مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، يزداد شغف العاملين في المملكة العربية السعودية بمعرفة موعد الإجازة الرسمية، والتي تُحدد من قبل وزارة الموارد البشرية والجهات المعنية الأخرى.

وتختلف مواعيد إجازة عيد الفطر داخل المملكة حسب القطاع: العام والخاص، بالإضافة إلى الهيئات التابعة للبنك المركزي السعودي وهيئة سوق المال السعودية.

وفيما يلي بعض المعلومات الهامة حول إجازة عيد الفطر 2024 في المملكة العربية السعودية:

للطلاب والمعلمين 


تحدد وزارة التربية والتعليم بالمملكة مواعيد الإجازات في العام الدراسي عند وضع التقويم الدراسي، وفي هذا العام، قررت الوزارة أن يكون مدة إجازة عيد الفطر 17 يوما للطلاب والمعلمين، تبدأ الإجازة بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 18-9-1445هـ، الموافق 28 -3-2024م، وتستأنف الدراسة يوم الاثنين الموافق 6-10-1445هـ، الموافق 15-4-2024م.

 

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 
بالنسبة للقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، أعلن مجلس الوزراء السعودي أنه سيبدأ عطلة عيد الفطر بنهاية دوام يوم الخميس 25 رمضان في 4 أبريل 2024، وتنتهي بنهاية يوم الأحد 5 شوال في 14 أبريل 2024، بالنسبة للجهات الحكومية التي لها لوائح إدارية مستقلة وسيتم تطبيق جداول الإجازة وفقا لما هو محدد في لوائحها الداخلية، مع مراعاة قرار مجلس الوزراء رقم 532 بتاريخ 4-7-1445، الذي ينص على أن إجازة عيدي الفطر والأضحى يجب أن تتراوح بين 4 و5 أيام عمل.

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 


أصدرت وزارة الموارد البشرية توضيحا بشأن جدولة عطلة عيد الفطر للقطاع الخاص والقطاع غير الربحي في المملكة، حيث حددت فترة الإجازة لهذه القطاعات بأربعة أيام كحد أدنى، تبدأ الإجازة بنهاية يوم الاثنين، الموافق 29 رمضان 1445 هـ الموافق 8 أبريل 2024م، وتستمر لمدة أربعة أيام، وفيما يتعلق بتمديد فترة الإجازة، يمكن لأصحاب العمل تمديدها لعدة أيام، ولكن وفقا للوائح التنفيذية لقانون العمل المشار إليه في الفقرة الثانية من المادة 24.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العيد إجازة العيد اجازة العيد في السعودية العيد في السعودية المملکة العربیة السعودیة إجازة عید الفطر فی المملکة

إقرأ أيضاً:

تحليل توقعي: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024

تحليل توقعي: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024.. تسعى العديد من الأشخاص إلى معرفة موعد إجازة عيد الأضحى وعدد الأيام المتاحة للاحتفال والاسترخاء مع العائلة والأصدقاء. تلبي هذه الاستفسارات حاجة المواطنين للتخطيط المسبق لإجازتهم وترتيب أنشطتهم الاحتفالية والعائلية خلال تلك الفترة.

موعد عيد الأضحى المبارك في مصر 2024تحليل توقعي: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024

جاء في إعلان المركز القومي للبحوث الفلكية، عن موعد أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك والذي يتم معرفته رسميا  باستطلاع الهلال لشهر ذي الحجة، وجاء في إعلان مركز البحوث الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك في يوم الأحد الموافق 16 من شهر يونيو، لتكون وقفة عرفة يوم السبت الموافق 15 من يونيو، حيث أعلن المركز ان غرة شهر ذي الحجة في يوم الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو 2024.

أطول إجازة للموظفين في عام 2024 

تعد إجازة عيد الأضحى من أطول الإجازات الرسمية التي جاءت في عام 2024، حيث من المتوقع أن تصل الإجازة لمدة 9 أيام متواصلة للموظفين في القطاعين، حيث تبدأ الإجازة في يوم عطلة رسمية للدولة وهو يوم الجمعة، تأتي التسعة أيام إجازة على النحو التالي:

تبدأ الاجازة الرسمية الأسبوعية في يوم. الجمعة 14 يونيو.

السبت 15 يونيو اجازة يوم وقفة عرفات.

ويأتي يوم الأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى.

وثاني أيام عيد الأضحى يوم الإثنين 17 يونيو 

وثالث أيام عيد الأضحى الثلاثاء 18 يونيو.

وفي يوم الأربعاء 19 يونيو اجازة رابع أيام عيد الأضحى.

الوقفة الذي تم ترحيلها إلى الخميس 20 يونيو

والعطلة الأسبوعية الرسمية مرة أخرى الجمعة 21 يونيو.

ويوم السبت 22 يونيو عطلة أسبوعية رسمية.

مقالات مشابهة

  • موعد عيد الأضحى المبارك 2024 في الكويت: تحديد الإجازة والتفاصيل المهمة
  • رسميًا تحديد موعد إجازة البنوك بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2024
  • تحليل توقعي: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024
  • متى إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك في السعودية؟
  • إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية
  • موعد عيد الأضحى 2024: توقعات وتحليل للمواعيد المحتملة
  • كل ما تحتاج إلى معرفته عن موعد عيد الأضحى 2024: توقعات ومعلومات مهمة
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟
  • 9 أيام متواصلة.. أطول عطلة رسمية للموظفين في عيد الأضحى المبارك
  • موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2024