وجه رئيس الولايات المتحدة السابق، دونالد ترامب، انتقادات حادة لخصمه اللدود جو بايدن ولسياسته تجاه المهاجرين، خلال خطاب ألقاه في غراند رابيدز بولاية ميشيغان. 

وفي الخطاب الذي استمر حوالي 45 دقيقة مساء الثلاثاء الماضي، اتهم ترامب بايدن بالتمهيد لحمام دم على الحدود نتيجة لتدفق المهاجرين إلى البلاد بشكل غير قانوني.

'BIGGER THAN A WAR': Addressing supporters in Green Bay, Wisconsin, Donald Trump talks about the true extent of violent crime flooding U.S. cities as a result of the Biden administration's open border policies. https://t.co/yQTsmPybqt pic.twitter.com/fMS4JTnejK

— NEWSMAX (@NEWSMAX) April 2, 2024

وعبر ترامب عن ادعائاته بأن الدول المجاورة للولايات المتحدة ترسل أفرادا من "السجناء والقتلة وتجار المخدرات والمرضى العقليين والإرهابيين"، معتبرا إياهم "أسوأ ما لديها من المواطنين"، وذلك في إطار تصعيده للغة المهينة التي يستخدمها في حملاته الانتخابية.

وفي تكرار للموقف السابق، وصف ترامب المهاجرين غير الشرعيين بأنهم "حيوانات وليسوا بشرا"، مستغلا نبرة مماثلة في خطابه اللاحق في ولاية ويسكونسن.

TRUMP:

"On day 1 I will seal the BORDER and will begin the largest deportation operation in the HISTORY of our country"

"And if other countries say they won't take them back"

"I will say that yeah, here they come"

???????????? pic.twitter.com/jG4zu9t3Mi

— Wall Street Silver (@WallStreetSilv) April 3, 2024

وخلال حديثه عن لاكين رايلي، الطالبة في التمريض البالغة من العمر 22 عاما والتي يُشتبه في أن مهاجرا غير شرعي من فنزويلا قتلها، أشار ترامب إلى أن بعض المهاجرين لا يستحقون التعامل معهم كبشر، مؤكدا أنهم "حيوانات" بينما يُطالب الديمقراطيون بعدم استخدام مصطلح "حيوانات" لوصفهم.

بالتزامن مع هذه الانتقادات، حذر ترامب من أن عدم فوزه في الانتخابات القادمة يمكن أن يؤدي إلى عنف وفوضى في البلاد، معتبرا انتخابات عام 2024 "المعركة النهائية" للأمة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

بعد حل البرلمان الفرنسي.. موعد الانتخابات القادمة وصلاحيات الرئيس في تحديدها

"حل البرلمان الفرنسي"، تصدرت محركات البحث خلال الدقائق القليلة الماضية وذلك بعدما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، حل البرلمان ودعا إلى انتخابات تشريعية مبكرة بعد فوز اليمين المتطرف على تحالفه الوسطي في انتخابات الاتحاد الأوروبي.

لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول حل البرلمان الفرنسي وصلاحيات الرئيس الفرنسي في التعامل مع البرلمان الفرنسي.

حل البرلمان الفرنسي 


خرج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، يعلن حل البرلمان ودعا إلى انتخابات تشريعية مبكرة بعد فوز اليمين المتطرف على تحالفه الوسطي في انتخابات الاتحاد الأوروبي.

موعد الانتخابات البرلمانية الفرنسية 


نقلت وكالة "فرانس برس" عن ماكرون قوله في كلمة متلفزة عقب إعلان نتائج الانتخابات الأوروبية: "أعلن حل الجمعية الوطنية وسأوقع بعد قليل مرسوم إجراء الانتخابات التشريعية للدورة الأولى في 30 يونيو، والدورة الثانية في 7 يوليو".

وأضاف أن نتيجة الانتخابات الأوروبية "ليست نتيجة جيدة للأحزاب التي تدافع عن أوروبا"، مضيفا أن "صعود القوميين والديماغوجيين يشكل خطرا على أمتنا".

صلاحيات الرئيس في التعامل مع البرلمان الفرنسي

ــ تخول المادة 12 للرئيس الفرنسي صلاحية حل الجمعية الوطنية، ولكن بعد استشارة الوزير الأول ورئيسي المجلسين (الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ)، ولكنها استشارة ليست ملزمة له.

ــ يملك الرئيس الفرنسي بموجب المادة 56 صلاحية تعيين رئيس المجلس الدستوري وثلاثة من أعضائه.

يجوز للرئيس الفرنسي الدعوة إلى إجراء الاستفتاء الشعبي باقتراح من الحكومة أو من الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ على أي مشروع قانون يتضمن تنظيم السلطات العامة أو الإصلاحات المتعلقة بالسياسة الاقتصادية أو الاجتماعية أو البيئية للأمة.

تفاصيل التحالفات السياسية داخل البرلمان الفرنسي 


ويذكر أن مجموعات الحزب الشعبي الأوروبي (يمين) مع الاشتراكيين والديمقراطيين و"تجديد أوروبا" (وسطيون وليبراليون) يحتفظ بالأغلبية في البرلمان الأوروبي رغم تقدم كبير لقوى اليمين المتطرف على ما أظهرت تقديرات نشرها البرلمان الأحد.

ومع 181 مقعدا متوقعا للحزب الشعبي الأوروبي و135 للاشتراكيين والديموقراطيين و82 لـ "تجديد أوروبا" (رينيو يوروب) تشكل هذه الأحزاب "الائتلاف الكبير" الذي ستحصل في إطاره التسويات في البرلمان الأوروبي، مع جمعها 398 مقعدا من أصل 720.

مقالات مشابهة

  • من سيفوز برئاسة أميركا في 2024؟.. حقائق عن التنبؤ المعقد
  • أستاذ بالجامعات الفرنسية: بفوز ترامب بانتخابات أمريكا سيسود اليمين المتطرف أوروبا
  • حريق ضخم يفتك بأكبر سوق حيوانات في تايلاندا.. فيديو
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • الانتخابات والتحديات القادمة أمام إيران
  • بعد حل البرلمان الفرنسي.. موعد الانتخابات القادمة وصلاحيات الرئيس في تحديدها
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة