الوطن:
2024-06-02@19:31:40 GMT

«رياضة القليوبية» تكرم 500 من حفظة القرآن الكريم

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

«رياضة القليوبية» تكرم 500 من حفظة القرآن الكريم

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، عن تكريم 500 من حفظة القرآن الكريم، في مركز شباب نامول، ضمن مبادرة «كان خُلقُه القرآنَ ﷺ»، وسط حشد جماهيري كبير، بحضور لفيف من نواب المحافظة والشخصيات العامة.

تكريم حفظة القرآن بالقليوبية

وأشارت مديرية الشباب والرياضة، إلى أنه جرى تنظيم احتفالية تكريم حفظة القرآن الكريم في مركز شباب نامول، التابع لإدارة شباب طوخ، ضمن فعاليات مبادرة «كان خُلقُه القرآنَ ﷺ»، التي أطلقتها المديرية لتكريم حفظة القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، داخل الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة.

مشاركة 5 آلاف شخص في الاحتفالية

وأكدت المديرية مشاركة 5 آلاف شخص من الشخصيات العامة وأهالي وأعيان ورموز القرية، وأعضاء المركز وأولياء الأمور، في الاحتفالية.

ولفتت إلى أن المبادرة جاءت داخل مراكز الشباب في القليوبية، التي جرى تنفيذها بهدف تكريم حفظة القرآن الكريم في شهر رمضان، وحث النشئ والشباب على حفظ وفهم وتدبر معانى القرآن الكريم، والتأسي بأخلاق النبي الكريم رسول الإنسانية.

وتأتي المبادرة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتكثيف البرامج والأنشطة لتفعيل وتعظيم دور مراكز الشباب في بناء الشخصية المصرية، وإعادة تشكيل الوعي لدى النشئ والشباب، بما يتواكب مع طموحات ورؤية الدولة المصرية نحو المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفظ القرآن الكريم حفظة القرآن الكريم محافظة القليوبية الشباب والرياضة الشباب والرياضة بالقليوبية حفظة القرآن الکریم تکریم حفظة القرآن

إقرأ أيضاً:

«شباب القليوبية» تشكل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية في حمامات السباحة

شكل الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، لجنة برئاسة هاني حجاج مدير إدارة التخطيط والمتابعة، وعضوية عيسى محمد وأيمن عباس من العاملين بالإدارة، لمتابعة عدد من حمامات السباحة بمراكز الشباب التابعة لإدارة شباب الخانكة. 

لجنة لمتابعة حمامات السباحة 

وشملت المتابعة حمامات السباحة بمركز شباب الأمل، ومركز شباب كفر عبيان، ونادي الخانكة الرياضي، ومركز شباب مدينة الخانكة، ومركز شباب 23 يوليو، ومركز شباب الخصوص. 

وتهدف المتابعة الميدانية التي تجريها الشباب والرياضة إلى التشديد على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة باستخدام حمامات السباحة، وتقسيم كل حمام سباحة لعدة حارات، بما يضمن التباعد الآمن بين الممارسين والمتدربين، والتشديد على ضرورة وجود السباحين المنقذين على أرجاء الحمام بما يضمن السلامة للممارسين، والتعقيم الكامل باستخدام مواد التعقيم والتطهير المعلن عنها من وزارة الصحة، واستمرار عملية التعقيم طوال فترة فتح حمامات السباحة، وأثناء وبعد التدريب والاستخدام، ومراعاة الاشتراطات الخاصة بنظافة المياه ودرجة تعقيمها وفقا لاشتراطات الطب الوقائي، وعدم قيام المترددين بالنزول لحمام السباحة أكثر من مرة وتلامسهم الأسطح الخارجية حول الحمام لمرات عديدة بما يضمن الحد من انتشار العدوى.

متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية

كما شملت المتابعة التأكيد على تحمل كل هيئة شبابية ورياضية مسؤولية توفير الإجراءات الاحترازية ومتابعة تطبيقها، وتحديد أماكن للدخول والخروج منعا للتزاحم أثناء فترة التدريب بشكل متوالي يضمن عدم التكدس والازدحام والتلامس بين المتدربين والمترددين ، و الالتزام بمواعيد فتح وغلق الأندية والأنشطة بها، بما فيها حمامات السباحة، وفقا للقرارات السابقة في هذا الشأن.

 














مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة العلامة نور الدين السالمي لتحفيظ القرآن الكريم
  • وكيل رياضة أسيوط للفجر: تجهيز عدد 39 مركز شباب لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • «شباب القليوبية» تشكل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية في حمامات السباحة
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية