منذ إطلالتها الأولى على الكاميرا استطاعت الفنانة جيهان الشماشرجي خطف الأنظار بسبب ملامحها الجميلة والأداء السلس الذي تقدمه، فضلا عن التنوع في اختيار أدوراها، وشاركت الفنانة خلال الموسم الرمضاني المنتهي بـ3 شخصيات مختلفة جعلتها تأخذ حيزا كبيرا من إعجاب الجمهور، وأبرزت موهبتها الفنية إذ أحبها الجمهور في «شروق» بمسلسل جودر أمام ياسر جلال، وخطفت الأضواء بظهورها في مسلسل «الحشاشين»، وتعاطفت معها الفتيات في «كامل العدد +1».

 

معلومات عن جيهان الشماشرجي بعد مشاركتها بـ3 مسلسلات في رمضان

ويرصد «الوطن» في السطور التالية، معلومات عن جيهان الشماشرجي، وفقًا لتصريحاتها تلفزيونية سابقة لها: 

من هي جيهان الشماشرجي؟

وُلدت الفنانة جيهان الشماشرجي في 29 مايو عام 1986.

مسقط رأسها الإسكندرية

لها أصول أجنبية، إذ إن والدها من أصول تركية جورجية ووالدتها مصرية.

درست بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية. 

عملت مصممة جرافيك، ثم اتجهت لتعلم تشكيل المعادن والمجوهرات .

خطت أولى خطواتها بمجال الفن عن طريق الصدفة، خلال مسلسل «لعبة النسيان» مع دينا الشربيني عام 2020. 

شاركت في العديد من الأعمال الدرامية وعلى رأسها نمرة 2 عام 2020، وحكايات بنات عام 2020، وحلوة الدنيا سكر عام 2022، ومسلسل حكايات جروب العائلة عام 2023، وكامل العدد. 

شاركت مؤخرًا في فيلم رحلة 404، وفيلم أنف و3 عيون.

شاركت هذا الموسم الدرامي 2024، في شهر رمضان بـ 3 أعمال مختلفة، وهي الحشاشين، جودر، وكامل العدد +1. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما رمضان المتحدة دراما المتحدة جیهان الشماشرجی

إقرأ أيضاً:

تصاعد النزاعات المسلحة حول العالم منذ عام 1946.. أرقام

يشهد العالم ارتفاعا متزايدا من النزاعات المسلحة منذ عام 1946، وشهد عام 2023 العدد الأكبر من النزاعات، لكن عدد الدول التي تعاني من النزاعات انخفض، وذلك بحسب ما أشارت إليه أرقام دراسة نرويجية حديثة.

وذكر تقرير نشره معهد أوسلو لأبحاث السلام (بريو)، الإثنين، أنه في العام الماضي، تم تسجيل 59 نزاعاً في العالم، نصفها تقريبا (28) في إفريقيا.

لكن عدد البلدان التي تشهد نزاعات تراجع من 39 في عام 2022 إلى 34. كما انخفضت أعداد القتلى بسبب القتال إلى النصف (حوالي 122 ألف)، وفق بيانات جمعتها جامعة أوبسالا السويدية من منظمات دولية ومنظمات غير حكومية.



وهذا العدد هو ثالث أعلى رقم منذ عام 1989، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا والحرب الدائرة في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلية، وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس".

وقالت سيري آس روستاد، الباحثة في بريو والمشاركة الرئيسية في اعداد التقرير الذي يغطي الفترة بين 1946و 2023 "لم يسبق أن كان العنف في العالم مرتفعا إلى هذا الحد منذ نهاية الحرب الباردة".

وأكدت أن "الأرقام تشير إلى أن ساحة النزاع أصبحت اكثر تعقيداً، مع انخراط عدد أكبر من الأطراف المتحاربة في نفس البلد".

يعود ارتفاع عدد النزاعات في جزء منه إلى تنظيم الدولة الإسلامية الذي انتشر في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، وإلى مشاركة عدد متزايد من الأطراف غير التابعة للحكومة، مثل جماعة نصرة الإسلام والمسلمين المرتبطة بتنظيم القاعدة، بحسب المعهد.

واوضحت رستاد "أن هذا التطور يزيد من صعوبة تدخل الجهات الفاعلة مثل المجموعات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني  (...) وتحسين حياة الناس".



وإذ انخفض عدد القتلى خلال المعارك في العام الماضي، إلا أن العدد الإجمالي للسنوات الثلاث الماضية هو الأعلى خلال العقود الثلاثة الماضية.

وبعد إفريقيا، كانت أكثر مناطق العالم تأثراً بالنزاعات المسلحة  آسيا (17) يليها الشرق الأوسط (10) ثم أوروبا (3) والأميركيتان (1).

على جانب آخر، نشر مشروع بيانات موقع النزاع المسلح وأحداثه (ACLED‏)، أن النزاعات في عام 2023 نمت بنسبة 12% مقارنة بعام 2022، وبزيادة 40% مقارنة بـ 2020.




وقال المشروع بأن واحدا من كل ستة أشخاص في العالم يعيش في منطقة تشهد صراعا نشطا، وتسم تسجيل 147 حدثا، راح ضحيتها قرابة 167 ألف وفاة.

مقالات مشابهة

  • ميمي جمال: فيلم «أهل الكهف» سيتصدر إيرادات الموسم
  • جيهان الشماشرجي في "حالة إنكار" مع خالد النبوي
  • تصاعد النزاعات المسلحة حول العالم منذ عام 1946.. أرقام
  • منها جودر.. مسلسلات حجزت مقعدها في دراما رمضان 2025
  • هبة عبدالعزيز جرئية ومثيرة بالتايجر (صور)
  • حكومة العراق تبحث استئناف تشغيل خط أنابيب كركوك - جيهان
  • نهال عنبر برفقة نجلها حسام الحسيني لأداء فريضة الحج «صور»
  • صدور عــدد جــديد مـن “اليـمن الزراعـية”
  • أول تعليق من أحمد العوضي بعد إعلان ياسمين عبد العزيز المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل
  • أمينة خليل تخطف الأنظار إليها بأحدث ظهور لها