صدى البلد:
2024-06-03@01:10:08 GMT

فسح على قد الإيد.. أرخص أماكن للتنزه في عيد الفطر

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

يسعى الكثير من المواطنين للاستعداد لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك مع الأهل والأصدقاء وأيضًا يستعدون لإعداد الخطط للتنزه والخروج خاصة فى ظل وجود بعض الحدائق والمنتزهات العامة المجانية التي تعد وسيلة ترفيهية يقبل عليه الجمهور وقت الإجازات.

وداعا رمضان.. موعد عيد الفطر الثلاثاء أم الأربعاء؟ دار الإفتاء تحدد التوقيت الصحيح الداخلية تلاحق تجار الألعاب النارية قبل عيد الفطر .

. وهذه عقوبة المخالفين
فسح على قد الإيد 


وهناك الكثير من الأماكن التي يمكن تمضية الوقت الممتع بها فمثلا يوجد حديقة الأزهر وحديقة الحيوان والتي يتم دخولها بأسعار رمزية وأيضا والحديقة الدولية والحديقة اليابانية وحديقة الفسطاط أو الأسماك أو الأورمان.


وتتواجد العديد من أماكن الفسح فى مصر والتي تكون أسعارها فى متناول الجميع كممشى أهل مصر، يمكن من خلاله الاستمتاع بالمناظر الرائعة على كورنيش النيل، وأيضا الميريلاند، وهو منتزه مليئ بالأشجار الخضراء والمرافق المميزة، مثل البحيرة المائية وعروض الدلافين وشلالات صخرية، ومطاعم وكافيهات وملاهي للأطفال.

فسح عيد الفطر في برج القاهرة


ويتزين برج القاهرة خلال أيام العيد حيث يمكن لعشاق الأماكن المرتفعة أن يكون برج القاهرة واجهة مفضلة لتمضية الوقت حيث يمكن من خلاله رؤية العاصمة من أعلى نقطة بها، ويوجد مطعم بداخله على شكل دائري.


وتتوافر العديد من أماكن الفسح خلال إجازة عيد الفطر  المبارك فى كافة المحافظات ففي مرسى علم توجد العديد من الشوارطئ مثل أبو دباب وحنكوراب والنيزك وشرم اللولي ومرسى مبارك والقلعان، حيث الرمال الناعمة ومياه صافية لامعة.

وفى الإسماعيلية يمكن للمواطنين التنزه عبر الشواطئ المجانية والعامة وفى كفر الشيخ يوجد كورنيش بحيرة البرلس في مدينة بلطيم.
 


موعد عيد الفطر في مصر

 

ويأتي عيد الفطر 2024 فلكيًا، يوم الأربعاء 10 أبريل أي ما يوافق 10 ذي الحجة 1445 هجريًا، وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك 2024.


ومن المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة القاهرة الساعة الخامسة و 59 دقيقة، وفي الجيزة الساعة الخامسة و 58 دقيقة بالتوقيت المحلي.

إجازة عيد الفطر المبارك

وقرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بمنح العاملين في القطاع الحكومة علي إجازة عيد الفطر المبارك بداية من الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

مواعيد تشغيل المترو والقطار الكهربائي الخفيف في عيد الفطر 2024 مواعيد خطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال عيد الفطر

وفيما يخص إجازة العاملين في القطاع الخاص يحصلون علي إجازة عيد الفطر المبارك من يوم الثلاثاء 9 أبريل  وحتي الأحد 17 ابريل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عيد الفطر عيد الفطر المبارك إجازة أيام عيد الفطر المبارك 6 أيام أجازة عيد الفطر إجازة عید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

"هتأخد راحة طويلة".. موعد عيد الأضحى 2024 في وعدد أيام إجازاته في مصر

"هتأخد راحة طويلة".. موعد عيد الأضحى 2024 في وعدد أيام إجازاته في مصر.. ينتظر العديد من الموظفين في الدولة سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، الإعلام عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تعد أطول إجازة رسمية في هذا لعام،  ويتم تحديد أيام الإجازات الرسمية لكل العاملين بالدولة وفقا لإعلان موعد عيد الأضحى، لذا امتلأت محركات بحث جوجل عن موعد بدء إجازة عيد الأضحى بشكل رسمي في الدولة، ولكن ما لا يعلمه الكثير أن إجازة عيد الأضحى لهذا العام تصل مدتها إلى 9 أيام إجازة متواصلة، ونستعرض معا من خلال هذا المقال موعد عيد الأضحى المبارك وأطول إجازة رسمية في هذا العام.

موعد عيد الأضحى المبارك في مصر 2024"هتأخد راحة طويلة".. موعد عيد الأضحى 2024 في وعدد أيام إجازاته في مصر

جاء في إعلان المركز القومي للبحوث الفلكية، عن موعد أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك والذي يتم معرفته رسميا  باستطلاع الهلال لشهر ذي الحجة، وجاء في إعلان مركز البحوث الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك في يوم الأحد الموافق 16 من شهر يونيو، لتكون وقفة عرفة يوم السبت الموافق 15 من يونيو، حيث أعلن المركز ان غرة شهر ذي الحجة في يوم الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو 2024.

أطول إجازة للموظفين في عام 2024 

تعد إجازة عيد الأضحى من أطول الإجازات الرسمية التي جاءت في عام 2024، حيث من المتوقع أن تصل الإجازة لمدة 9 أيام متواصلة للموظفين في القطاعين، حيث تبدأ الإجازة في يوم عطلة رسمية للدولة وهو يوم الجمعة، تأتي التسعة أيام إجازة على النحو التالي:

تبدأ الاجازة الرسمية الأسبوعية في يوم. الجمعة 14 يونيو.

السبت 15 يونيو اجازة يوم وقفة عرفات.

ويأتي يوم الأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى.

وثاني أيام عيد الأضحى يوم الإثنين 17 يونيو 

وثالث أيام عيد الأضحى الثلاثاء 18 يونيو.

وفي يوم الأربعاء 19 يونيو اجازة رابع أيام عيد الأضحى.

الوقفة الذي تم ترحيلها إلى الخميس 20 يونيو

والعطلة الأسبوعية الرسمية مرة أخرى الجمعة 21 يونيو.

ويوم السبت 22 يونيو عطلة أسبوعية رسمية.

مقالات مشابهة

  • رسميًا تحديد موعد إجازة البنوك بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2024
  • "هتأخد راحة طويلة".. موعد عيد الأضحى 2024 في وعدد أيام إجازاته في مصر
  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول إجازة رسمية لهذا العام
  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك: انتظار وترقب في الدولة
  • كل ما تحتاج لمعرفته عن موعد عيد الأضحى لعام 2024
  • موعد يوم عرفة في سلطنة عمان 2024 وعدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك
  • إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. اعرف هتبدأ امتى
  • أسماء وأماكن ساحات عيد الأضحى في مصر 2024
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟
  • شقيق المواطن المفقود هتان شطا: أخي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل