RT Arabic:
2024-06-11@23:21:37 GMT

جيش بولندا يستعد لدخول أوكرانيا

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

جيش بولندا يستعد لدخول أوكرانيا

تستعد بولندا، بشكل جدي، لإدخال قواتها إلى أراضي أوكرانيا. حول ذلك، كتب دميتري بلوتنيكوف، في "برافدا رو":

 

خلاف الشعبوي إيمانويل ماكرون، القادر على استخدام 20 ألف "حربة" في أحسن الأحوال، فإن وارسو أكثر تشددا وتستعد بجدية شديدة لحرب محتملة مع الروس.

يتوقع العديد من المحللين أن القوات المسلحة البولندية، في أول فرصة سانحة (إذا هُزمت القوات المسلحة الأوكرانية) ستدخل أراضي غرب أوكرانيا محاولة توسيع أراضي بولندا من أجل ضم لفوف وغيرها إلى البلاد.

ومن أجل تجنب أي قوة قاهرة، على الجيش البولندي أن يكون جاهزا في هذه الحالة وكافيا للقتال. لأن من غير المعروف كيف قد تنتهي الأمور، وما هي الأوامر التي سيصدرها أسياد وارسو المباشرون في واشنطن. كما لا بد من إجراء مشاورات مع الولايات المتحدة، فلا توجد دول مستقلة في الاتحاد الأوروبي، وكلها ترقص على أنغام  العلم الأمريكي.

بالمناسبة، هذا هو السبب في أن الوحدة العسكرية البولندية، اليوم، واحدة من أكبر التشكيلات في أوكرانيا. يكتسب الموظفون البولنديون في وزارة دفاع وارسو اليوم الخبرة هناك، حيث "يختبرون" تكتيكات جديدة في ساحة المعركة.

واليوم، يقوم الجيش البولندي بتحديث نفسه وإعادة بناء قدراته بسرعة مذهلة. ومن المقرر أن تنتهي التحولات الأولى في نهاية العام الجاري، ومن ثم سيكون البولنديون جاهزين لدخول أراضي أوكرانيا. منذ العام الماضي، تم تشكيل فرقة خامسة (جديدة)، هناك، لمساعدة الفرق الأربع الموجودة.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف وارسو

إقرأ أيضاً:

أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات

السومرية نيوز – خاص
أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات، فيما اكدت ان هناك أكثر من 100 منفذ للغاز السائل. وقال مسؤول إعلام الشركة رافد صادق، في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هناك أكثر من 100 منفذ للغاز السائل جزء تابعة لشركتنا والجزء الاخر تابعة لشركة تعبئة الغاز"، مبينا ان "هناك نحو 14 منفذاً وصلت نسبة إنجازها لنحو 95 بالمئة". وأضاف ان "هناك توجه لفتح محطات تعبئة وقود خاصة بالغاز السائل في جانبي الكرخ والرصافة، وجار العمل على استملاك الأراضي واستحصال الموافقات الرسمية بهذا الموضوع"، لافتا الى ان "هناك 106 منافذ عاملة في العراق مقسمة بين شركة تعبئة الغاز وشركة توزيع المنتجات النفطية". وتابع ان "هناك تصاعد شهري في استهلاك الغاز السائل لاعتبارات كثيرة منها انه رخيص الثمن وغاز صديق للبيئة وذات كفاءة عالية يعادل البنزين السوبر او يفوقه، إضافة الى انه انتاج وطني محلي من قبل وزارة النفط"، موضحا ان "المنظومة تقوم بنصبها شركة تعبئة الغاز وورشها المنتشرة في بغداد وخاصة في الدورة والتاجي وفي مجمع الكيلاني النفطي وهناك ورش في بغداد والمحافظات وتسجل اقبالا متصاعداً على منظومات الغاز السائل والتي اثبتت كفاءتها".

مقالات مشابهة

  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات
  • كشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل أيام من انطلاق "يورو 2024"
  • إيطاليا توافق على حزمة جديدة بقيمة 140 مليون يورو لإعادة إعمار أوكرانيا
  • WWDC 2024.. كيفية مشاهدة حدث Apple على iOS 18 وAI
  • "لوقايتها من النيران الروسية".. كييف تتحدث عن مطارات آمنة لمرابطة مقاتلات "إف-16" المنتظرة
  • ما أسباب فوز اليمين المتطرف في أوروبا وما تأثيره على الوضع في أوكرانيا وغزة؟
  • العراق بدل من أوكرانيا.. زلة لسان جديدة لبايدن
  • العراق بدلا من أوكرانيا.. زلة لسان جديدة لبايدن
  • منبع للموهوبين.. جمال العدل يستعد لتقديم فكرة جديدة في مجال الإنتاج الفني
  • بثلاثية .. بولندا تتغلب على أوكرانيا