ادعى عمدة مدينة نيويورك الأسبق ومحامي دونالد ترامب السابق، رودي جولياني أن “المناطق الشيوعية هي من تتعرض للزلازل”، معتبراً أن هذا يعني “جهة ما ترسل لنا رسالة”، بعد أن ضرب زلزال نادر بقوة 4.8 درجات منطقة نيويورك يوم أول من أمس الجمعة.

وتابع جولياني أن تعليقاته ستقود “الأتمتة الماركسية” الذين “لا يملكون روح الدعابة” إلى الاستنتاج أنه مؤمن بنظريات المؤامرة.


وجولياني ليس عضو الحزب الجمهوري البارز الوحيد الذي زعم أن تدخلاً إلهياً قد يكون لعب دوراً في زلزال الجمعة، فسبقته النائب مارغوري تايلور غرين بادعاء مشابه في منشور لها على منصة “إكس”.

وقالت غرين: “الله يرسل إلى أمريكا علامات قوية ليطلب منا أن نتوب. الزلازل والكسوف والعديد من الأشياء الأخرى المقبلة. أصلي كي يستمع بلدنا إلى تلك الرسائل”، وفق ما نقله موقع “نيوزويك” الإلكتروني.
ومن المتوقع أن يحدث يوم غد الإثنين كسوف كلي للشمس عبر 13 ولاية أمريكية، واضعاً ملايين الأشخاص تحت جنح الظلام خلال ساعات فترة العصر الأولى.
وفي هذا الإطار، يؤكد عالم الزلازل في الهيئة الجيولوجية الأمريكية (USGS) بول إيرل أن كسوف الشمس هذا ليس له علاقة بالزلزال، قائلاً: “زلزل بهذا الحجم ليس له ارتباط بالأجرام السماوية”.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: أوضاع الفلسطينيين في الضفة بلغت الحضيض

على الرغم من دخول الحرب في قطاع غزة شهرها التاسع، لا يزال الفلسطينيون في الضفة الغربية الذين يرزحون تحت نير الاحتلال الإسرائيلي، يواجهون قيودا ثقيلة وصعوبات اقتصادية جمة ووجودا عسكريا متزايدا، ويخشى البعض أن تصبح هذه المستجدات وضعا عاديا.

وجاء ذلك في تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، التي تقول إن الحياة اليومية في جميع أنحاء الضفة، التي كانت مكبلة بالقيود أصلا قبل هجوم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، ازدادت تعقيدا بسبب عوامل لا تعد ولا تحصى.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لوبس: نظام جديد من أجل عالم أكثر عدالةلوبس: نظام جديد من أجل عالم أكثر عدالةlist 2 of 2موقع فوكس: 10 أمور جسام قد يشهدها العالم في العشر سنوات القادمةموقع فوكس: 10 أمور جسام قد يشهدها العالم ...end of list جرأة المستوطنين

وتضيف أن من بين هذه العوامل المداهمات والاعتقالات المنتظمة، التي تقوم بها القوات الإسرائيلية، وتزايد جرأة المستوطنين، والقيود التي أعاقت الاقتصاد، مثل إلغاء تصاريح العمل في إسرائيل، وزيادة نقاط التفتيش الداخلية وحواجز الطرق، مما أدى إلى تعقيد الحركة في كافة المناطق الفلسطينية.

وذكر التقرير أن مراسلة الصحيفة سارة كير قابلت اثنين من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمعرفة مدى تأثر السكان بهذه المستجدات، أحد هؤلاء يدعى ليث عبد المعطي (29 عاما)، وهو مرشد سياحي محلي وسائق تاكسي، يقضي جل أيامه في الانتظار عند نقطة التفتيش الرئيسية من القدس إلى بيت لحم، على أمل أن يجذب الركاب.

ويعتمد اقتصاد مدينة بيت لحم -إلى حد كبير- على السياحة، حيث يصل إليها السياح لزيارة مواقع مثل كنيسة المهد، مسقط رأس السيد المسيح عليه السلام.

7 أشهر دون دخل

وقال عبد المعطي وسائقون آخرون إنهم ما عادوا يحصلون على القدر نفسه من الأجر الذي كانوا يكسبونه قبل اندلاع الحرب على قطاع غزة.

ولا يعرف عبد المعطي إلى متى سيطيق الناس هذا الوضع، مضيفا أنه قد يجني أحيانا 20 أو 40 شيكلا (حوالي 5 إلى 11 دولارا أميركيا) من العمل في سيارة الأجرة الخاصة به، لكن بعض الناس لم يكسبوا شيكلا واحدا منذ 7 أشهر، حسب وصفه.

وفي تل الرميدة الواقعة غرب البلدة القديمة في مدينة الخليل، تعيش وجدان زيادة (56 عاما)، وهي أرملة مع أبنائها، في رعب.

وتل الرميدة تقع ضمن نطاق المنطقة "هـ 2" (H 2)، التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي، ومحاطة بنقاط تفتيش، وهي موقع مستوطنة إسرائيلية يقطن فيها أشخاص "عنيفون وعدوانيون"، وقد ظلت تشهد توترات متصاعدة منذ عقود.

وقالت زيادة إن ابنها فارس (20 عاما) كاد أن يفقد إحدى عينيه بعد هجوم شنه مستوطن في عام 2022، لكن العائلة لم تتقدم بشكوى جنائية إلى السلطات الإسرائيلية، لأنها لا تثق كثيرا بعدالة القضاء الإسرائيلي.

غير أن نيويورك تايمز تقول إن زيادة مصممة، في الوقت الراهن، على البقاء والحفاظ على منزلها من استيلاء المستوطنين عليه. ونقلت عنها القول "لن نغادر.. هذه أرضنا وسنبقى هنا.. سنعيش ونموت في معاناة".

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: أوضاع الفلسطينيين في الضفة بلغت الحضيض
  • العيدروس والصعفاني يعلقون على تعادل اليمن مع النيبال.. ''أضعف منتخبات الكرة الأرضية!''
  • عيد الصعود.. الانتقال من خدمة المسيح الأرضية إلى ملكوته السماوية
  • تحذير.. زلزال مرعب قد يضرب الولايات المتحدة (تفاصيل)
  • سيصيب معظم سكان الأرض.. خبير الزلازل الهولندي يصعق الجميع بتحذير جديد غير الهزات الأرضية
  • دراسة تحذيرية: زلزال كارثي قد يضرب الولايات المتحدة
  • بقوة 5 درجات.. زلزال يضرب منطقة شينجيانج شمال غربي الصين
  • ”الأقذر في الكرة الأرضية”...ناشطة يمنية تشن هجوما على قناة الجزيرة القطرية لدعمها الحوثيين
  • هزة أرضية خفيفة تضرب نواحي تطوان
  • هل يحق للكفيل حجز جواز سفر العامل؟.. شاهد: محامي سعودي يُجيب