أدان السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية بأشد العبارات قتل إسرائيل بدم بارد سبعة من عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي، وذلك في غارة جوية على دير البلح وسط قطاع غزة. 


ونقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط قوله إن هذه المذبحة تُقدم دليل إدانةٍ جديداً على العشوائية الكاملة التي تطبع عمليات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وإن عُمال الإغاثة السبعة قتلوا كمئات غيرهم من العاملين في مجال المساعدات الإنسانية، وكعشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين، بدمٍ بارد، وبدون أدنى اعتبار لقوانين الحرب أو وازع من ضمير.


وأكد المتحدث الرسمي أن نحو مائتين من العاملين في مجال الإغاثة قُتلوا منذ بداية الحرب الوحشية على القطاع، منهم نحو 176 من الأونروا، وهي أعداد غير مسبوقة في أي نزاع في القرن الحادي والعشرين، وتمثل سابقة خطيرة تعود بنا إلى ما قبل اعتماد الأعراف والقوانين الدولية التي تُميز بين المدنيين والعسكريين في زمن النزاع المُسلح. 
وأوضح المتحدث أن أبو الغيط دعا إلى تحقيق دولي محايد في هذه الواقعة، مُشككاً في مصداقية التحقيقات الإسرائيلية ومُذكراً بوقائع سابقة تمت خلالها التغطية على جرائم جيش الاحتلال، مثل جريمة استهداف الصحافية شيرين أبو عاقلة بالضفة الغربية المحتلة.


وشدد أبو الغيط على أن أحداثاً مأسوية مثل قتل عمال الإغاثة تُزيل أي شكوك لدى المجتمع الدولي بشأن الطريقة الهمجية التي تباشر بها إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة، وتُذكر الجميع بأن الطريق إلى وقف مذابح جديدة هو الوقف الفوري لإطلاق النار، والتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الأخير في هذا الخصوص، وعدم الاكتفاء بمناشدة إسرائيل الالتزام بالإرادة الدولية الجماعية وإنما التحرك الفعال بممارسة ضغوط فعلية على الاحتلال تدفعه إلى مراجعة حساباته التي توشك أن تشعل الحرائق في المنطقة بأسرها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية أبو الغيط الوقد الوفد أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

يديعوت أحرونوت: نتنياهو يبحث مع بايد» تطورات جهود التوصل إلى تسوية

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، سيبحث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الليلة التطورات على الجبهة الشمالية وجهود التوصل إلى تسوية.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية: أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال سيؤكد للرئيس الأمريكي أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لا يلزم إسرائيل على الجبهة الشمالية.

وأوضحت «يديعوت أحرونوت»: أن رئيس وزراء الاحتلال سيبحث مع بايدن مسألة اليوم التالي للحرب في قطاع غزة وقضية إمداد إسرائيل بالسلاح، مشيرة إلى أنه سيطلب من الرئيس الأمريكي وقف العمل بشكل دفاعي فقط مع الحوثيين واتخاذ خطوات لردعهم.

يذكر أن نتنياهو قال، أمس الأربعاء، أمام الكونجرس الأمريكي: «نقوم بتطوير أحدث الأسلحة لحماية مواطنينا»، متبعًا: «من يهاجمون إسرائيل سيدفعون ثمنا باهظا، ولا نحمي أنفسنا فقط بمواجهة إيران بل نحمي الولايات المتحد».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 293 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًأسوشيتد برس: نتنياهو وبايدن وهاريس يواجهون ضغوطا لإيجاد نهاية لحرب غزة

محتجون يطلقون الديدان والصراصير داخل فندق "ووترغيت" رفضا لزيارة نتنياهو

نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي: نطور أحدث الأسلحة لحماية مواطنينا

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه نتنياهو.. ترامب يهاجم هاريس ويفتخر بعلاقته بـ إسرائيل
  • أبو الغيط: إسرائيل هى امتداد لكل ما يعكس المفهوم الأوروبي
  • غارات الإحتلال تتواصل على القطاع .. واليونيسف: الوضع الإنساني يتفاقم في غزة
  • تصريح جديد لـ الاحتلال الإسرائيلي بشأن القضاء على حماس
  • جيش الاحتلال: عملية استعادة جثث المحتجزين جرت في خان يونس وكانت مركبة
  • يديعوت أحرونوت: نتنياهو يبحث مع بايد» تطورات جهود التوصل إلى تسوية
  • احتجاز الرئيس الإسرائيلي داخل طائرته في باريس بعد حدث أمني
  • الجيش الاحتلال يستعيد جثتي أسيرين كانا محتجزين في قطاع غزة
  • مصر تطالب بـضغط أكبر على الاحتلال لحثه على وقف الحرب
  • عميد إسرائيلي محذرا الاحتلال: السنوار أصبح صلاح الدين هذا العصر