شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غارات جوية جديدة في لبنان، تزامنا مع رشقات صاروخية جديدة من حزب الله، والاشتباه بحدث أمني في الجليل الغربي.

واستهدفت طائرات الاحتلال بلدة طير حرفا جنوب لبنان، فيما أعلن جيش الاحتلال القيام بعمليات بحث وتفتيش في منطقة "شلومي" بالجليل الغربي، بعد الاشتباه بوجود حدث أمني.



ودوت صفارات الإنذار في "شلومي"، وطلب جيش الاحتلال من المستوطنين البقاء قرب أماكن آمنة، للاشتباه بحادث أمني.

وفي وقت لاحق، نقلت القناة الـ12 العبرية عن مصادر في جيش الاحتلال، أنه بعد الفحص لا خوف من وقوع حادث أمني في منطقة "شلومي" بالجليل الغربي.



بدوره، أعلن حزب الله عن استهداف موقع المالكية بصاروخ بركان، وتحقيق إصابات دقيقة، إلى جانب استهداف تجمع لجنود الاحتلال في محيط موقع "راميا" عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأشار الحزب في بيان إلى أن استهداف تجمّع الجنود الإسرائيليين نُفّذ باستخدام القذائف المدفعية، مؤكدا أن العملية أتت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته.

وكان الأمين العام للحزب حسن نصر الله تحدث أمس، عن العمليات التي جرى تنفيذها منذ أكتوبر الماضي، والتي كبّدت الاحتلال خسائر على مستويات مختلفة.

وذكر نصر الله أن الحزب سيواصل معركته حتى "تنتصر المقاومة وغزة"، مشيرا إلى أن لبنان في موقع القوة، والمقاومة لا تخشى حربا، والسلاح الأساسي لم تستخدمه بعد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال لبنان حزب الله غزة لبنان غزة حزب الله الاحتلال الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"في كمين محكم".. "حزب الله" يدمر آلية عسكرية إسرائيلية بمن فيها في موقع العباد

أعلن "حزب الله" اللبناني مساء يوم الأحد، عن تدمير آلية عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي في كمين محكم بموقع العباد بعد رصد ‏ومتابعة دقيقة لحركتها.

وأوضح "حزب الله" في بيان:‏ "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وبعد رصد ‏ومتابعة دقيقة لحركة آليات العدو الإسرائيلي في موقع العباد، أعد مجاهدو المقاومة الإسلامية كمينا ‏محكما لها وعند وصول الآليات إلى بوابة الموقع استهدفوا إحداها بالأسلحة الصاروخية المباشرة، ‏مما أدى إلى تدميرها واحتراقها بمن فيها".‏

إقرأ المزيد "حزب الله": نفذنا هجوما جويا بمسيرات انقضاضية بالجولان المحتل

واستهدف "حزب الله" مساء اليوم مقر قيادة فرقة الجولان 210 الإسرائيلية بعشرات صواريخ "الكاتيوشا".

وقال "حزب الله" في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأحد ‏ برمايتين متتاليتين مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا". ‏

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، عن اندلاع حرائق في عدة مواقع نتيجة سقوط 10 صواريخ عبرت من لبنان إلى منطقة كتسرين في الجولان.

كما أفادت مراسلتنا اليوم الأحد، بتفعيل صواريخ القبة الحديدية في الجليل الأعلى إثر إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه موقع إسرائيلي.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية مؤخرا ازديادا كبيرا في عدد العمليات، وسط تحذيرات من خطورة الوضع، ودعوات لجميع الأطراف على وقف إطلاق النار وضبط النفس.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "في كمين محكم".. "حزب الله" يدمر آلية عسكرية إسرائيلية بمن فيها في موقع العباد
  • جريحان جراء غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات لبنانية
  • قتيلة ومصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • مصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يستهدف بمسيّرات ضباطا للاحتلال
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف مستوطنات إسرائيلية في الجليل الغربي بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يعلن استهداف مستوطنات إسرائيلية بعشرات الصواريخ
  • «حزب الله» يعلن استهداف مستوطنات إسرائيلية في الجليل الغربي بعشرات الصواريخ
  • حريق في مستوطنة إسرائيلية بعد سقوط قذائف صاروخية من لبنان
  • إصابتان إثر غارة إسرائيلية على جنوب لبنان