48 ساعة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الفطر المبارك، الذي تستعد له الأسرة المصرية دومًا، بالخروج والاستمتاع في المتنزهات والأماكن العامة، لتطلق هيئة الأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي، تحذيرًا بشأن ظاهرتين جويتين تستمر حتى أول أيام العيد.

سقوط أمطار رعدية على محافظات الوجه البحري

أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ووسط سيناء وخليج العقبة على فترات متقطعة بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

طقس أول أيام العيد

يشهد يوم أول أيام عيد الفطر، أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة، إلى جانب نشاط في حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات مختلفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية أمطار طقس أول أيام العيد أول أيام العيد الوجه البحری على مناطق من على فترات

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج

طقس العيد 2024.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى 2024، بسبب الموجة الحارة التي ضربت البلاد، بداية من طقس اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، وتستمر طوال أيام عيد الأضحى.

طقس يوم وقفة عرفة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس يوم وقفة عرفة، لافتة إلى قدوم موجة حارة التي بدأت اليوم الثلاثاء، على كافة محافظات الجمهورية، حيث المتوقع أن تسود أجواء حارة على كافة الأنحاء.

طقس عيد الأضحىحالة طقس يوم وقفة عرفة 2024

وكشفت عن موعد ذورة تلك الموجة الحارة، ومن المتوقع أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت، ويوافق السبت يوم عرفة «وقفة عيد الأضحى».

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، كاشفة عن توقعاتها لحالة طقس يوم وقفة عرفة 2024حالة طقس يوم وقفة عرفة 2024، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى، خلال وقفة عيد الأضحى، ستصل إلى 43 درجة مئوية في الظل، كما ستصل في الصعيد إلى 48 درجة مئوية في الظل.

طقس عيد الأضحىحالة الطقس أول أيام عيد الأضحى 2024

وكشفت الهيئة، عن سبب الموجة الحارة، وهو تعرض البلاد لامتداد كتل هؤائية صحراوية شديدة الحرارة يستمر تأثيرها حتى أيام العيد، ليسود طقس مشمس ومرتفع الحرارة، نظرًا لوجود مرتفع جوي في طبقات الجو، يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس.

طقس عيد الأضحى 2024

وتوقعت الأرصاد، نشاط لرياح الشمالية الغربية الساخنة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة العظمي لتصل لـ42 درجة، وتصل إلى 46 على محافظات جنوب الصعيد.

حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى

أوضحت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى، مشيرة إلى أن درجة الحرارة ستتراجع مع يوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى، بنحو 4-5 درجات مئوية.

طقس عيد الأضحى 2024تحذير الأرصاد من طقس عيد الأضحى 2024

وحذرت المواطنين من الخروج يوم وقفة عرفات وأيام عيد الأضحى، وفي حالة النزول يجب اتباع بعض التعليمات، منها عدم التعرض لأشعة الشمس تجنبًا للإجهاد الحراري، خاصة من الساعة 12 ظهرًا إلى 5 عصرًا، ودعت إلى الإكثار من تناول السوائل والمرطبات، بالإضافة إلى ارتداء ملابس قطنية خفيفة في حالة النزول.

اقرأ أيضاًتصل إلى 47 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الجمعة 7 يونيو 2024

ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة

تصل إلى 48 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 8 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من وصول البلاد لدرجة حراراة قياسية خلال الساعات المقبلة
  • "الأرصاد" تحذر من طقس الغد.. شديد الحرارة والقاهرة 43 درجة
  • حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة
  • اخرجوا بعد العصر.. الأرصاد تحذر من كوارث الحر الشديد خلال أيام العيد
  • طقس الخميس.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح على عدة مناطق
  • ظاهرة جوية تضرب البلاد وتستمر 48 ساعة.. 10 نصائح للتعامل معها
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج