بوابة الوفد:
2024-06-12@13:31:39 GMT

الصنوبر يساعد في الحفاظ على صحة القلب وشبابه

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

كشف خبير التغذية وأخصائي التغذية إيفجيني أرزاماستسيف، أن الصنوبر يساعد في الحفاظ على صحة القلب وشبابه، وأن المنتج يدين بتأثيره الإيجابي على العضو إلى فيتامين E، بالإضافة إلى ذلك، يعد الفيتامين أحد المكونات الرئيسية للحفاظ على شباب البشرة والشعر.

 

الصنوبر مفيد لصحة القلب

يقول الطبيب: "الصنوبر غني بشكل خاص بفيتامين E، والفيتامين له تأثير إيجابي للغاية على بشرتنا، والجلد هو مفتاح شبابنا".

 

وأوضح أن تناول كمية قليلة من المكسرات يكفي لتلبية الاحتياج اليومي من فيتامين (هـ)،  كما أشار المختص إلى أن الصنوبر يحتوي على كميات وفيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز. 

 

وهذه العناصر لا تدعم عمل نظام القلب والأوعية الدموية فحسب، بل تساعد أيضًا في تقوية العظام.

 

أمراض القلب الناتجة عن مشاكل في صمامات القلب

يحتوي القلب على أربعة صمامات، الصمام الأورطي والصمام التاجي والصمام الرئوي والصمام ثلاثي الشرف، تُفتح هذه الصمامات وتُغلق لنقل الدم عبر القلب، قد تتضرر صمامات القلب لأسباب مختلفة. فقد يصاب صمام القلب بالضيق (التضيّق) أو التسريب (القلس أو القصور) أو الانغلاق على خلاف طبيعته (التدلي).

 

ويُعرف مرض القلب الصمامي أيضًا باسم مرض صمام القلب. وبناءً على الصمام الذي لا يعمل بكفاءة، تشمل أعراض مرض صمام القلب عمومًا ما يلي:

ألمًا في الصدر

فقدان الوعي (الإغماء)

الإرهاق

عدم انتظام ضربات القلب

ضيق النفس

تورم القدمين أو الكاحلين

التهاب الشغاف هو التهاب يصيب صمامات القلب والبطانة الداخلية لحجرات القلب وصمامات القلب (الشغاف)، وقد تتضمن أعراض التهاب الشغاف:

السعال الجاف أو المستمر

الحمى

تغييرات في ضربات القلب

ضيق النفس

الطفح الجلدي أو البقع غير العادية

تورم الساقين أو منطقة البطن

الضعف أو الإرهاق

 

والجدير بالذكر يؤدي اكتشاف مرض القلب مبكرًا إلى علاجه بسهولة. فتحدّث مع طبيبك إذا كانت لديك أي مخاوف تتعلق بصحة قلبك، وسيمكنك أنت والطبيب مناقشة الطرق الممكن اتباعها لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 

 

ويكتسب ذلك أهمية خاصة إذا كان لديك تاريخ مرضي عائلي من الإصابة بأمراض القلب.

 

وقد لا تُشخَّص الإصابة بمرض الشريان التاجي إلا بعد أن تتعرض لنوبة قلبية أو ذبحة صدرية أو سكتة دماغية أو فشل القلب، ولذا من الضروري مراقبة أعراض القلب ومناقشة المخاوف مع الطبيب، ويمكن اكتشاف مرض القلب (المرض القلبي الوعائي) مبكرًا في بعض الأحيان عند إجراء الفحوصات الصحية المنتظمة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصنوبر فيتامين E صحة القلب القلب الفيتامين شباب البشرة البشرة والشعر المكسرات المغنيسيوم القلب والأوعية الدموية نظام القلب والأوعية الدموية العظام صمامات القلب صمامات القلب مرض القلب

إقرأ أيضاً:

أعراض غريبة قد تدل على اصابتك باضطراب الشخصية الحدية

تكشف د. فرح الخياط في حلقة بيوتيك عبر السومرية عن اضطراب الشخصية الحدية بالإنجليزية: Borderline Personality Disorder or BPD) وهو مرض نفسي من أنواع اضطرابات الشخصية يتسم بصعوبة التحكم في العواطف والانفعالات، وتقلبات مزاجية، وكذلك مشاكل تتعلق بنظرة الشخص لنفسه، والسلوك الاندفاعي. تؤثر هذه السمات على حياة الشخص اليومية وعلاقاته الشخصية والاجتماعية، وتسبب شعورًا دائمًا بعدم الاستقرار وانعدام الأمان. أنواع الشخصية الحدية
تتعدد أنواع الشخصية الحدية، وتشتمل على :

اضطراب الشخصية الحدية المحبط، أو الهادئ، وهي الشخصية التي تتمسك وتعتمد على الآخرين بشكل كبير، ولكنها تميل إلى تجنبهم في ذات الوقت. ويتميز هذا النوع من أنواع الشخصية الحدية بأن الأفراد المصابين بالمرض يميلون إلى الاحتفاظ بمشاعر الغضب داخليًا، وإلقاء اللوم على أنفسهم بدلًا من الآخرين.
اضطراب الشخصية الحدية الاندفاعي، هي الشخصية التي تبحث عن المغامرات، فهي مفعمة بالنشاط، ولكنها تقوم بسلوكيات قد تكون مؤذية، بهدف البحث عن الإثارة.
اضطراب الشخصية الحدية العدواني، وهي الشخصية المنفعلة، والسلبية، والمتمردة.
اضطراب الشخصية الحدية ذاتي التدمير، بحيث يقوم الشخص المصاب بهذا النوع بالقيام بأي أفعال مؤذية، نتيجة لكره الذات. ومن الأفعال التي قد يقوم بها المريض استخدام الادوية بشكل خاطئ، أو خدش، أو حرق النفس.   اسباب اضطراب الشخصية الحدية
لم يعرف حتى الآن أسباب حدوث اضطراب الشخصية الحدية بدقة، ولكن يرجح أن الإصابة به تعود لعدة عوامل منها:

عوامل جينية
: تزداد احتمالية الإصابة بالشخصية الحدية في حالة وجود تاريخ عائلي من الإصابة بها.
عوامل بيئية: قد تزيد بعض العوامل البيئية من خطر الإصابة بالشخصية الحدية فيمن لديهم استعداد وراثي، ومن أمثلة هذه العوامل التعرض لصدمة نفسية أثناء مرحلة الطفولة.
تغييرات في بنية ووظائف المخ: يمكن أن يرجع سبب الشخصية الحدية إلى حدوث تغيرات في بعض أجزاء المخ المسؤولة عن قدرة الفرد في التحكم في انفعالاته وتصرفاته.     View this post on Instagram  

A post shared by Alsumaria TV-قناة السومرية (@alsumariatv)

    اعراض اضطراب الشخصية الحدية
غالبًا ما تظهر أعراض اضطراب الشخصية الحدية عند النساء والرجال في بداية مرحلة الشباب، وتشمل ما يلي:

مخاوف لدى الشخص من فكرة هجر الآخرين له دون وجود سبب مقنع.
عدم استقرار العلاقات العاطفية والتي تتبدل بين الحب الشديد ثم الكره.
تقلبات مزاجية شديدة وسريعة تستغرق بضع دقائق أو ساعات.
تذبذب نظرة الشخص لذاته فيكون تارة راضيًا عنها وتارة أخرى ساخطًا عليها، كما أنه يفتقد الهدف في حياته.
سلوكيات اندفاعية مدمرة، فقد يقوم الشخص الذي يعاني من اضطراب الشخصية الحدية بالانخراط في تصرفات خطرة عند شعوره بالانزعاج، مثل القيادة بسرعة عالية، أو تعاطي المخدرات، ربما تمنحه هذه الأفعال الشعور براحة لحظية، ولكن عواقبها تكون وخيمة.
شعور مستمر بفراغ داخلي ما يؤدي إلى اللجوء إلى القيام بتصرفات لملء هذا الفراغ، مثل الإفراط في تناول الطعام، أو تعاطي المخدرات، أو تعدد العلاقات الجنسية.
غضب شديد يصعب السيطرة عليه.
الانفصال عن الواقع والشعور بالريبة ووجود أفكار وشكوك في نوايا الآخرين.
إيذاء النفس ومحاولات الانتحار.   علاج اضطراب الشخصية الحدية
يفيد علاج الشخصية الحدية في تقليل حدة الأعراض، وزيادة القدرة على العمل، وتحسين نوعية الحياة، وتتضمن طرق العلاج ما يلي:

العلاج النفسي
عادة ما تحتاج حالات اضطراب الشخصية الحدية علاجًا نفسيًا طويل الأمد، ومن أهم العلاجات النفسية المستخدمة ما يلي:

العلاج السلوكي الجدلي: هو المعيار الذهبي للعلاج، ويهدف إلى تنمية الوعي وتعليم المصاب كيفية علاج اضطراب الشخصية الحدية ذاتيًا من خلال التدريب على التحكم في العواطف، وتنمية مهارات التواصل، وكذلك تطوير أساليب للتعامل مع المواقف الصعبة.
العلاج القائم على التعقل: يساعد هذا العلاج الشخص على إدراك وفهم أفكاره، وكذلك التأني والتفكير قبل القيام بأي تصرف. العلاج الدوائي
لا يوجد حتى الآن دواء لعلاج اضطراب الشخصية الحدية، ولكن قد يصف الأطباء بعض الأدوية لعلاج المشكلات المصاحبة لهذا الاضطراب.

يتضمن علاج اضطراب الشخصية الحدية بالأدوية ما يلي.
مضادات الاكتئاب.
مضادات الذهان.
مثبتات المزاج.
الأوميغا 3.   العلاج في المستشفى
قد يستدعي علاج اضطراب الشخصية الحدية البقاء في المستشفى في بعض الحالات حتى تتحسن، لاسيما الأشخاص الذين أقدموا على محاولات انتحار.   تابع حلقة بيوتيك الكاملة لمشاهدة المزيد من المواضيع الصحية المتنوعة والمهمة مع د. فرح الخياط عبر النقر هنا

مقالات مشابهة

  • تحذيرات صحية من خطورة الدهون المتحولة على القلب والدماغ
  • أعراض غريبة قد تدل على اصابتك باضطراب الشخصية الحدية
  • ما هي أعراض التهاب الرئة؟
  • التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء؟
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • الضوضاء تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
  • تجمع الرياض الصحي يوضّح أعراض الإصابة بسرطان الدماغ
  • جرثومة المعدة.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية والعلاج
  • أعراض مرض الإعلامية لميس الحديدي
  • تعرف على أهمية الحفاظ على الصحة العامة