أعلنت القوات المسلحة التابعة للحوثيين مساء يوم الأربعاء عن تنفيذ 4 عمليات عسكرية في خليج عدن ضد سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين إحداهما حربية.

إقرأ المزيد القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا منظومة دفاع جوي ومحطة مراقبة أرضية للحوثيين

وقالت في بيان إنها استهداف سفينتي "MSC DARWIN" و"MSC GINA" الإسرائيليتين، وسفينة "MAERSK YORKTOWN" الأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائراتِ المسيرة.

وأضافت أنها استهدفت سفينة حربية أمريكية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة.

وأكدت في بيانها أنها "مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن".

وشددت القوات المسلحة "على أن عملياتِها في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيط الهندي مستمرة حتى وقف العدوانِ ورفع الحصار عن الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة"، وفق نص البيان.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين إحداهما حربية. 10_04_2024م#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدسpic.twitter.com/x8vmTsf90H

— العميد يحيى سريع (@army21ye) April 10, 2024

ومنذ نوفمبر الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل مستقل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المحيط الهندي أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأحمر الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل أبيب صنعاء صواريخ طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية مضيق باب المندب وفيات

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة الملكية ترسل تعزيزات عسكرية للشريط الحدودي قرب السمارة

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

أفادت تقارير إعلامية أن الشريط الحدودي الفاصل بين المغرب والجزائر، نواحي السمارة، عرف خلال الأيام القليلة الماضية توافد تعزيزات عسكرية هامة.

ووفقا لذات المصادر، فقد شوهدت العشرات من حاملات الجنود والقطع الحربية تتجه إلى الشريط الحدودي المذكور، في دليل على صدور تعليمات من القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، تقضي بتشديد المراقبة بالمنطقة.

هذا ويجهل ما إن كان الأمر يتعلق بمحاربة مافيا الاتجار بالمخدرات التي تنشط بالمنطقة العازلة، أم أن للتحرك علاقة بالعملية الإرهابية التي عرفتها مدينة السمارة المغربية مؤخرا، بعد تمكن عناصر تابعة من الجبهة الانفصالية من الاقتراب من الجدار الرملي الدفاعي وإطلاق مقذوفات باتجاه التراب المغربي، مستغلين هبوب عاصفة رملية.

مقالات مشابهة

  • نائب قائد الحرس الثوري: اليمن الآن يتصرف كقوة عظمى في مواجهة أمريكا
  • القوات المسلحة الملكية ترسل تعزيزات عسكرية للشريط الحدودي قرب السمارة
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير نظام جوي أطلقه الحوثيون صوب خليج عدن
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على خليج عدن 
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون ضبط شبكة تجسس على علاقة بأمريكا وإسرائيل
  • عقب حملة طالت موظفي المنظمات.. الحوثيون يعلنون عن القبض على شبكة "تجسس أمريكية إسرائيلية"
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين
  • القيادة الوسطى الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صواريخ باليستية مضادة للسفن تجاه خليج عدن