أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أنه لا يوجد شر في الكون وكل ما يحدث خير، موضحًا أن الله سبحانه وتعالى يريد الخير دائمًا، وإذا أراد الشر فلما يتضمنه من خير فالله سبحانه وتعالى لا يظلم مثقال ذرة.

شيخ الأزهر: الكِبر قرين الشرك والاستعلاء أبرز مظاهره هل يجوز بداية الصلاة بـ "الله كبير"؟ شيخ الأزهر يُجيب (فيديو)

وأضاف "الطيب"، خلال حواره ببرنامج "الإمام الطيب" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن ما يحدث في غزة لا يحدث ظلمًا وإنما يحدث لمعنى، مشيرًا إلى أن ما يحدث من حروب ظاهرها إهانة ولكن باطنها فيها خير، وهناك حكمة إلهية تعمل بصفتين العدل والجود والفيض الإلهي المستمر الذي لا ينقطع.

وتابع شيخ الأزهر الشريف، أن كل ما يحدث في هذا الكون هو أفضل شيء، ولا بد أن نعتبر كيف أن القضاء والقدر يرتبط بالعدل والفيض وأن ما حدث هو أفضل صورة حدثت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شيخ الأزهر الإمام الطيب الدكتور أحمد الطيب أحمد الطيب شيخ الأزهر فضائية dmc برنامج الإمام الطيب شیخ الأزهر ما یحدث

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجد نور الإسلام بأوقاف الفيوم بعد الإحلال والتجديد

في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

 

أفتتحت مديرية أوقاف الفيوم مسجد نور الإسلام، بعزبة السايح، التابعة لقرية السعدة بمركز إطسا الفيوم، اليوم الجمعة 31 / 5 / 2024م،وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وبرعاية الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور الشيخ أحمد محمود، مدير الإدارة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.
 

وخلال الإفتتاح أكد العلماء أن المؤمن الحق المؤمن الحق يدرك أن الله سبحانه جعل في المال حقوقًا ينبغي أن تؤدى، حيث يقول الحق سبحانه في صفات المتقين: {وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَعْلُومٌ  لِلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ}، ويصف نبيُّنا (صلى الله عليه وسلم) أهلَ المنازل العالية بقوله(عَبْدٌُ رَزَقَهُ اللهُ مَالًا وَعِلْمًا فَهُوَ يَتَّقِي فِيهِ رَبَّهُ، وَيَصِلُ فِيهِ رَحِمَهُ، وَيَعْلَمُ للهِ فِيهِ حَقًّا، فَهَذَا بِأَفْضَلِ المَنَازِلِ) ومن هذه الحقوق: زكاة المال، وهي ركن عظيم من أركان الإسلام، حيث يقول الحق سبحانه: {خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُم وَتُزَكِّيهِم بِهَا وصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ واللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) لسيدنا معاذ بن جبل حين بعثه واليًا على اليمن: (وأَخْبِرْهُمْ أَنَّ اللهَ قَدِ افْتَرَضَ عَلَيْهِمْ صَدَقَةً تُؤخَذُ مِنْ أَغْنِيَائِهِمْ، فَتُرَدُّ عَلَى فُقَرَائِهِمْ).
 

ولا شك أن الإنفاق في وجوه الخيرات حق المجتمع في المال، مما يعمِّق روح التكافل والتراحم والتعاون في المجتمع، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (قَالَ اللهُ تَعَالَى: أَنْفِقْ يَا ابْنَ آدَمَ؛ أُنْفِقْ عَلَيْكَ). 

 

 

 

 

 

 

 

وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد قصر بياض بعد الإحلال والتجديد ويكرم حفظة القرآن الكريم IMG-20240531-WA0072 IMG-20240531-WA0071 IMG-20240531-WA0070

مقالات مشابهة

  • وقفة وفاء في تعليم حفر الباطن
  • خطيب الجامع الأزهر: فريضة الحج تعيدنا إلى نقاء الطبع وسماحة الخلق
  • افتتاح مسجد نور الإسلام بأوقاف الفيوم بعد الإحلال والتجديد
  • تعرف على الشروط الواجب توافرها في الأضحية (فيديو)
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"
  • أوقاف الفيوم: عقدنا 150 ندوة علمية تحت عنوان "الكلمة الطيبة"
  • أوقاف الفيوم تطلق 150 ندوة علمية بعنوان «الكلمة الطيبة».. صور
  • نجيب الإمام: الهلال الحالي جيل أجانب .. فيديو
  • أسامة قابيل: لا تشيل هم بكرة.. كل اللي عليك السعي والعمل
  • مجلس جامعة الأزهر يدين المجازر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة