في اليوم العالمي للتوحد.. السليمانية تدعو الحكومة للاستجابة لمطالب عوائل المصابين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية اليوم العالمي للتوحد

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تتذكر السودان في اليوم العالمي للاجئين

 

قالت الخارجية الأمريكية إنه من المستحيل عدم التفكير في الأزمة المستمرة في السودان، مرفقة خريطة توضح مدى تأثير الصراع على السودان والدول المجاورة له

التغيير: كمبالا

قالت الخارجية الأمريكية إن الحرب المشتعلة في السودان منذ الخامس عشر من أبريل العام الماضي تسبّبت في فرار 1.8 مليون سوداني من البلاد.

وكتبت الخارجية الأمريكية على حسابها الرسمي بموقع تويتر بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، إنه من المستحيل عدم التفكير في الأزمة المستمرة في السودان، وأرفقت خريطة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الجديدة، توضح مدى تأثير الصراع على السودان والدول المجاورة له.

وتظهر الخريطية التوضيحية أعداد اللاجئين السودانيين في دول الجوار الأفريقي، إذ يوجد في جمهورية مصر العربية نحو 500 ألف لاجئ، وفي ليبيا 134 ألف، وفي إثيوبيا كذلك 134 ألف بينما استقبلت تشاد 604 ألف ودولة جنوب السودان 675 ألف وأفريقيا الوسطى 12 ألف لاجئ.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، ذكرت في أحدث تقاريرها عن السودان أن 10 ملايين مواطن سوداني نزحوا داخليًا منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023، مشيرة إلى أن هذ أكبر عدد نزوح داخلي في العالم، كما لجأ نحو 2 مليون إلى البلدان المجاورة بما في ذلك تشاد وجنوب السودان ومصر وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وأوضحت المنظمة أن عمليات إعادة النزوح في السودان تتكرر مع استمرار انتقال خطوط السيطرة بين الأطراف المشاركة في النزاع.

وكشفت الصحة العالمية أن أضرارا جسيمة عطلت النظام الصحي في السودان، إذ يفتقر الملايين في البلاد إلى الرعاية الطبية، مما أدى إلى تفاقم الحالة الصحية الهشة بالفعل للعديد من الأشخاص الضعفاء.

وكانت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة، مارثا بوبي، قالت في تصريحات أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في السودان، إن على الأطراف المتحاربة التعاون من أجل استعادة السلام.

 

 

الوسومالخارجية الأمريكية اليوم العالمي للاجئين حرب السودان لاجئ السودان

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تتذكر السودان في اليوم العالمي للاجئين
  • السليمانية.. حصيلة بإصابات المرض الخبيث خلال 2023
  • احتراق وتلف 60 ألف شجرة طبيعية بحريق في السليمانية (صور)
  • منظمات دولية في النمسا تدعو لتوفير فرص في سوق العمل للاجئين
  • اليونان تدعو أوروبا لاستضافة أطفال غزة من المصابين
  • نحر نحو 1000 أضحية خلال العيد في مسلخ السليمانية (صور)
  • هزة بقوة 3.3 تضرب مدينة السليمانية
  • لافروف: روسيا تدعو إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي
  • لافروف: روسيا تدعو إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي
  • السليمانية.. أسعار الدجاج تنافس اللحوم في الارتفاع