يقدم موقع صدي البلد معلومات قانونيه عن أبرز المنصوص القانونية الخاصة بقانون حماية المستهلك الصادر برقم 181 لسنة 2018، وفقا للمادة رقم 13، على عدم تداول منتجات أو سلع من شأنها التمييز بين المواطنين أو خرق الآداب العامة، أو الإخلال بقواعد النظام العام أو الآداب العامة

وفي هذه الحالة يتطلب القانون طلب كتابي من الوزير المختص أو من يفوضه، من أجل تحريك الدعوى الجنائية أو اتخاذ إجراءات فيها بالنسبة إلى الجريمة المنصوص عليها في المادة 13 من هذا القانون .

 حبس المنتجات الاستراتيجية

ويناقش مجلس النواب عدة تعديلات حول قانون حماية المستهلك بشأن تغليظ العقوبات لكل من يرتكب جريمة حبس المنتجات الاستراتيجية، فقد ورد بالقانون الحالي أن أصل العقوبات في هذه الجريمة هي الحبس سنة والغرامة التى تصل إلى 2 مليون جنيه، وتنص المادة الثامنة من القانون على أن يحظر حبس المنتجات الاستراتيجية المعدة للبيع عن التداول بإخفائها، أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها او بأى صورة أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حبس المنتجات

إقرأ أيضاً:

قضايا المرأة تطالب بقانون موحد لمناهضة العنف ضد النساء

عقد برنامج مناهضة العنف ضد المرأة بمؤسسة قضايا المرأة المصرية اليوم  مائدة حوار بعنوان " حماية أكثر للنساء قانون موحد لمناهضة العنف " وذلك بمحافظة المنيا بمشاركة مجموعه من ممثلي الجمعيات الاهلية والقانونين والاعلاميين بالمحافظة وذلك في إطار مشروع معا لمناهضة العنف ضد المرأة والممول من السفارة البريطانية بالقاهرة. 

 

تهدف المائده طرح مقترح القانون الموحد لمناهضة العنف للنقاش المجتمعي وجمع التوصيات والملاحظات علي المقترح في ضوء الغرض من اعداد القانون وهو توفير حماية قانونية اكثر شمولية للنساء من قضايا العنف. 

 

ناقشت المائدة  العديد من المحاور منها العوامل التي تؤدي لاستمرار جرائم العنف ضد النساء في المجتمع المصري (العوامل الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المختلفة).

 

إشكاليات التبليغ عن جرائم العنف ضد النساء وأهمية مشروع القانون.المنظومة القانونية المصرية " نقاط الضعف والنصوص التمييز ية.أهمية قانون العنف الموحد  وما يتضمنه من حماية للأسرة المصرية.تكاملية القانون ونظرته لشمول كل اشكال العنف  .بالإضافة إلى أهمية صدور القانون الموحد لحماية الاسرة المصرية من العنف  في اللحظة الراهنة .و تحديات  تواجه  صدور القانون  وكيفية تجاوزها .و آليات خلق تحالف برلماني لدعم مقترح القانون في الدورة البرلمانية الحالية .

مقالات مشابهة

  • قضايا المرأة تطالب بقانون موحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • إتلاف بضائع وسلع مخالفة للمواصفات القياسية في الحديدة والراهدة
  • إتلاف بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية في الحديدة والراهدة
  • التحقق من 528 ميزانا تجاريا خلال الربع الأول 2024 ضمن حملات "التجارة والصناعة" لضبط الأسواق
  • احذر من الغش في الامتحانات.. عقوبات تصل للحبس 7 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • "حماية المستهلك" تستعرض جهود مراقبة وتفتيش الأسواق في البريمي
  • لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك
  • "حماية المستهلك" تستعرض "القوانين المنظمة للحد من السجائر الإلكترونية" ضمن "ملتقى الإرشاد الاجتماعي"
  • رئيس حماية المستهلك بالأقصر يضبط صيدلية بدون ترخيص بالعديسات
  • عقوبات رادعة.. تفاصيل مشروع قانون المستريح الإلكتروني