برغم ما ارتكبه من أخطاء في حق أقرب الناس إليه، باستغلاله ما يمر به شقيقه من ظروف صعبة، وتنازله عن حق أمه التي لاقت حتفها، إلا أن إبراهيم (محمود ياسين جونيور) في الحلقة الـ 21 من مسلسل محارب يكسب تعاطف الجمهور بما تلقى من نهاية مأساوية، كلما حاول إبراهيم أن يجد مخرجًا لنفسه بعيدًا عن أهله وعن الظروف الصعبة التي يعيشها من فقر وفشل في تحقيق حلم دخول أكاديمية الشرطة، يورط نفسه أكثر في المزيد من المشاكل، حيث قام  بالاتفاق مع محامي قاتل أمه وقبض الثمن، وانجرف في طريق الإتجار بالمخدرات، وآخرها كان إلقاء القبض عليه ودخوله السجن للمرة الثانية.


ولأن إبراهيم شخص لا يواجه نتائج أفعاله المندفعة، وعواقبها يقفز من الشرفة محاولًا الهروب من الشرطة، ويلقى مصرعه، بنهاية مأساوية أثارت تعاطف الجمهور وجعلته يرى فيه جوانب إنسانية تستحق الشفقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمود ياسين جونيور محارب الاتجار بالمخدرات

إقرأ أيضاً:

تحذير من أوضاع مأساوية في السودان.. الجوع والمرض يفتكان بالأطفال والأمهات

حذرت الأمم المتحدة، الخميس، من أن حياة أطفال السودان "معرضة للخطر"، مطالبة باتخاذ "إجراءات عاجلة" لحماية جيل كامل من سوء التغذية والمرض والموت.

وقال بيان مشترك لثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة وهي: منظمة الأمم المتحدة لحماية الطفولة (يونسيف) وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الصحة العالمية، إن جميع المؤشرات تفيد بأن هناك "تدهور كبير" في الوضع الغذائي للأطفال والأمهات في البلاد التي مزقتها الحرب.

وأشار إلى أن حياة الأطفال "معرضة للخطر، وهناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية جيل كامل من سوء التغذية والمرض والموت".


وشددت الوكالات الأممية، على أن الأعمال العدائية المستمرة "تؤدي إلى تفاقم أسباب سوء التغذية لدى الأطفال".

وبيّنت أن من بين أهم الأسباب التي تهدد حياة الأطفال "عدم إمكانية الحصول على الطعام المغذي ومياه الشرب الآمنة، فضلا عن خدمات الصرف الصحي، وزيادة خطر الإصابة بالأمراض".
Children in Sudan are trapped in a critical malnutrition crisis.

UNICEF, @WFP and @WHO call for unimpeded humanitarian access, a de-escalation of the situation in El Fasher and a nationwide ceasefire.https://t.co/jhvT3yz9mJ — UNICEF (@UNICEF) May 30, 2024
ولفت البيان الأممي، إلى أن البلاد تواجه "خطرا متزايدا" للمجاعة الناجمة عن الصراع، والتي ستكون لها عواقب كارثية بما في ذلك فقدان الأرواح، وخاصة بين الأطفال الصغار.

وحذر من أنه خلال الأشهر المقبلة سوف يزداد وضع الأطفال والأمهات سوءا، إذا بدأ موسم الأمطار الذي سيعزل المجتمعات المحلية ويرفع معدلات الإصابة بالأمراض.

يشار أن موسم الأمطار في السودان يبدأ في يونيو/ حزيران من كل عام.

ومنذ منتصف نيسان/  أبريل 2023، يخوض الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، و"الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي" حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وأكثر من 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

من جانبها، قالت منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بالسودان كليمنت نكويتا سلامي، الخميس، إن الأنباء الواردة عن وقوع ضحايا وانتهاكات لحقوق الإنسان في مدينة الفاشر، مركز إقليم دارفور غربي السودان "مروعة".

وقالت سلامي، في بيان عبر منصة إكس: "أشعر بحزن عميق إزاء الوضع الإنساني في الفاشر، حيث يضيق خِناق الحرب على السكان المدنيين الذين يتعرضون للهجوم من جميع الجهات".


وأشارت إلى أن العائلات بما فيها من نساء وأطفال "تُمنع من مغادرة المدينة بحثا عن الأمان".

وأضافت: نتلقى تقارير مقلقة للغاية تفيد باستهداف أطراف النزاع للمرافق الطبية ومعسكرات النازحين والبنى التحتية المدنية الحيوية".
I am profoundly distressed by the humanitarian situation in Al Fasher, where the noose of war is tightening its stranglehold on a civilian population that is under attack from all sides.

Wars have rules that must be respected by all, no matter what.

↘️https://t.co/zyFWPJugtj pic.twitter.com/LreK1tPSOH — Clementine Nkweta-Salami (@CNkwetaSalami) May 30, 2024
وذكرت المسؤولة الأممية، أن أجزاء كثيرة من الفاشر باتت دون كهرباء أو مياه، كما أن نسبة متزايدة من السكان لديها "وصول محدود" إلى الاحتياجات الضرورية والخدمات الأساسية، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية.

ومنذ العاشر من آيار/ مايو الجاري، تشهد الفاشر اشتباكات بين الجيش تسانده قوات الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق سلام، ضد قوات الدعم السريع، رغم تحذيرات دولية من المعارك في الفاشر، التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور.

وإلى جانب كونها عاصمة ولاية شمال دارفور، تعد الفاشر مركز إقليم دارفور، المكون من 5 ولايات، وأكبر مدنه، والوحيدة بين عواصم ولايات الإقليم الأخرى التي لم تسقط بيد قوات الدعم السريع في نزاعها المسلح ضد الجيش.

مقالات مشابهة

  • بكلمات مؤثرة.. عمرو محمود ياسين يحيي ذكرى ميلاد والده
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد محمود ياسين
  • ربنا يرحمك يا حبيبي.. عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى ميلاد والده (صور)
  • بالأسماء.. وفد يضم 35 إماما وواعظة لمرافقة بعثة الحج
  • بهذه الطريقة.. شهيرة تحيي ذكرى ميلاد الراحل محمود ياسين
  • شهيرة تدعو بالرحمة لمحمود ياسين في ذكرى عيد ميلاده: يارب تبقى وسط الصالحين
  • عمرو محمود ياسين: أستعد لتقديم دراما مختلفة في رمضان 2025
  • محمود ياسين: شخصية إبراهيم في «محارب» ممتعة لأي ممثل.. فيديو
  • 114 مليون شخص في العالم أجبروا على مغادرة ديارهم.. قصص مأساوية
  • تحذير من أوضاع مأساوية في السودان.. الجوع والمرض يفتكان بالأطفال والأمهات