أعلنت الشركات الكبرى حالة الطوارئ والحرب بينهم وبين بعضهم وخاصًة في مجال الذكاء الاصطناعي، فقد تحاول الشركات الاستيلاء على الموظفين والمهندسين الأكفاء وبالأخص مهندسي تسلا.

يحاول إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، صد أية إغراءات تقدم إلى مهندسي الذكاء الاصطناعي العاملين في شركة تسلا، وذلك بعد أن حاول سام ألتمان في شركة OpenAI في جذب المهندسين إليه.

ما هو جيش اللافندر الذي يحارب في صفوف قوات الاحتلال لإبادة غزة؟ صندوق أسود للأرض والهدف رصد اختفاء البشرية| ما قصته؟

ومن ثم قرر ماسك في زيادة رواتب المهندسين لديه، فيما أوضح "إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إن شركته تعمل على زيادة حزم التعويضات للعاملين في الفريق الهندسي للذكاء الاصطناعي".

وقال ماسك :"إن زيادة الراتب جاءت ردًا على محاولات OpenAI لصيد مهندسي تسلا"، وأوضح ماسك في منشور X  جهود OpenAI:"لقد قاموا بتوظيف مهندسي Tesla بقوة مع عروض ضخمة ولسوء الحظ نجحوا في بعض الحالات".

اشتدت المنافسة على مواهب الذكاء الاصطناعي مع تسابق شركات التكنولوجيا ليصبح لهم  الهيمنة الكبرى في هذا المجال، بصرف النظر عن تقديم الرواتب الكبيرة، اعتمد بعض قادة شركات التكنولوجيا الكبرى لمسة شخصية عندما يتعلق الأمر بجذب المهندسين.

يقال إن مارك زوكربيرج من شركة ميتا يرسل رسائل بريد إلكتروني شخصية إلى باحثي الذكاء الاصطناعي في DeepMind من جوجل، وفقًا للمعلومات.

 في الواقع، عرضت شركة زوكربيرج ميتا وظائف للمرشحين دون إجراء أي مقابلات، حسبما أفاد الموقع.

توريد خدود بـ 43.350 جنيه.. فاتورة صالون تجميل تثير الجدل علماء الآثار مرعوبون من مومياء شابة عثر عليها بمقبرة مصرية قديمة|ما قصتها؟

ليس زوكربيرج فقط هو الذي كان عليه القيام بالتواصل الشخصي. 

اضطر سيرجي برين، أحد مؤسسي جوجل، إلى الاتصال شخصيًا بموظف كان يفكر في ترك جوجل للعمل في OpenAI، وقدم له عدة وعود وذلك لإقناع الموظف بالبقاء، بما في ذلك عرض أجر أعلى.

وأشار ماسك في تدوينه له:"إن حرب المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي هي حرب المواهب الأكثر جنونًا التي رأيتها على الإطلاق!".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك ينتقد إعلان بايدن بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية

في مؤتمر "فيفا تكنولوجي" بباريس، عبر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة تيسلا، عن اعتراضه على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بفرض رسوم على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين.

 وأكد ماسك أنه وتيسلا لم يكونوا يدعمون هذه الرسوم، معربًا عن دهشته من إعلانها دون استشارة مسبقة.

خلال حضوره في الجلسة الحوارية بالمؤتمر، أوضح ماسك أن تيسلا تتنافس بشكل فعال في السوق الصيني دون أية رسوم أو دعم، مشيرًا إلى أن الشركة تستمر في تحقيق نجاحات ملحوظة في هذا السوق بموجب الظروف الراهنة.

بهذه الخطوة، يبرز ماسك اعتراضه القوي على سياسة الرسوم الجديدة، مما يسلط الضوء على التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في قطاع السيارات الكهربائية، وتأثيراتها المحتملة على السوق العالمي والشركات العالمية مثل تيسلا.

مقالات مشابهة

  • ميتا توقف شبكة حسابات إسرائيلية مزيفة تستخدم الذكاء الاصطناعي لجذب التعاطف
  • آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي
  • "ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة
  • إيلون ماسك يعلق على صدور حكم الإدانة بحق ترامب
  • يراقب المستخدمين ليلا في غرف النوم.. «ماسك» يفجر مفاجأة حول واتساب
  •  بلومبرغ: شركات ماسك تواجه مشكلات بسبب «تسلا»
  • مشاكل تواجه ماسك مع المستثمرين بعد انخفاض أسهم تسلا
  • صحيفة أميركية: ماذا يدور داخل تحالف ترامب وماسك الجديد؟
  • إيلون ماسك ينتقد إعلان بايدن بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية
  • "بلومبرغ" تكشف عن مشاكل تهدد جميع شركات إيلون ماسك بسبب "تسلا"