ليبيا- أجرى القائد العام للقوات المُسلحة المُشير خليفة حفتر، رفقة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ورئيس حكومة الاستقرار أسامة حماد، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار بالقاسم خليفة، جولة في مدينة درنة، لتفقد مشاريع الإعمار في المدينة، التي يُنفذها صندوق تنمية وإعمار ليبيا.

الجولة التي جاءت بمشاركة مدير مكتب القائد العام الفريق خيري التميمي، ورئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء خالد حفتر، ولفيف من القادة العسكريين ورؤساء الأركان النوعية بالقيادة العامة للقوات المسلحة، تم فيها المرور على طرق وشوارع المدينة، إضافة إلى زيارةٍ لمواقع العمل داخل جامعة الفتايح والعمارات الصينية، وموقع إنشاء العمارات السكنية الجديدة.

بدوره، أكد  القائد العام ورئيس مجلس النواب خلال الجولة داخل المدينة على ضرورة حلحلة مشاكل طلبة الجامعة، وإعادة العملية التعليمية إلى طبيعتها، والعمل على رفع وتيرة الإنجاز في عمليات البناء والصيانة والإعمار، لاتمامها في وقتها المحدد طبقًا للمواصفات الحديثة، حتى تعود الحياة إلى درنة وينعم أهلها بالاستقرار.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء خلال الجولة، بجهود القائد العام للقوات المسلحة ومتابعته المستمرة لكافة المشاريع، وذلك للدور الهام الذي تقوم به القيادة العامة التي من خلال تضحيات جنودها وضباطها تمتعت البلاد بالأمن والأمان والاستقرار، بالإضافة إلى تثمينه دور مجلس النواب وأجهزته الرقابية والتي من خلالها يتم صون المال العام.

هذا وقد تم خلال الجولة، الاطلاع على نسب الإنجاز بعدد من المشروعات التنموية، والتأكيد على ضرورة استكمال الأعمال في أسرع وقت، لتعود مدينة درنة الزاهرة إلى مكانتها التاريخية، وإرثها المملوء بالتنوع الثقافي، في بيئة تساهم في إعادة إحياء المدينة، بالإضافة إلى زيارة مواقع أخرى للشركات المنفذة لمشروع استكمال 2000 وحدة سكنية (العمارات الكورية) في مدينة درنة.

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القائد العام

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مجلس النواب يناقش مشروع موازنة العام المالي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي أعمال جلساته العامة، اليوم الأحد، بمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة،وذلك لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

كما تشهد الجلسة العامة للنواب،مناقشة مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي خالدة كوربوريشن إل دي سي وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ١٤٨ لسنة ٢٠٠٤ المعدل بالقانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠٠٩ والقانون رقم ١٢٢ لسنة ٢٠١٤ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية .

وينظر كذلك مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة آي بي آرترانس أويل كوربوريشن لتعديل اتفاقية الامتياز الصادرة بالقانون رقم ١٥٥ لسنة ١٩٦٣ المعدل بالقانون رقم ١٧٢ لسنة ٢٠٠٥ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة يدما/ العلمين بالصحراء الغربية .

ويناقش مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إتش بي إس إنترناشيونال إيجيبت لميتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ٢١٣ لسنة ٢٠١٤ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية.

ويناقش مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نورث بتروليوم إنترناشيونال كومباني إس. إيه. لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٧ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية.

ونظر قرار رئيس الجمهورية رقم ٣٤ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إسبانيا لتوريد عدد ٧ قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو.

مقالات مشابهة

  • المشير “حفتر” يستقبل القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا
  • متحدث الأرصاد : صيف هذا العام شديدة الحرارة على المنطقة الشرقية والوسطى والمناطق الجنوبية الداخلية
  • خلال لقاء وزير الدفاع الروسي.. المشير حفتر يؤكد على أهمية تطوير العلاقة بين البلدين في المجالات العسكرية والاقتصادية
  • انطلاق حجاج درنة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • اليوم.. مجلس النواب يناقش مشروع موازنة العام المالي الجديد
  • المشير “حفتر” يلتقي بوفد من أعيان ومشائخ وشباب قبائل التبو
  • بالصور.. تفاصيل زيارة وفد “النواب” لبودابست عاصمة المجر
  • المشير “حفتر” يلتقي نائب وزير الدفاع الروسي “يونس بك يفكيروف”
  • احتفالية ترفيهية لأطفال درنة
  • القائد العام للقوات المسلحة الإستونية: كييف تستطيع إسقاط 7% فقط من الصواريخ