سارعت قناة « ميدي 1 تيفي »، لتوضيح ملابسات وحقيقة ما سمي بـ »خطأ الإساءة للملك »، نافية ذلك بشدة، وكاشفة أن الأمر يتعلق فقط خلال بث مباشر لبرنامج « رمضان معنا » لحظات قبل إفطار يوم الأحد 7 أبريل الجاري، بـ »حدث خطأ في رقن نص الشريط المُوضِّح للموضوع الذي كان يتناوله البرنامج، وأنه تم تصحيحه بعد دقيقة وسبع ثوانٍ من البث ».

وتأسفت القناة في بلاغ لها، لمشاهديها عن الخطأ الصادر عنها، مشيرة إلى « أن إدارتها قامت بفتح تحقيق في حينه لتحديد المسؤوليات، وفق الإجراءات والمساطر الإدارية التي تؤطر التسيير الداخلي للقناة ».

كاشفة أيضًا، بأنه « بناءً على نتائج التحقيقات التي أُجريت بكل دقة، ثبتت مسؤولية الصحفي الذي كان مكلفا بكتابة نص الشريط في ارتكاب الخطأ عن غير قصد، وتم اتخاذ الإجراء التأديبي المناسب وفقًا للنظام الداخلي وللتشريع القانوني المعمول به ».

وأضافت القناة، أن « بعض وسائل الإعلام الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة لها قامت بتناول موضوع هذا الخطأ، من خلال نشر أخبار كاذبة، تتضمن تجاوزات مُغرضة وغير مسؤولة في حق القناة، وتمس بنزاهة وكرامة مسؤوليها الإداريين. وفي الوقت الذي كان فيه من المأمول أن تتحرى هذه المواقع الإلكترونية الدقة في نقل الخبر، إذا بها تلجأ إلى ترويج عناوين لا أساس لها من الصحة، وبأسلوب يبعث على التساؤل حول الدوافع الحقيقية من وراء هذه المقالات ».
وعادت قناة « ميدي1 تيفي »، لتنفي كل » التجاوزات والادعاءات التي نشرتها هذه المواقع الإلكترونية، التي كان عليها أن تمارس مهامها الإعلامية بانضباط للقوانين وانسجاما مع أخلاقيات المهنة، فإنها تعطي لنفسها الحق في اللجوء إلى المساطر القانونية لحماية نفسها من التشهير والطعن، ومن المس المتعمد بالسمعة وبالحياة الخاصة للمسؤولين والعاملين فيها، كما من شأنها أن تعيد الاعتبار لسمعة القناة ولصورتها التي لا يدخر الصحفيون والعاملون بها أي جهد لكي تكون في مستوى تطلعات المشاهدين في جميع مناطق البث: المغرب، شمال وغرب إفريقيا والساحل، الوطن العربي، حوض البحر الأبيض المتوسط وجنوب أوربا ».

وشددت القناة، على أن » التوجه الاستراتيجي للقناة كمؤسسة إعلامية إخبارية، والهيكلة التنظيمية التي تواكب تطويرها، يحددها مجلس إدارتها، ولا يمكن أن تخضع للمزايدة أو أن تكون عرضة للتشهير، علما أن جميع القرارات الإدارية يتم اتخاذها وفقًا لأسلوب الحكامة المعمول به، ويتم تدقيقها ومراقبتها بانتظام ».

وأعلنت « ميدي 1 تيفي »، أنها « ملتزمة بتفعيل ورش الإصلاح على مستوى إنتاج الأخبار، وهي عملية من شأنها أن تسمح للقناة بتحقيق الأهداف والمخططات المستقبلية، لتمكينها من الريادة والإشعاع محليا وقاريا، بالمساهمة الفعالة لمديرية الأخبار التي يُعتبر دورها حاسما لضمان نجاح هذه العملية، والتي يتم تنفيذها بطريقة شفافة بمشاركة جميع مكونات القناة ».

وأكدت القناة في توضيحها للرأي العام، « أن تدبير الشأن الداخلي وممارسات الحكامة الجيدة المعمول بها داخل القناة، لا يمكن أن تكون موضع ابتزاز من قِبل أي شخص ولأي اعتبار كان، خاصة في السياق الإقليمي الذي نعيشه. كما أن التشهير بمديرية الأخبار وتشويه صورة القناة لتصفية حسابات ضيقة، وعرقلة دينامية عملية الإصلاح، يمثّل سابقة غير مقبولة، ويشكّل ضرراً جسيماً على حسن سير عمل القناة ».

 

كلمات دلالية الاساءة للملك توضيح خطأ ميدي 1 تيفي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاساءة للملك توضيح خطأ

إقرأ أيضاً:

هشام نصر يعترف بخطأ مجلس إدارة الزمالك

يرى هشام نصر نائب رئيس نادي الزمالك، أن مجلس الإدارة وقع في خطأ بعد الفوز في انتخابات مجلس الإدارة.

وقال هشام نصر في تصريحات عبر برنامج "الماتش" المذاع على شاشة "صدى البلد": "مجلس الإدارة كان أمام أمرين، وهما ترك الأمور تسير كما هي لأن مجلس الإدارة تم انتخابه بعد بداية الموسم، أو التدخل لمحاولة حل الأزمات".

وأضاف: "مجلس الإدارة سعى جاهداً لحل أزمات ألعاب الصالات، حيث أن النادي كان مديوناً لاتحادات الطائرة والسلة واليد بما يقترب بـ35 مليون جنيه".

وأكمل: "دفعنا ما يقترب من 40 لـ50% من ديون نادي الزمالك للاتحادات المختلفة، من أجل رفع إيقاف القيد، وتسجيل اللاعبين في كافة الألعاب".

وتابع: " المجلس قام بحل أزمة العديد من اللاعبين، ومنهم الفولي وتعاقدنا مع أحمد مجدي لتدعيم فريق اليد".

واختتم: "مستحقات لاعبي الزمالك في ألعاب الصالات المتأخرة، وصلت إلى 107 مليون جنيه".

مقالات مشابهة

  • هشام نصر يعترف بخطأ مجلس إدارة الزمالك
  • 49 عامًا على فتح قناة السويس أمام الملاحة بعد «انتصارات أكتوبر»: «شريان للازدهار»
  • واشنطن تعرب عن امتنانها للملك محمد السادس على المساعدات الإنسانية لغزة وتؤكد على أهمية دعم المغرب لمبادرة بايدن
  • قناة القاهرة الإخبارية: مصير مجهول أمام حكومة نتنياهو
  • كاتب صحفي: انهيار الانتلاف الحكومي الإسرائيلي يعني هزيمة ساحقة لنتنياهو
  • قناة تركية: زيلينسكي دخل بزنس إدارة الكازينو بدلا من إدارة الحرب
  • قناة تركية: زيلينسكي يشتري أحد أكبر فنادق الكازينو في أوروبا
  • إسرائيل تنفي اعتزام نتنياهو إلقاء كلمة أمام الكونغرس في 13 يونيو
  • قناة HBC تعلن عودة الإعلامية بسمة إبراهيم بشكل جديد لبرنامج "الثامنة مساء"
  • عاجل:- مصر تنفي بناء حاجز على الحدود مع قطاع غزة وتؤكد موقفها حول الإغاثة