أكد الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، أن دولة فلسطين والشعب الفلسطيني يقفان إلى جانب الأردن الشقيق بقيادة  الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

ووفق وسائل إعلام فلسطينية.؛ فقد ثمن الرئيس في بيان له الدور الكبير الذي يقوم به الأردن، وخصوصا الموقف الثابت للملك عبد الله الثاني الداعم لحقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ومن أجل وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في غزة، وتأمين وصول أكبر قدر من المساعدات ومواد الإغاثة إلى أبناء الشعب الفلسطيني، وموقف الأردن القوي والثابت ضد التهجير ومن أجل صون وحماية القضية الفلسطينية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من خلال الوصاية الهاشمية عليها.

وشدد الرئيس، علي رفض دولة فلسطين القاطع وإدانتها لأي محاولة من شأنها المس بأمن الأردن واستقراره، مشيرًا إلى أن أمن الأردن هو مصلحة حيوية للشعب الفلسطيني ومستقبل قضيته الوطنية، محذرًا من أن أي سوء تقدير للحسابات بخصوص هذه المسألة سيقود المنطقة بأسرها إلى الفوضى.

واكد الرئيس، ان الأردن يستحق الشكر والثناء، وليس التآمر على أمنه واستقراره، معربًا عن ثقته بقدرة الدولة الأردنية على إفشال هذه المحاولات اليائسة في مهدها، ذمؤكدًا أن فلسطين والأردن تربطهما علاقات المصير المشترك.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس فلسطين من نيويورك: حان الوقت لينال شعبنا حريته واستقلاله

التقى رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، اليوم، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي «بورج برينده»، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واستعرض آخر التطورات الفلسطينية، والجهود الجارية لوقف عدوان الاحتلال الشامل على الشعب الفلسطيني، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية، والانسحاب من كامل قطاع غزة، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين في الضفة الغربية والذهاب إلى عملية سياسية تستند للشرعية الدولية وتنهي الاحتلال وينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وتطرق الرئيس الفلسطيني، إلى الجهود المبذولة لتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول فتوى محكمة العدل الدولية، وحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

كما جرى التطرق لسياسات الخنق الاقتصادي ومصادرة الأموال الفلسطينية الأمر الذي يتطلب جهود المجتمع الدولي، من أجل إنهاء هذه الممارسات العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالرئيس محمود عباس يقرر الذهاب إلى غزة مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية

محمود عباس يؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولي لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة (فيديو)

قمة القاهرة للسلام.. ماذا قال محمود عباس لـ رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي؟

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للسلام: تركيا تعلن دعمها للشعب الفلسطيني في مواجهة الظلم
  • إغلاق معبر الكرامة يفرض مزيدا من الضغط على الاقتصاد الفلسطيني
  • رئيس فلسطين من نيويورك: حان الوقت لينال شعبنا حريته واستقلاله
  • المقاومة العراقية تقصف أهدافا حيوية في دولة الاحتلال بالمسيرات وصواريخ كروز
  • المقاومة العراقية تقصف أهدافا حيوية في دولة الاحتلال بالطائرات المسيرة
  • الإمارات تؤكد صون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق
  • السيد عبدالملك الحوثي: موقف شعبنا واضح وثابت لنصرة الشعب الفلسطيني رغم كل التحديات والمخاطر والمؤامرات
  • الرئيس المشاط يشترط للسلام 3 استحقاقات الى جانب فك الحصار والمرتبات
  • الرئيس يوجه اقوى وعيد للعدوان بشأن المرتبات
  • الرئيس الفلسطيني يثمن من مدريد اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين ودعمها لحل الدولتين