القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الفشل الدولي في إجبار كيان الاحتلال الإسرائيلي على الانصياع لقرارات مجلس الأمن والتدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية الداعية إلى وقف العدوان على قطاع غزة، وحماية الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإغاثية إليهم بشكل مستدام.

وقالت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن المطالبات والمواقف والمناشدات الدولية تأخذ طابع الاستجداء، دون أن تتم ترجمتها إلى ضغوط حقيقية وإجراءات تلوّح بعقوبات رادعة لحكومة الاحتلال، بسبب رفضها تلك المطالبات، بالوقت الذي يواصل فيه الاحتلال عدوانه المتواصل على القطاع لليوم الـ 176، بما في ذلك تعميق جرائم القتل بالتجويع والتعطيش والحرمان من العلاج والأدوية، وتوسيع دوائر الموت بالنزوح المستمر تمهيداً لتفريغ قطاع غزة من سكانه”.

وأضافت: إن المفارقة العجيبة تظهر بوضوح في مواقف عدد من الدول التي تواصل مطالبة حكومة الاحتلال بوقف العدوان وحماية الفلسطينيين، وفي الوقت ذاته تقوم بتزويده بالأسلحة، في تناقض مبدئي وأخلاقي صارخ يكشف المستوى المتدني لجدية تلك المواقف.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استنكر البرلمان العربي، محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، معتبرًا ذلك امتدادا لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وأكد البرلمان العربي في بيان صحفي اليوم الأحد، الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني منهم مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل وإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب البرلمان العربي بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، خاصة "الأونروا" التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • قطر تدين محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف «الأونروا» منظمة إرهابية
  • قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يطالب بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تقويض جهود أونروا
  • 95 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ238 على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً و82057 جريحاً