زنقة20ا أنس أكتاو

أعلن نادي نجم ميضار لكرة القدم، الممارس في القسم الممتاز ضمن العصبة الجهوية الشرقية، وفاة لاعبه حسين بياي، بعد انقلاب قارب للهجرة غير النظامية كان متوجها نحو إسبانيا انطلاقا من ضواحي مدينة الناظور.

وذكرت مصادر محلية، أن هوية لاعب فريق نجم ميضار ذو 20 ربيعا، اكتشفت بعد تحليل جثته التي لفظها البحر أواخر الشهر الماضي، وذلك عبر تقنية DNA.

وأبرزت ذات المصادر أن حسين كان ضحية ما سمي في منطقة الريف بـ”الثلاثاء الأسود” 27 فبراير 2024، والذي راح ضحيته ما لا يقل عن 20 شخصا غرقا بعد في محاولتهم الهجرة بشكل غير نظامي.

وكان قارب مطاطي من “قوارب الموت”، خرج من منطقة تشارانا-بومحفوض جماعة بني شيكر، قبل أن ينقلب القارب بسبب سوء الأحوال الجوية، التي سجلت هبوب رياح قوية وارتفاع لعلو أمواج البحر.

يشار إلى أن 9 ناجين فقط هم من تمكنوا من الخروج سالمين من غرق قارب الفانتوم يوم الثلاثاء الأسود والذي كان يحمل 56 شخصا من المحاولين الهجرة السرية.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“E7” تستثمر 182 مليون درهم في قطاع الحلول الأمنية

أعلنت مجموعة “E7″، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن خطط لاستثمار 182 مليون درهم ضمن خططها الطموحة لتطوير أعمال قسم الحلول الأمنية التابع لها “E7 سيكيورتي”.

وستعزز الاستثمارات التي خططت لها المجموعة قدرتها على تصنيع جوازات السفر وتمكينها من دخول قطاع الطوابع الضريبية الرقمية.

ويعتبر قطاع الطوابع الضريبية من الصناعات التي تشهد زيادة سريعة في الطلب على مستوى العالم.

وتعتزم المجموعة دعم الحكومات حول العالم للحد من التجارة غير المشروعة للسلع الخاضعة للضريبة، وهو ما سيسهم بالتالي في تحسين الإيرادات.

وستستثمر مجموعة E7 أيضاً في زيادة قدرتها على إنتاج جوازات السفر بمقدار خمسة أضعاف في ظل خطط توسعة الطاقة الإنتاجية، المقرر أن تبدأ في عام 2026 حيث ستستمر في إبرام عقود جديدة وتوسيع نطاق وصولها إلى السوق.

وقال علي سيف عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة E7، إن هذا الاستثمار الكبير يبرهم على التزام المجموعة بمواصلة النمو والتطور على المدى الطويل، وسيتم استثمار المبلغ المقدر في المجالات التي تتمتع بإمكانات نمو قوية، لتعزيز قدرات وإمكانات خطوط الإنتاج الحالية، وتقديم منتجات جديدة إلى السوق.

وأضاف أن صناعة الحلول الأمنية تواصل تحقيق نمو قوي على مستوى العالم، حيث تساعد خبرات المجموعة الفنية وسجل أعمالها الناجح في فتح آفاق وفرص للتوسع في أسواق جديدة.وام


مقالات مشابهة

  • “مجلس التعاون” يعزي حكومة وشعب الكويت في ضحايا حريق منطقة المنقف
  • صلاح الدين تنتظر أهالي ضحايا سبايكر في الذكرى العاشرة للمأساة المتجددة (صور)
  • مركز “ويلسون”: اليمن قَلَبَ حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • أمريكا تفقد “صندوقها الأسود” في صنعاء.. اعترافات أخطر جاسوس لـ CIA والذي كان له دوراً هاماً في تجنيد كبار الشخصيات اليمنية (فيديو)
  • وفاة نحو 50 مهاجراً إفريقياً غرقاً قبالة سواحل شبوة
  • تواصل الإثارة في منافسات النسخة الأولى لدوري الهواة
  • لاعب إيرلندي يفتح باب “الجحيم” على منتخب بلاده بهدف مبكر في مرمى إسبانيا
  • “E7” تستثمر 182 مليون درهم في قطاع الحلول الأمنية