كلف جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، رؤساء المراكز والمدن، ومديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والأجهزة المختصة، باستمرار تكثيف الدور الرقابي للأجهزة الرقابية المختلفة لمراقبة أعمال المخابز، والأسعار بالأسواق، وضبط السلع منتهية الصلاحية او غير معلومة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات، وكذا اللحوم والدواجن والأسماك المملحة، وتشديد الرقابة عليها.


أكد المحافظ على إنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها بجميع المراكز لتلقي أي شكاوى أو مقترحات من المواطنين والعمل على حلها فوراً، والاهتمام بتوفير غاز البوتجاز ومراقبة توزيعه وعمل النوبتجيات اللازمة لمواجهة أي تقصير أو نقص وحل أي مشاكل أولا بأول، والمرور على الأسواق العامة والمجمعات الاستهلاكية والأنشطة المختلفة للتأكد من وفرة السلع الأساسية المطابقة للمواصفات وانضباط الأسعار بالأسواق، وتحديد مواعيد تشغيل المخابز خلال أيام عيد الفطر المبارك.


وناشدت محافظة كفرالشيخ المواطنين في التمسك بحقهم بالإبلاغ عن أي مخالفات، علي الخط الساخن رقم هاتف 114، والخط الأرضي 0473220792 - غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.


وبمحافظة الأقصر أعلنت مديرية التموين انتظام عمل المخابز البلدية خلال أيام عيد الفطر المبارك، مع استمرار عمل المطاحن لتوفير الدقيق البلدي خلال أيام العيد.


وأكدت مديرية التموين في بيان لها اليوم/الخميس/ أن جميع المخابز تعمل بطاقتها العادية وأن هناك إجازه لبعض المخابز لا تتجاوز 22% من إجمالي عدد المخابز، حيث تم توفير الدقيق للمخابز العاملة لمدة 3 أيام خلال فترة عيد الفطر.


ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالأقصر، الدكتور تامر صلاح أنه تم صرف دفعتين من الدقيق المدعم للمستودعات تمثل حوالي 2000 طن خلال العشرة أيام الأولى من شهر أبريل الجاري.


وأكد أن المديرية تتابع الموقف من خلال غرفة عمليات مركزية لمتابعة كافة الأنشطة التموينية من مخابز بلدية ومحطة تعبئة البوتاجاز ومستودعات بوتاجاز ومحطات خدمة وتموين السيارات والسفن وبدالين ومشروع جمعيتي وجميع فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة غيرها من أنشطة تموينية.


وأشار وكيل وزارة التموين بالمحافظة على تسيير حملات صباحية ومسائية على كافة الأنشطة التموينية والأسواق خلال فترة العيد، مؤكدا أن جميع المنشآت التموينية تعمل بشكل طبيعي وبدون أي شكاوى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المتحدث الرسمي لقنا: حملات لضبط الأسواق قبل عيد الأضحي

قال عمرعبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إنه  في اطار الاستعدادات لعيد الاضحى المبارك تواصل مديرية الطب البيطري بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين تنظيم حملاتها الدورية للتفتيش على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والمجمدات والمطاعم .

وتابع أن الحملات للتأكد  من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين .

وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة قنا أن الحملة التي شنتها المديرية بمركز قنا نجحت في ضبط 57 كجم دواجن ومجزأتها وكبده مجمده ومصنعات لحوم مجهولة المصدر ولا توجد عليها أي بيانات.

وأشار الى أن حملات التفتيش نجحت أيضًا في تحرير 4 محاضر بالمخالفات و التحفظ على الكميات المضبوطة و إحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين .

وقال الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري، إن المديرية مستمرة في شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط أى مخالفات والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

الاستعدادات لعيد الأضحي:

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، قبل أيام، عن جاهزية المحافظة لإستقبال عيد الأضحى المبارك ، من خلال إتخاذ 6 تدابير فى عدد من القطاعات استعدادًا لحلول عيد الأضحي.

وأورد المحافظ، أنه تم التنسيق مع مديرية التموين والمجمعات الاستهلاكية لتوفير مخزون كافي من الدقيق بالمستودعات وكذلك توفير الدقيق المُدعم للمخابز ، وزيادة كميات اسطونات البوتاجاز المنزلي والتجاري ، وتوفير المواد البترولية بمحطات الوقود بكميات كافية.

 بالإضافة إلي توفير كافة احتياجات المواطنين خلال أيام العيد من السلع الأساسية واللحوم وزيادة المعروض منها بكافة أنواعها ، للتيسير على المواطنين لاسيما أن مثل هذه المناسبات يزداد فيها معدل الإقبال على شراء اللحوم ، لافتا إلي أنه من المقرر فتح شوادر لبيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين تحت إشراف مديرية التموين.

وأبرز المحافظ، أن مديريات التموين والطب البيطرى والصحة كثفت من حملاتها التفتيشية مؤخرا على الأسواق والمحلات التجارية ومحلات الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم.

 للتأكد من عرض أغذية صالحة للاستهلاك الآدمى و خالية من أي مسببات مرضية حرصاً على صحة وسلامة المواطنيين، و حملات التفتيش مستمرة خلال ايام العيد وعقب إنتهاء الأجازة المقررة . 

 

مقالات مشابهة

  • تموين البحيرة: وقف الإجازات للمفتشين خلال عيد الأضحى
  • بـ9 إجراءات.. تموين البحيرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • المتحدث الرسمي لقنا: حملات لضبط الأسواق قبل عيد الأضحي
  • ضبط 147مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 147مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا