المملكة ستشهد زخات من البرد

تشير آخر التوقعات الجوية إلى تأثر أجزاء واسعة من المملكة تدريجياً اعتباراً من ساعات ظُهر اليوم الثلاثاء بحالة من عدم الإستقرار الجوي، تتسبب بحدوث تغيرات جذرية وسريعة على الطقس، بحيث تتكاثر السُحب الركامية وتهطل زخات رعدية من الأمطار، كما ولايُستبعد أن تكون غزيرة على فترات ومُترافقة بزخات من البَرَد الكثيفة أحياناً، مع وجود فرصة لجريان الأودية لتشكل السيول في بعض المناطق.

 كما ولا يُسبعد أن تتأثر العديد من المناطق بهبوب رياح نشطة مع هبات قوية أحياناً تُثير الأتربة وربما موجات الغبار خلال فترة تأثير السحب الرعدية على الممكلة، خاصة على الطرق الصحراوية في جنوب وشرق المملكة، وفق موقع طقس العرب.

اقرأ أيضاً : أمطار ورعد وبرد وتشكل للسيول.. تعرف على حالة الطقس خلال الساعات القادمة

 وأوصى الموقع المواطنين بـ:

الانتباه من الأتربة المثارة بعد الظهر خاصة في المناطق الصحراوية، بما في ذلك الطريق الصحراوي عمان - العقبة. الانتباه أثناء القيادة على الطرق عند بداية هطول الأمطار وترك مسافة أمان كافية تنبيه من تشكل السيول في بعض المناطق الانتباه من خطر السيول المنقولة في مجاري الأودية

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الامطار امطار الاردن منخفض

إقرأ أيضاً:

متى تبدأ الأجواء الحارة بالانحسار عن الأردن؟

تحذيرات من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس 

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة العظمى تسجل الأربعاء أعلى من المعدلات الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي (8-9) درجات مئوية، وتكون الأجواء جافة وحارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدًا في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول في ساعات ما بعد الظهيرة إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

اقرأ أيضاً : درجات حرارة فوق الـ40 في العاصمة عمان الأربعاء - فيديو

وحذرت الإدارة في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، ومن خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، ومن خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب التقرير، يطرأ الخميس، انخفاض قليل في درجات الحرارة مع بقاء الأردن تحت تأثير الموجة الحارة، وتكون الأجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

ويتراجع الجمعة تدريجيا تأثير الموجة الحارة ويطرأ انخفاض آخر في درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وينحسر السبت، تأثير الموجة الحارة عن المملكة، وتكون الأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان الأربعاء ما بين 41 - 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 39 - 23، وفي المرتفعات الشمالية 36 - 24، وفي مرتفعات الشراة 36 - 23، وفي مناطق البادية 44 - 25، وفي مناطق السهول 40 - 24، وفي الأغوار الشمالية 43 - 27، وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 44 - 29، وفي خليج العقبة 45 - 31 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً : الأمن: إخماد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية في عجلون

مقالات مشابهة

  • تحديث على تطورات الموجة الحارة وموعد انحسارها
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: موجة حارة ورياح بهذه المناطق
  • متى تبدأ الأجواء الحارة بالانحسار عن الأردن؟
  • حالة الطقس اليوم.. نشاط للرياح في عدة المناطق
  • ثاني أيام العيد: استمرار الطقس الحار..وأمطار خفيفة بهذه المناطق
  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً
  • متى تنتهي الموجة الحارة في الأردن؟
  • والعقل يعشق قبل القلب أحيانا !!
  • الأجواء اللاهبة تعود إلى الأردن مجددا - تفاصيل
  • طقس الإمارات صحو إلى غائم جزئيا غدا