بغداد اليوم - البصرة

لاحقت "بغداد اليوم"، ظاهرة متكررة في احد مراكز الاسنان الحكومية وسط محافظة البصرة، تتمثل بقيام المركز بـ"طرد" المراجعين، وعدم استقبالهم او معالجة اسنانهم، والاكتفاء بوصف مسكنات الم اليهم فقط، بذريعة عدم وجود ادوات ومواد وان الاجهزة لا تعمل، في ظاهرة مشبوهة وغير معلوم ماذا وراءها.

ومع تكرر الحالة، وردت شكوى من احدى المراجعات في المحافظة الى "بغداد اليوم"، حيث اكدت ان مركز الاسنان وسط المحافظة امتنع عن معالجتها، بالرغم من ان لديها التهاب في عصب الاسنان، لكنها حصلت على ذات الاجابة التي يحصل عليها جميع المرضى بأنه "لا توجد حشوات جذر وجهاز فحص وعلاج".

وأكدت انها "ليس لديها اي اموال لعلاج اسنانها خارج المراكز الحكومية"، وبعد امتناع احد المراكز او اعتذاره بحجة عدم وجود اي لوازم للعلاج وتم الاكتفاء باعطائها وصفة من المسكنات، تواصلت "بغداد اليوم"، مع مدير عام صحة البصرة عباس التميمي الذي بدوره شكل لجنة للذهاب لمركز علاج الاسنان.

وقال التميمي لـ"بغداد اليوم"، ان "اللجنة توصلت الى وجود الاجهزة التي تعمل في المركز وجميع العلاجات متوفرة كالحشوات وغيرها وتم تشكيل لجنة تحقيقية وسيتم توجيه العقوبة للمقصرين".

وتعهد التميمي بـ"متابعة اي شكوى ترد للدائرة من المواطن او عبر وسائل الاعلام"، موجها شكره للوكالة "لنقلها مشاكل المواطنين بما يخدم مصلحة المواطن".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. سبعة آلاف ريال (مهر عروسة) بهذه المحافظة اليمنية!

شمسان بوست / متابعات:

بلغ سعر مهر العروسة في إحدى المحافظات اليمنية إلى سبعة آلاف ريال يمني في ظاهرة مجتمعية غريبة هي الأولى من نوعها على مستوى اليمن.

ونشرت قناة السعيدة تقريرًا أعدته الزميلة الإعلامية مايا العبسي عن مهر العروسة في قرية مُور التابعة لمديرية العرش بمحافظة البيضاء.

وأشار التقرير إلى أنها برزت ظاهرة مجتمعية هي الأولى نوعها في قرية مُور تتمثل في تحديد مهر الزواج للمرأة بمبلغ وقدره سبعة آلاف ريال في عادة توارثها الآباء والأجداد.

وأوضح التقرير أن أهالي القرية عمدوا وثيقة ظلت لسنوات وهي المتعارف عليها عند الجميع، كما أنهم أقروا على عقوبات صارمة بحق كل من يخالف المهر أو الدفع المقرر.

وبيّن التقرير أن هذه الخطوة تسهم حسب نظر الأهالي إلى حدٍ كبير في تيسير الزواج والحد من التكاليف الباهظة له في ظل الوضع الصعب الذي تمر به البلاد.

وأحدث التقرير جدلًا واسع النطاق على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بينما وصفه البعض بأنه يُعد خطوة في الاتجاه الصحيح نحو مساعدة الشباب في تسهيل عملية الزواج والحد من تزايد ظاهرة العنوسة.

مقالات مشابهة

  • مدير مستشفيات جامعة بني سويف: هدفنا تخفيف العبء على مرضى جميع المحافظات
  • شاهد بالفيديو.. سبعة آلاف ريال (مهر عروسة) بهذه المحافظة اليمنية!
  • بين قرار الوزارة منع تجميل اطباء الاسنان والأمر الولائي المعاكس.. ما رأي لجنة الصحة النيابية؟
  • بين قرار الوزارة منع تجميل اطباء الاسنان والأمر الولائي المعاكس.. ما رأي لجنة الصحة النيابية؟- عاجل
  • هآرتس: نتنياهو يسعى لعرقل تعيين لجنة تحقيق هجوم 7 أكتوبر
  • تزايد الدعوات الإسرائيلية لتشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة المسؤولين عن فشل أكتوبر
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • البصرة على موعد مع تظاهرات كبيرة يوم غد الأحد لمنع استهداف الأرزاق
  • البصرة على موعد مع تظاهرات كبيرة يوم غد الأحد لمنع استهداف الأرزاق- عاجل
  • وزارة الصحة تنصح مرضى الربو باستشارة الطبيب عند ظهور هذه الأعراض خلال الحج