حققت بعثة المنتخب المصري للقوس والسهم المشاركة في بطولة كهرمان الدولية، المقامة في تركيا نتائج مميزة على مدار الأيام القليلة الماضية.

ونجح منتخب مصر في الفوز على ألمانيا بنتيجة 6-0، والفوز على منتخب استراليا بنتيجة 5-4 في دور الثمانية، قبل الخسارة من انجلترا بنتيجة 2-6، وسيلتقي المنتخب المصري مع نظيره الهولندي غداً على الميدالية البرونزية.

وفي سياق متصل فاز شريف محمد على منافسه الإسباني بنتيجة 6-4، قبل أن يخسر من لاعب أوزبكستان بنتيحة 5-6، بعد التعادل واللجوء لرمي سهم وسهم لكل لاعب، في حين فاز يوسف طلبة على لاعب النمسا بنتيحة 6-2، وخسر من منافسه الهولندي 2-6.

ونجح شريف محمد في تسجيل 654 نقطة في حين سجل يوسف طلبة 649 نقطة في المنافسات.

وتقام بطولة كهرمان في مدينة أنطاليا بمشاركة 20 منتخب، وتضم البطولة العديد من المنتخبات الأوروبية أمثال الدنمارك وجورجيا وانجلترا وفرنسا وإسبانيا وتركيا، بالإضافة إلى بعض المنتخبات الأسيوية وأبرزها السعودية والكويت وماليزيا.

ويمثل بعثة المنتخب المصري كل من، يوسف طلبة وبهاء عمرو وشريف محمد وعلي عبد البر، ويرافق البعثة الدكتور ماجد محيي المدير الفني للمنتخب، ويترأس البعثة العميد هاني حسين.

وحرص الاتحاد المصري للقوس والسهم برئاسة الدكتور علاء جبر على مشاركة المنتخب في البطولة، من أجل تجهيز اللاعبين للبطولات الدولية المقبلة ودورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوس والسهم منتخب القوس والسهم أبطال منتخب القوس والسهم كهرمان الدولية بطولة كهرمان الدولية

إقرأ أيضاً:

200 لاعب ولاعبة من 28 دولة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج

ينظم نادي دبي للشطرنج والثقافة، النسخة الرابعة والعشرين من بطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج، خلال الفترة من 25 مايو الجاري إلى 2 يونيو المقبل، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 28 دولة، يتنافسون على جوائز مالية قيمتها 52 ألف دولار.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة اليوم (الأحد) بمقر النادي بحضور نجيب محمد صالح نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وعثمان موسى عبدالله مدير البطولة، ومحمد الحسيني المدير التنفيذي للنادي.
وأكد نجيب صالح أن البطولة تعد من أكبر وأشهر البطولات الدولية ذات السمعة المتميزة والتي كانت ولاتزال محطة مهمة في مسيرة العديد من الأسماء الكبيرة في عالم الشطرنج كالبطل العالمي ماجنوس كارلسون.
وأعلن عثمان موسى أن البطولة ستقام بنظام الفئتين (A) و (B) بعد نجاح تجربة العام الماضي. وأن تصنيف الفئتين جاء بناءً على التصنيف العالمي للاعبين المشاركين.. موضحا أن المشاركة في الفئة (A) تعني تصنيفًا دوليًا يتخطى الـ 2300 نقطة، بينما في الفئة (B) تم اعتمادها لمن هم دون الـ2300 نقطة، وما فوق 1600 نقطة في التصنيف الدولي.
يشارك في البطولة قائمة من أبرز لاعبي العالم، يتقدمهم الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني تيمور رجابوف (2729) نقطة يليه الهندي الأستاذ الدولي الكبير رانك سادهواني (2654) ..وعلى مستوى اللاعبات، تشارك الأستاذة الدولية الكبيرة الصينية لو مايويا (2437) نقطة وسيكون اللاعب الإماراتي وأستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق (2291) على رأس قائمة اللاعبين الإماراتيين المشاركين في هذا الحدث.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يُشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم بمدريد
  • 200 لاعب ولاعبة من 28 دولة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج
  • محمد حمزة يحرز برونزية الجائزة الكبرى لسلاح الشيش
  • مصر تحصد 26 ميدالية ببطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج بتركيا
  • مصر تحصد 26 ميدالية في بطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج بتركيا وتحقق إنجازا قياسيا
  • أحمر الناشئين يختبر تحضيراته للتصفيات الآسيوية بلقاء أوزبكستان.. غدا
  • محمد يوسف : يجب أن تكون هناك جلسة تنسيقية بين المنتخب والأندية
  • الكشف عن موقف صلاح من الانضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول
  • استعدادًا لـ«يورو 2024».. منتخب سويسرا يعلن قائمة تضم 38 لاعبًا
  • ١٥٠ لاعب ولاعبة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى