تزامنا مع حملة سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض على الحراك والتظاهرات في الأردن المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قال مسؤول إماراتي إن "التحريض على استقرار الأردن أمر مروفوض".

وأضاف أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات إن "الأردن لطالما كان صوتاً عقلانياً ومؤثراً في دعم الفلسطينيين".



واتهم قرقاش في منشور على منصة "إكس" البعض بـ"استغلال العدوان الإسرائيلي على غزة لتأليب الناس والتحريض على استقرار المملكة".

وتابع أن هذا "أمر مرفوض جملة وتفصيلاً ولا يخدم أهل غزة".

وهاجم قرقاش من وصفها بـ"التنظيمات" زاعما أن "معارك التنظيمات ضد الدولة الوطنية العربية أبعد ما تكون عن الحقوق المشروعة للفلسطينيين والدفاع عنها".

الأردن لطالما كان صوتاً عقلانياً ومؤثراً في دعم الفلسطينيين، واستغلال العدوان الإسرائيلي على غزة لتأليب الناس والتحريض على استقرار المملكة أمر مرفوض جملة وتفصيلاً ولا يخدم أهل غزة

معارك التنظيمات ضد الدولة الوطنية العربية أبعد ما تكون عن الحقوق المشروعة للفلسطينيين والدفاع عنها

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) March 31, 2024
هجوم قرقاش جاء متزامنا مع حملة سعودية منظمة هاجمت مظاهرات الأردن، عقب ستة أيام من مظاهرات عارمة قرب مقر السفارة الإسرائيلية في عمان تخللها قمع للمتظاهرين.

وأطلقت حسابات سعودية هاشتاغ "معاك يالأردن"، في منصة "إكس"، وبدأت بالتحريض على المتظاهرين وكيل الشتائم لهم.

وطالبت حسابات سعودية من الحكومة الأردنية، "الضرب بيد من حديد" لتفريق المتظاهرين، واعتقالهم.


وكانت الحكومة الأردنية شنت حملة منظمة للتحريض على المظاهرات الحاشدة التي يشهدها محيط السفارة الإسرائيلية في عمّان منذ أسبوع.

وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي والجرائم التي يرتكبها في غزة، خرجت تظاهرات واسعة بالقرب من سفارة الاحتلال الإسرائيلي للمطالبة بقطع العلاقات مع الاحتلال.

من جهته يرى المحلل السياسي الأردني حازم عياد إن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار "أجج مخاوف الاحتلال، وفاقم حرج دول عربية مطبعة؛ ما دفعها إلى إطلاق حملات مضادة إعلامية تستهدف دعاة إنفاذ القرار عبر مقاطعة الاحتلال وعزله لتشمل الحراك التضامني الشعبي الأردني مع الشعب الفلسطيني، والذي دعا حكومته للانسجام مع التوجهات العالمية في أوروبا وأمريكا وأفريقيا وآسيا التي أعقبت القرار الأممي".

وأضاف في مقال له في صحيفة "السبيل" المحلية إن "الأصوات التي تعالت بالقرب من سفارة الاحتلال في منطقة الرابية لتطوير السياسة الأردنية بما يتناسب مع تطور الموقف الأممي كحد أدنى يقلق الكيان الإسرائيلي، ويحرج دولاً عربية موغلة في التطبيع مع الكيان، مفسرا بذلك عاصفة الاستهداف للشعب الأردني والضغوط الممارسة على حكومته من قبل أطراف إقليمية لقمع الحراك الشعبي وتصفيته".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة مظاهرات الاردن مظاهرات غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

في تصعيد خطير.. مرتزقة العدوان ينفذون عملاً إجرامياً عبر مطار صنعاء الدولي (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

أدانت وزارة النقل إقدام مرتزقة العدوان إيقاف الرحلات للوجهة الوحيدة (صنعاء ـ عمان ـ صنعاء) منذ بداية شهر يونيو الجاري.
واعتبرت وزارة النقل في بيان، نسخة مه، توقيف الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن من قبل مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عملاً إجرامياً متعمداً وتجرداً من كل القيم الدينية والإنسانية والوطنية والقوانين والمعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم هذه الأعمال التي تنم عن الحقد على الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان من أكثر من تسع سنوات.
وأكد البيان أن مرتزقة العدوان لم يراعوا طبيعة تشغيل هذه الرحلات من الناحية الإنسانية وتأثيرها سلباً وبشكل مباشر على المواطنين المسافرين، المتواجدين في الخارج خاصة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة وأمراض خبيثة الأمر الذي تسبب في زيادة معاناتهم وتكدس العالقين في الخارج.
وأشار إلى أن توقيف وجهة الأردن الوحيدة للشعب اليمني ورقة ضغط ومقايضة لخدمة العدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على الوطن نتيجة موقفه المشرف والمساند للقضية الفلسطينية عامة وقطاع غزة خاصة، جراء جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني.
وحث البيان شركة الخطوط الجوية اليمنية بصفتها الناقل الوطني وملك الشعب اليمني كافة، على سرعة جدولة تشغيل رحلات صنعاء عمان صنعاء وبقية الوجهات والعمل بحيادية ودون تمييز أو استخدام الشركة للضغوط السياسية .
وحملت وزارة النقل، الخطوط الجوية اليمنية مسئولية إيقاف الرحلات من مطار صنعاء في اعتداء على حق قانوني وانساني للمواطنين والمرضى والطلاب والمغتربين، ما أدى إلى تأخرهم في مطار الملكة علياء الأردني ومعاناتهم الإنسانية والصحية، ناهيك عن الأعباء المادية والنفسية التي سيتحملونها نتيجة توقف الرحلات الجوية صنعاء عمان صنعاء. # الأردن#إيقاف الرحلاتً#اليمن‎#صنعاءمرتزقة العدوانمطار الملكة علياءمطار صنعاء الدولي

مقالات مشابهة

  • أردوغان يطالب أصحاب الضمير الحي بالعمل على وقف إطلاق النار في غزة
  • الطراونة: جائحة كبيرة من الأمراض غير السارية تهدد الأردنيين بسبب التدخين
  • في تصعيد خطير.. مرتزقة العدوان ينفذون عملاً إجرامياً عبر مطار صنعاء الدولي (تفاصيل)
  • 36586 شهيدا و83074 إصابة منذ بدء العدوان على غزة
  • وزارة النقل تدين إيقاف مرتزقة العدوان الرحلات إلى الأردن منذ بداية يونيو الجاري
  • وزارة النقل تدين إيقاف الرحلات إلى الأردن منذ بداية يونيو الجاري
  • الأردن يحبط أكبر عملية لتهريب ملايين الأقراص المخدرة
  • إيقاف الرحلات الجوية إلى الأردن منذ بداية يونيو
  • الكشف عن شعار بطولة آسيا ت17 و23 سنة
  • إنقاذ الطفل الأردن ومركز العدل للمساعدة القانونية يختتمان حملة لا تعطيه عشان تحميه لحماية الأطفال المستغلين في التسول