قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن مصر على أعتاب 6 سنوات جديدة من البناء والإنجاز والنهوض لتتبوأ مكانتها في مصاف الدول العظمى.

وأوضحت نورا علي، في تصريحات لها، أن قرب حلف الرئيس السيسي اليمين الدستورية بمثابة تتويج لمرحلة ماضية من البناء والعمل المشترك ووحدة الصف الوطني، وحصاد لمسيرة غير مسبوقة من الإرادة الشعبية نجح في ترسيخها الرئيس السيسي.

وأشارت نورا علي، إلى أن مصر خاضت خلال العشر سنوات الماضية معركة تنموية شاملة طالت كل قطاعات الدولة وأحدثت تغييرًا جذريًا  بمشروعات قومية عملاقة، وخطة اصلاحية تنموية دؤوبة لا تخطؤها العين، وجهود تسير وفق رؤية واضحة ومتكاملة صوب ترسيخ وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة.

وأوضحت أن معركة التنمية التي خاضتها الدولة نابعة من إرادة المصريين وعزيمتهم التي لا تنضب، وأحدثت نقلة نوعية تاريخية في كافة القطاعات، وأعادت البلاد من براثن الفقر والعوز والفساد إلى مرحلة من التطور والازدهار والقوة، وفتحت أبواب المواجهة للكثير من التحديات والأزمات المؤجلة منذ عهود.

وتابعت: "إن معالم جمهوريتنا الحديثة الرحبة وما تحقق فيها خلال سنوات معدودة إنجاز غير مسبوق وإعجاز يدعو للفخر وطفرة تاريخية تشير إلى أننا في انتظار مرحلة جديدة من التطور لصنع مستقبل مشرق يليق بمكانة شعبنا وتاريخ وطننا العزيز الأبي".

وأردفت: "ونؤكد أننا نقف بكل قوة خلف قائدنا الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤيدين وداعمين ومجددين الثقة والتحدي لنواصل البناء والمشاركة الفاعلة في الانطلاق معًا لآفاق أفضل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي اليمين الدستورية وحدة الصف الوطني مشروعات قومية عملاقة قطاعات الدولة

إقرأ أيضاً:

السيسي يشكر السعودية

شكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، الملك محمد بن سلمان، على "حسن استقبال الحجاج"، مشيدا بـ"تنظيم المملكة لمناسك الحج".

السيسي يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى

ونقلت الرئاسة المصرية على موقعها الرسمي في منصة "إكس" قول السيسي: "أتوجه بجزيل الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على حفاوة الاستقبال بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة أداء فريضة الحج لهذا العام".

وأضاف "كما أود أن أعرب عن الإشادة والثناء البالغين، بما شهدته ولمسته من حسن التنظيم من السلطات السعودية لمناسك الحج، والخدمات المقدمة لملايين الحجاج وتيسير أمورهم كافة، في أجواء روحانية عامرة بالأمن والأمان وفي طمأنينة ويسر".

السيد الرئيس يشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على حفاوة الاستقبال بمناسبة أداء فريضة الحج
https://t.co/IBx1ymtmIM#السيد_الرئيس_عبدالفتاح_السيسي#الجمهورية_الجديدة#موقع_الرئاسة

— رئاسة جمهورية مصر العربية (@EGPresidency_AR) June 16, 2024

وأردف: "كل عام وجموع المسلمين بخير وسلام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مصر والسعودية والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات".

وهنأ الرئيس المصري، أمس السبت ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى، الذي يصادف اليوم الأحد.

ويؤدي الحجاج اليوم الأحد آخر الشعائر مع رمي الجمرات في منى، إيذانا ببدء أول أيام عيد الأضحى، ومع دخول ساعات الفجر، يتقاطر الحجاج إلى وادي منى قرب مكة لرمي الجمرات الثلاث بسبع حصيات جمعوها في مزدلفة، قبل العودة مجددا إلى مكة للأضحية وأداء طواف الوداع في المسجد الحرام.

المصدر: "RT"

 

مقالات مشابهة

  • «محلية النواب»: مناقشة أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء تهدف إلى مواجهة الفوضى
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد أداء فريضة الحج
  • رئيس وزراء الهند يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • تعليمات جديدة للتقديم في الصف الأول الابتدائي.. الشروط ورابط التسجيل
  • لقاء أخوي بين الرئيس السيسي وولي العهد السعودي في مشعر منى
  • لقاء أخوي يجمع الرئيس السيسي وولي العهد السعودي في مشعر منى
  • السيسي يشكر السعودية
  • التوافق مسبقاً على اسم الرئيس تعليق للدستور وانقلاب صارخ على الجمهورية
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • نجم السعودية على أعتاب الانتقال إلى الدوري الإنجليزي