإقامة لقوات الشرطة بهاتين الوحدتين، وكذا الوقوف على جاهزيتهما.

وأكد المدير العام، على ضرورة توفير كل الامكانيات وتكثيف التدريب الميداني لعناصر الشرطة لضمان تنفيذها لواجباتها بكل إحترافية.

ليختتم المدير العام للأمن الوطني زيارته إلى أمن ولاية تيبازة، بالتأكيد على أن المديرية العامة للأمن الوطني تحمل على عاتقها من خلال وحداتها العملياتية، مهمة نبيلة تتمثل في حماية المواطن وممتلكاته.

وحث قوات الشرطة بموجبها، التحلي بالعزيمة والإنضباط والعمل الدؤوب، وفق لوائح وقوانين الجمهورية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المدیر العام للأمن للأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. السجن 5 سنوات لمتورطين بشراء أجهزة أمريكية حساسة بشكل سري لباخرة عملاقة

التمس القضاء الجزائري في حق المتهمين في قضية الفساد التي طالت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين توقيع عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية مع مصادرة جميع المحجوزات.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية أن "فضائح الفساد عصفت مرة أخرى بالمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين (ENTMV) التي قامت باقتناء أجهزة حساسة لصالح الباخرة العملاقة باجي مختار 03، من أمريكا بسرية تامة بدون الحصول على تراخيص من وزارة الدفاع الوطني ولا من الجهات الأخرى المؤهلة، وهو ما يعتبر خرقا للقانون الجزائري 410 / 09 المتعلق بتحديد قواعد الأمن المطبقة على النشاطات المنصبة على التجهيزات الحساسة، والأخطر من ذلك فإن المورد الأمريكي قام بإعداد اتفاقية فرضت شروطا مجحفة تمس باستقلالية الشركة من جهة وببعض بنود النظام العام والقوانين الداخلية للدولة الجزائرية".

إقرأ المزيد القضاء الجزائري يكشف تفاصيل صادمة عن "ملف الفساد" في قطاع النقل البحري

ووصف وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي، الوقائع بـ"الخطيرة"، حيث التمس نهاية الأسبوع في حق المتهمين توقيع عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها مليون دينار جزائري مع مصادرة جميع المحجوزات التي تم تجميدها من طرف قاضي التحقيق، في حين قرر رئيس القطب الجزائي الاقتصادي والمالي، النطق بالأحكام في حق المتهمين يوم 10 يونيو الجاري.

وأوضحت وسائل الإعلام أن "القضية يتابع فيها كل من المتهم م.س الذي تولى منصب المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين من شهر يونيو 2022 إلى غاية شهر نوفمبر 2022، إلى جانب المتهم ل.ر قائد باخرة باجي مختار 03 المملوكة للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، وكذا المدعوة ب.غ التي شغلت منصب مديرة الإعلام الآلي والاتصال بالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين من تاريخ 1 سبتمبر 2008 إلى غاية شهر يونيو 2022 وحاليا تشغل منصب مساعدة المدير العام للشركة".

وانطلقت وقائع القضية بناء على تقرير مفصل وارد إلى وزارة النقل من طرف وزارة الداخلية، بخصوص "عملية اقتناء هوائي خاص بالأنترنت لدى الشركة الأمريكية (MTA) المختصة في مجال الاتصالات لفائدة باخرة برج باجي مختار 03، كلف خزينة المؤسسة 70 ألف يورو".

وحسب التقرير ذاته، فإن "الصفقة جاءت في سرية تامة من قبل المدير العام السابق للمؤسسة م.س وتمت بدون الموافقة المسبقة من المصالح المختصة على غرار وزارة الدفاع الوطني ولا من الجهات الأخرى المؤهلة، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا العتاد متواجد بمخزن تلك الباخرة منذ تاريخ 10 نوفمبر 2022، في حين أن التحقيق الداخلي لمفتشية وزارة النقل توصل إلى تسجيل تبديد أموال عمومية من طرف مسيري الشركة".

وخلال استجواب المتهم (م.س) الذي تولى منصب المدير العام، أنكر جميع التهم الموجه إليه وأكد أنه تم تنصيبه على رأس المؤسسة ابتداء من شهر يوليو 2023 إلى غاية تاريخ 8 نوفمبر 2023 وهذا بعدما تم إيداع المدير السابق للمؤسسة في السجن.

وفي تفاصيل وقائع اقتناء الأجهزة من قبل المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين من الشركة الأمريكية، لفائدة سفينة "باجي مختار 03"، قال المتهم إن "ذلك تم قبل تنصيبه على رأس المؤسسة"، موضحا أن "اقتناء الأجهزة جاء بطلب من قائد تلك السفينة".

المصدر: الشروق الجزائرية

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. السجن 5 سنوات لمتورطين بشراء أجهزة أمريكية حساسة بشكل سري لباخرة عملاقة
  • تعيينات ملكية في وكالة “مازن” منذ إعفاء الباكوري
  • المديرية العامة للأمن الوطني تحصل على جائزة “ريادة” للحكومة الإلكترونية في صنف أفضل سجل معلوماتي للمعطيات العمومية
  • اللواء عثمان استقبل رئيس جهاز الامن الوطني العراقي
  • السودان: فريق صحي يتفقد أوضاع « النازحين» بالقضارف
  • بيرة: “تمنيت تواجد بلايلي مع الخضر ومحرز عليه أن لا ينسى فضل المنتخب”
  • المدير العام لقوات الجمارك المكلف يترأس الاجتماع الدوري لهيئة قيادة الجمارك
  • تحديد ضوابط الإستحصال او إبدال جواز سفر لبناني بيومتري
  • في طبعتها الأولى اختتام مسابقة مقرئ الجامعة بالمركز الجامعي مرسلي عبدالله بتيبازة
  • الشرطة الهندية تنقذ 57 طفلا أجبروا على العمل في مسلخ