تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية تموين القاهرة، اليوم الخميس ثان أيام عيد الفطر المبارك، من ضبط أطنان من الفسيخ الغير صالح للاستخدام الآدمى، من خلال حملة مكبرة بنطاق حى حلوان.

حيث شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريتى الطب البيطري والصحة، ومفتشي الاغذية وشرطة المرافق ورؤساء الاحياء بعمل حملات مشتركة ليلية ونهارية علي الاسواق، والتأكد من جودة السلع، خاصة تكثيف الحملات المشتركة للمرور علي كافة منافذ البيع والمحلات التي تقوم ببيع وتوزيع الاسماك الطازجة والمملحة والمدخنة التى يقبل عليها المواطنون فى عيد الفطر للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

وبصدد ذلك أشار ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة، إلى أن خلال حملة مكبرة علي محلات الاسماك الطازجة والمملحة بنطاق حي حلوان، من ضبط صاحب ثلاجة تجميد اسماك وفسخانى لقيامه بمخالفة القانون وحيازته 15طن فسيخ غير صالح للإستخدام الادمى، ورنجة وسردين مجمدين ومجهولين المصدر ودون مستندات تدل علي الحيازة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف وإحالته للنيابة المختصة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأجهزة الرقابية حملة مكبرة حى حلوان خالد عبد العال رنجه سردين محافظة القاهرة مديرية تموين القاهرة ناصر ثابت

إقرأ أيضاً:

تموين الإسماعيلية يضبط 15 شيكارة دقيق قبل بيعها وتدوالها في الأسواق

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث قامت مديرية التموين برئاسة المهندس احمد منصور وكيل وزارة تموين الإسماعيلية، والمهندس عبد الحميد حسين رئيس الرقابة التموينية، بالتعاون مع العقيد عادل الجزار رئيس مباحث التموين بتنفيذ حملة لإحكام الرقابة على الأسواق، والتأكد من تقديم منتج آمن للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط 12 شيكارة دقيق تجميع في أحد المخابز قبل بيعها في السوق السوداء.

كما تم تحرير مخالفة تصرف في 3 شكائر دقيق، محضرين بيع خبز غير مطابق للمواصفات، محضرين لعدم استخدام لافتة باللغة العربية، ومحضرين لعدم نظافة أدوات العجن.

هذا بالإضافة لضبط 4 كراتين سجائر للامتناع عن البيع، و3 كراتين تصرف في حصة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • تموين الإسماعيلية يضبط 15 شيكارة دقيق قبل بيعها وتدوالها في الأسواق
  • حي شرق مدينة نصر يشن حملة مكبرة على المخالفات بنطاق الحي
  • فتح مجازر القاهرة لذبح لأضاحي بالمجان خلال أيام عيد الأضحى
  • صرف 3 أيام خبز.. بيان جديد من محافظة القاهرة بعد تطبيق زيادة العيش
  • ضبط 2 طن علف دواجن و600 زجاجة زيت مجهول المصدر في البحيرة
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها في بالسوق السوداء في المنوفية
  • ضبط 17 طن دقيق مهرب في المنوفية
  • ضبط ١٧ طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفية
  • تموين شمال سيناء يتابع أداء المخابز والمستودعات بعد رفع سعر الرغيف
  • تموين الإسكندرية.. إغلاق المخابز بسبب إرتفاع سعر الرغيف "إشاعة"