اوضحت مباحث الجيزة ، تفاصيل القبض علي تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص انتحلوا صفة ضباط حماية الآداب العامة،  لتهديد مواطن خليجي الجنسية داخل مسكنه بالاتفاق مع سائقه الخاص.

احنا مباحث الاداب ..حيلة تشكيل عصابي لسرقة 200 ألف جنيه من خليجي بالعمرانية 

كما كشفت التحريات الأولية ان سائق المواطن خليجي الجنسية، كشف للتشكيل العصابي تفاصيل وجود المواطن خليجي الجنسية بوجود فتاة معه في المسكن لتقضية أوقات مخلة للآداب العامة.

وكانت البداية ببلاغ لقسم شرطة العمرانية من مواطن خليجي يفيد بتعرضه لسرقة مبلغ 200 ألف جنيه مصري والآلاف من عملات إحدى الدول الخليجية، بعد قيام مجموعة من الأشخاص بدخول مسكنه وتفتيشه بزعم أنهم من شرطة الآداب قائلين: “ افتح احنا الحكومة ”. 

وتوصلت تحريات العقيد سامح بدوى مفتش مباحث الغرب أن 4 أشخاص وامرأة هم من وراء ارتكاب هذه الواقعة.

ونجح رجال مباحث الجيزة في إعداد أكمنة بمعرفة اللواء أحمد الوتيدي نائب مدير المباحث وتم القبض على المتهمين الخمسة وبحوزتهم المسروقات وتم تحريز المسروقات لحين العرض علي النيابة.

وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

 بسبب استخدام الألعاب النارية.. حريق داخل جراج سيارات بحدائق الأهرام 

كما شهدت منطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة حادث اشتعال  عدد من السيارات ،داخل جراج سيارات  بسبب استخدام الألعاب النارية، اليوم السبت، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ.

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة،  إخطارا من شرطة النجدة، يفيد باشتعال النيران بداخل عدد من السيارات بسبب الألعاب النارية، وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية والأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث.

وتبين بالفحص نشوب حريق داخل جراج سيارات والتهمت النيران أحد السيارات فيما تدخل المواطنين وتمكنوا من أخراج باقى السيارات،  وجار اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الواقعة

إحالة 6 متهمين للمحاكمة  الجنائية فى قضية النصب والاحتيال وإهدار المال العام بوزارة الزراعة

كما أحالت  النيابة العامة، بإحالة 6 متهمين للمحاكمة  الجنائية فى قضية النصب والاحتيال وإهدار المال العام بوزارة الزراعة.

وكشف أمر الاحالة بان المتهمين قاموا بالإخلال بالتعاقدات مع وزارة الزارعة مما تسبب في خسائر تجاوزت ملايين الجنيهات.

جاء بأمر الإحالة أن المتهمين بصفتهم مالكي ومديري شركات أخلوا عمدًا بتنفيذ بعض الالتزامات التعاقدية التي تفرضها عليهم عقود مقاولة ارتبطوا بها مع إحدى الجهات المبينة في المادة رقم 119 من قانون العقوبات على نحو ألحق ضرر جسيمًا بتلك الجهة، بأن أخلوا عمدًا بتنفيذ بعض الالتزامات التعاقدية التي تفرضها عليهم عقود المقاولة محل المناقصات والتي ارتبطوا بها مع وحدة إدارة مشروعات تطوير الري الحقلي بالأراضي القديمة والحديثة - بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتضمن أمر الإحالة توجيه اتهامات بالنصب والاحتيال وإهدار المال العام للمتهمين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة حدائق الأهرام استخدام الألعاب النارية مديرية أمن الجيزة إ مباحث الجيزة قسم شرطة العمرانية

إقرأ أيضاً:

حريق يلتهم محتويات جراج خاص بالتكاتك والدراجات البخارية بجرجا

شهد قسم جرجا جنوب محافظة سوهاج إندلاع حريق في جراج مشيد بسور من الطوب الأحمر بداخله مجموعة من التكاتك والدراجات البخارية نتج عنه احتراق محتويات بعض من التكاتك والدراجات البخارية دون حدوث إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي قسم شرطة جرجا بلاغا بنشوب حريق في جراج بدائرة القسم .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب حريق بجراج مشيد بسور من الطوب الأحمر غير مسقوف ملك "ضاحي . م . م . ا" 33 سنة عامل يقيم دائرة القسم بداخله مجموعة من التكاتك والدراجات البخارية وتم الدفع بسيارتي إطفاء والسيطرة علي الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال مالك الجراج قرر بمضمون ما سبق ورجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية بالجراج ونفي الشبهه الجنائية مضيفا باحتراق بعض محتويات التكاتك والدراجات البخارية .

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى جرجا العام طفل يبلغ من العمر سنتين يقيم بدائرة مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج مصابا بالتسمم لدغه عقرب حال تواجده بالمنزل وتوفي عقب وصوله وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة  .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة جرجا من مستشفى جرجا العام بوصول الطفل "جمال . ا . ع . ا" يبلغ من العمر سنتين مصاباً بلدغ عقرب وتوفي عقب وصوله يقيم بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال والده "السيد . ع . ا . ا" 31 سنة عامل يقيم بذات الناحية أفاد أنه أثناء تواجد نجله المذكور بالمنزل لدغه عقرب مما أدي إلي وفاته ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك ونفي الشبهة الجنائية .

وبتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة نتيجة هبوط حاد الدورة الدموية والتنفسية أدي إلى توقف بعضلة القلب بسبب لدغ عقرب .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الفنان تامر عبد المنعم بعد القبض على خادمته
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. حيازة الألعاب النارية تعرضك للحبس والغرامة
  • براءة عاطلين كونا عصابة لسرقة السيارات وإلغاء حكم حبسهما سنة بمدينة نصر
  • القبض على تشكيل عصابي في أبو غيلان
  • حريق يلتهم محتويات جراج خاص بالتكاتك والدراجات البخارية بجرجا
  • الطارف: الإطاحة بشكبة وطنية لسرقة السيارات
  • سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية في الجيزة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية
  • إنذار أصفر على مكة المكرمة بسبب موجة الحر الشديدة.. السيارات تشتعل في الشوارع
  • فتاة تشعل النار في ابنة خالتها بسبب دعوة صديقها للشقة بالعمرانية