أقامت اليوم المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة القرآن الكريم لبراعم الوافدين والمصريين، التي أجريت خلال شهر رمضان الجاري بالتعاون مع اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل ومجلة نور.

«خريجي الأزهر» تحتفي بالبراعم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم

أجريت المسابقة على أربع مستويات حفظ القرآن الكريم كاملا وحفظ نصف القرآن وحفظ ربع القرآن، وحفظ جزء من القرآن، فضلا عن الأصوات الحسنة.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، للأطفال الفائزين خلال الحفل: أهنئكم جميعا بيوم احتفالكم هذا فأنتم أهل القرآن وأهل الله وخاصته، وأخص بالشكر كل من ساندكم لتيسير حفظكم للقرآن من ذويكم وأقربائكم فهم مهدوا لكم الطريق لأن يعلوا شأنكم وقدركم  وتزداد مكانتكم رفعة في الدنيا والآخرة بحمل القرآن الكريم في قلوبكم ومن ثم العمل بما فيه من طاعات وتعاليم الدين الحنيف.

شيخ الأزهر: قلوبنا تكاد تنفطر جراء ما أصاب إخواننا في غزة شيخ الأزهر يستقبل مدبولي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة الجديدة

كما أبلغ الدكتور المحرصاوي الفائزين وذويهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، وتمنيه للمتسابقين التوفيق والسداد والنجاح كما قدم تهنئته بقرب عيد الفطر المبارك.

وتمت إذاعة كلمة مسجلة للدكتور محمد الزغبي، رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، هنأ فيها المتسابقين، وقدم الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر على رعايته ودعمه اللا محدود لحفظة القرآن الكريم في العالم أجمع، وشكره للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر لهذا الجهد ورعايتها لهؤلاء البراعم، وأشار إلى أن أهم ما يميز هذه المسابقة كثرة المشاركين فيها وهذا يدل على نجاحها وتميزها، كما وعد بزيادة دعم المسابقة في الأعوام المقبلة.

حضر الحفل أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، الدكتور عبدالدايم نصير، أمين عام المنظمة، الدكتورة نهى عباس، رئيس تحرير مجلة نور.

وفي نهاية الحفل تسلم الفائزون شهادات التقدير والمكافآت المالية المخصصة لكل منهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القران الكريم مسابقة القرآن الكريم خريجي الأزهر المنظمة العالمية لخريجي الازهر شهر رمضان مجلة نور القرآن الکریم شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التربية اليوم بالتعاون مع صالة “ألف نون” أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار 2024″، والبالغ عددهم 510 من الطلاب والتلاميذ.

وشملت المسابقة التي حملت شعار “كلمة وتأملات” هذا العام رسم لوحة فنية وكتابة جملة من الأدب المحلي أو العالمي تحمل حكمة تعبر عن وعي الحياة، حيث تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث فئات عمرية.

ومثل الفئة الأولى طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي وجاءت مشاركتهم تحت عنوان “زيارة”، وفاز فيها 358 تلميذاً، فيما خصصت الفئة الثانية لطلاب التعليم الإعدادي والثانوي وفاز فيها 127 طالباً، وتضمنت لوحاتهم رسم طبيعة صامتة أو منظر طبيعي وفق مدرسة فنية معروفة أو مجموعة مفردات في لوحة.

أما الفئة الثالثة فكانوا من طلاب معاهد التربية الفنية وتمثلت مشاركتهم برسم الطالب لنفسه ضمن لوحة فنية عالمية وفاز فيها 25 طالباً وسيحصل الفائزون على شهادات تقدير وجوائز مالية مقدمة من الفنان بديع جحجاح صاحب الصالة.

وتألفت لجنة التحكيم هذا العام من الناقد التشكيلي سعد القاسم، المخرج السينمائي محمد عبد العزيز، الفنان والناقد عمار حسن، الناشرة عفراء هدبا صاحبة دار دلمون الجديدة، الصحفي بديع صنيج، والمشرف الأول لمادة التربية الفنية البصرية والجمالية ساندرا النابلسي.

وكانت وزارة التربية أطلقت بالتعاون مع صالة ألف نون للفنون والروحانيات في الـ 30 من كانون الثاني الماضي مسابقة “ألوان وأفكار 2024” بنسختها السابعة للتلاميذ والطلاب في المدارس، ومعاهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية، وذلك في إطار تشجيع الفنون لأهميتها ودورها في حياة الإنسان.

رحاب علي

مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج
  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت أسمع القرآن الكريم بعد مراجعة المادة حتى أهدأ
  • فضل القرآن الكريم وثواب حفظه في الدنيا والآخرة
  • خريجي الأزهر بالغربية ينظم محاضرة توعوية عن «أحكام الأضحية» بالمحلة
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا
  • لتخريج عالم موسوعي.. الجامع الأزهر يطلق برنامجًا علميًا مكثفًا للطلاب الوافدين