#سواليف

نشر صانع المحتوى الطفل الأردني ” #زين_الرجوب”، مقطعاً مصوراً يرد فيه على رسالة وصلته من المتحدث الرسمي باسم #جيش_الاحتلال ، #أفيخاي_أدرعي طلب منه فيها تجهيز وجبة طعام من #المطبخ_الصهيوني .

شاهد كيف ردّ عليه :

مقالات ذات صلة استطلاع رأي: أغلبية البريطانيين يؤيدون فرض حظر على تصدير السلاح لإسرائيل 2024/04/03.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي

إقرأ أيضاً:

هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجد المرأة نفسها في فترة ما بعد الولادة أمام عدد لا يُحصى من القرارات التي عليها اتخاذها بشأن رعاية نفسها وطفلها الرضيع، بما في ذلك خيارات وسائل منع الحمل، والرضاعة الطبيعية. 

وفقاً لما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـ "مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا، تتضمن إرشادات ما بعد الولادة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء (ACOG)، توصيات طبية للنساء لإرضاع أطفالهن طبيعياً وبشكل حصري لمدة 6 أشهر، وتجنب الحمل لمدة 18 شهرًا على الأقل بعد الولادة.

كما تشمل توصيات هذه المنظمات تشجيع النساء على الرضاعة الطبيعية وتقديم المشورة حول فوائدها ووسائل منع الحمل خلال مرحلتي ما قبل الولادة وبعدها. وتحمي الرضاعة الطبيعية من الالتهابات والسمنة لدى الرضيع، وسرطان الثدي عند الأم، ومن المحتمل آن تحمي أيضاً من سرطان المبيض، والسكري من النوع الثاني.

هل تحتاج الأم الحديثة الولادة إلى استخدام وسائل منع الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية؟

وفقاً للموقع الالكتروني "Healthdirect " التابع للحكومة الأسترالية، يمكن أن تُصبح المرأة حاملاً أثناء الرضاعة الطبيعية، وينصح الموقع الأم باستشارة طبيبها المختص حول أفضل طرق الوقاية ومنع الحمل خصوصاً بعد الولادة مباشرة.

وتعود الدورة الشهرية بعد الإنجاب وفقاً لوتيرة الجسم الخاصة: فإذا كانت الأم ترضع رضاعة طبيعية، قد لا تعود الدورة لعدة أشهر أو حتى سنوات، أما إذا كان الطفل يتغذى من الحليب الصناعي، فقد تعود الدورة الشهرية بعد وقت قصير من الولادة.

من المرجح أن تعود الدورة الشهرية عندما:

يبدأ الطفل بالرضاعة الطبيعية بشكل أقل، أو لفترات أقصرتبدأ الأم في تقديم زجاجات الرضاعة أو الحليب الصناعي يبدأ الطفل بالنوم لفترة أطوليبدأ الطفل بالنوم طوال الليليبدأ الطفل بتناول الأطعمة الصلبة

وأشار موقع "Womenshealth.gov" التابع لمكتب صحة المرأة (OWH) ضمن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، إلى أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تكون وسيلة قصيرة المدى لمنع الحمل، ولكن في حالات محددة للغاية. حيث أن احتمال الحمل يكون أقل من 2% إذا توافرت كل من الشروط الثلاث التالية:

يبلغ الطفل أقل من 6 أشهر من العمريتغذى من خلال الرضاعة الطبيعية حصرياً أي أنه يتناول الحليب مباشرة من الثدي فقط طوال الوقت (من دون أي حليب مصنع أو طعام صلب أو تقديم حليب طبيعي من أم أخرى)لم تبدأ الدورة الشهرية لدى الأم بعد الولادةالأمومةنشر الخميس، 13 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل؟
  • الرجوب يعلن عودة منتخب فلسطين لخوض مبارياته في القدس
  • رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية: آن الأوان لإخضاع مجرم الرياضة الإسرائيلي للمحاكمة
  • شاهد.. لقطات مثيرة للنجم الأردني التعمري مع المدافع السعودي البليهي
  • افيخاي: نواصل إخماد الحرائق الناتجة عن صواريخ حزب الله شمال البلاد
  • شاهد.. تفاعل كبير مع تعليق ولي العهد الأردني على فوز منتخب بلاده على السعودية
  • منتخب الأردن يهزم نظيره السعودي بعقر داره وينتزع صدارة المجموعة السادسة (شاهد)
  • مشكلات النوم في الحمل تؤثر على صحة الجنين
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • بيتكوفيتش: “تعلمنا درسا من مباراة غينيا التي كنا قادرين على الفوز بها”