بوابة الفجر:
2024-06-02@20:16:26 GMT

40 رحلة بالون طائر تحلق في سماء الأقصر

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

شهدت الأقصر صباح اليوم الخميس، تحليق 40 رحلة بالون طائر زينت سماء البر الغربى للاقصر وهبطت جميعها بسلام، واستمتع السياح بمشاهدة الآثار والحضارة المصرية القديمة، والمناظر الطبيعية ونهر النيل من أقصى ارتفاع عن سطح الأرض.


وقال محمود بدوى، قائد بالون طائر، إن سماء مدينة الأقصر شهدت تحليق 40 رحلة بالون طائر حملت على متنها 850 سائحا من مختلف الجنسيات، موضحا أن هذه الفترة تشهد إقبالا مميزا من الزوار والوافدين للأقصر للاستمتاع برحلة المغامرة والتى تقترب من السحاب في صورة إبداعية رسمتها البالونات بألوانها الزاهية.


ويرجع تاريخ البالون الطائر في الأقصر إلى 35 عاما مضى، ففي عام 1988 أقلعت أول رحلة للبالون الطائر فوق سماء مدينة الأقصر، وقادها وقتها طيارون بريطانيون، كانوا يعملون لصالح شركة «فيرجن» البريطانية التي أسست أول شركة بالون في مصر، وحملت اسم «بالونزا أوفر إيجبت»، وفى عام 1994 بدأ تأسيس أولى شركات بالون بتمويل وخبرات مصرية.

تحليق 40 رحلة بالون طائر على متنها 850 سائحا في الأقصر 1d1b9461-8017-467c-9813-d36330d41a01 05953f0b-2527-48fd-b0a0-8514ea7c47c4 2468d872-d7bd-43bb-994a-ea2e432386c0 b6c75528-af03-4f8f-9bf5-45aed7a75811 f5938cf2-e7ed-4701-aaa9-60c94247d7af

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر المصري المناظر الطبيعية مدينة الأقصر المصرية القديمة نهر النيل الوافدين الحضارة الحضارة المصرية القديمة الحضارة المصرية سطح الأرض مختلف الجنسيات الآثار والحضارة البالون الطبيعي رحلة بالون طائر

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية توقف بالونات "القمامة" والجارة الجنوبية تتوعد برد قوي

أعلنت كوريا الشمالية إنها ستتوقف عن إطلاق بالونات "القمامة" لكوريا الجنوبية، مؤكدة أن حملتها تهدف لتعريف الكوريين الجنوبيين بمدى الجهد المبذول لإزالة النفايات الورقية المتناثرة.

وجاء إعلان الشمال بعد ساعات من إعلان كوريا الجنوبية عزمها على معاقبة كوريا الشمالية بخطوات انتقامية "لا تطاق" ردا على إطلاق البالونات والاستفزازات الأخيرة.

وتوقع مراقبون أن تستأنف كوريا الجنوبية إطلاق رسائل عبر مكبرات يمكن سماعها في كوريا الشمالية وتتضمن انتقادات لحالة حقوق الإنسان في جارتها الشمالية، والأخبار العالمية وأغاني البوب الكورية.

وتبدي كوريا الشمالية حساسة مفرطة من هذه الحملات لأن معظم سكانها البالغ عددهم 26 مليون نسمة لا يملكون إمكانية الوصول إلى البرامج التلفزيونية والإذاعات الأجنبية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت كوريا الجنوبية ستمضي قدما في إجراءاتها العقابية بعد تعليق كوريا الشمالية إطلاق البالونات.

وقال كيم كانغ إيل، نائب وزير الدفاع الكوري الشمالي، ليلة الأحد، إن الشمال سيعلق مؤقتا أنشطة البالونات، قائلا إنها كانت بمثابة إجراء مضادة لحملات إرسال منشورات عبر بالونات من كوريا الجنوبية.

إقرأ المزيد كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة

وذكر كيم في بيان نقلته وسائل الإعلام الرسمية: "كنا نهدف لتعريف كوريا الجنوبية بمدى الجهد المطلوب لإزالة النفايات الورقية المتناثرة، وأن يحصلوا على نفس القدر من الاستياء الذي نشعر به عندما يرسلون منشوراتهم".

وحذر من أنه في حال أطلق نشطاء من كوريا الجنوبية منشورات دعائية مناهضة لبيونغ يانغ عبر البالونات مرة أخرى، ستستأنف كوريا الشمالية إطلاق بالونات قمامة بمقادير تعدل بمئات المرات كمية المنشورات الكورية الجنوبية التي تم العثور عليها في الشمال.

أعلن الجيش الكوري الجنوبي في وقت سابق من يوم الأحد، اكتشاف أكثر من 700 بالون تم إطلاقه من كوريا الشمالية في أجزاء مختلفة من البلاد.

ووفقا لهيئة الأركان المشتركة، حملت البالونات أعقاب السجائر وقطع قماش بالية ونفايات ورقية، ولكن لم تحتوي على مواد خطيرة.

وقال كيم، المسؤول الكوري الشمالي، إن كوريا الشمالية أطلقت 3500 بالون تحمل 15 طنا من النفايات.

وعلق مدير الأمن القومي في كوريا الجنوبية تشانغ هو جين قائلا: إن الحكومة قررت اتخاذ تدابير "لا يمكن احتمالها" ضد كوريا الشمالية، ردا على إطلاق البالونات، والتشويش على إشارات نظام الملاحة "جي بي إس" في كوريا الجنوبية، ومحاكاة توجيه ضربات نووية ضد الجنوب في الأيام الأخيرة.

ووصف تشانغ ما قامت به الجارة الشمالية بأنها "أعمال استفزازية سخيفة وغير عقلانية لا يمكن صدورها عن دولة عادية. واتهم كوريا الشمالية بالسعي للتسبب في "قلق عام وفوضى" في كوريا الجنوبية.

 المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية توقف بالونات "القمامة" والجارة الجنوبية تتوعد برد قوي
  • القضاء على مليون طائر ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بــ 600 بالون قمامة
  • البيئة: القضاء على أكثر من مليون طائر غازي
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • الشمالية ترسل نحو 600 بالون نفايات إلى كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تحصي 600 بالون محمل بقمامة أرسلتها كوريا الشمالية
  • رحلات مشبوهة من بنغازي إلى نيكاراغوا، رغم التحذيرات الأمريكية
  • وسيم السيسي يوضح حقيقة وجود كائنات فضائية.. فيديو
  • تطوير مشروعات قنا للأمن الغذائي لاستقبال ما يزيد عن ٣٠٠ الف طائر في مشروع البيض