قام الدكتور عبد اللطيف دياب وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، بحملة تفتيشية لاكتشاف أي محاولات لارتكاب أي أعمال من شأنها التعدي علي الأراضي الزراعية.

وأكد الدكتور عبد اللطيف دياب، أنه تم اكتشاف بعض محاولات التعدي علي الأراضي الزراعية بالبناء المخالف وعمل قواعد خرسانية بناحية قرية أولاد خلف بمجلس قروي الخيام بمركز دار السلام على الفور تم التنسيق مع الوحدة المحلية بمركز دار السلام وبتأمين من مركز شرطة دار السلام و إزالة القواعد الخرسانية و أخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، كما تم اكتشاف حالة أخرى بقرية الضياع بمركز المراغة وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار متابعة الزراعات الصيفية والتأكد من سلامتها والاستعداد لموسم حصاد الذهب الأصفر وبالتنسيق مع مديرية التموين بسوهاج تم عمل زيارات لمتابعة صوامع القمح بغرب مركز طهطا التابع لمحافظة سوهاج للتأكد من جاهزية الصوامع التخزينية لاستقبال الأقماح المحلية الناتجة عن حصاد محصول القمح.

موعد توريد الأقماح 

وقال وكيل مديرية الزراعة، إنه سوف يتم بدء استقبال الأقماح المحلية من 15 أبريل للعام الحالي بمختلف الصوامع والشون التخزينية والتي يبلغ عددها 17 موقعاً بمختلف مراكز المحافظة والتي تسع أكثر من 169 ألف طن من الأقماح، مشيراً أنه يبلغ ثمن أردب القمح 150كجم 2000 جنيه.

وشدد وكيل وزارة الزراعة، خلال لقاءه مع المزارعين بالأراضي الزراعية أثناء الحصاد علي ضرورة وأهمية التوريد للحصول على أكبر كمية من التوريدات، مؤكداً علي ضرورة التكاتف والتعاون بين الجميع لرفع معدلات التوريد لمحصول القمح والذي يعود بدوره في صورة رغيف خبز للمواطنين ويقلل من الفاتورة الاستيرادية للقمح خاصة في ظل الظروف العالمية وارتفاع سعر الدولار.

وأوصى الدكتور عبد اللطيف، باستخدام الميكنة الزراعية الحديثة في الحصاد لما لها من مميزات كثيرة وتوفير في الجهد والوقت خلال العمليات الزراعية، مضيفاً أن وزارة الزراعة تتيح للمزارعين الآلات الزراعية الحديثة والمعدات الزراعية بأسعار مخفضة.

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق على تحديد سعر توريد القمح المحلى لموسم 2024-2025، ليكون سعر التوريد ۲۰۰۰ جنيه لأردب القمح وذلك دعماً للمزارع المصري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج أعمال

إقرأ أيضاً:

تحويل دفعة جديدة من قيم الأقماح المسوقة في الحسكة

الحسكة-سانا

حول فرع المؤسسة السورية للحبوب في القامشلي دفعة جديدة من قيم الأقماح المسوقة إلى حساب فرع المصرف التعاوني الزراعي في المحافظة لصرفها للفلاحين.

وفي تصريح لمراسل سانا، بين مدير فرع المؤسسة في القامشلي عمار الأحمد أن فرع المؤسسة حول لغاية تاريخه 50 مليار ليرة إلى المصارف الزراعية لصرفها للفلاحين، مؤكداً استمرار اللجان المتخصصة بإعداد الفواتير وتدقيقها وإرسالها مباشرة إلى فروع المصارف الزراعية للإسراع بعمليات الصرف وعدم تأخيرها.

وأوضح الأحمد أن إجمالي الكميات المستلمة حتى تاريخه بلغ 25 ألف طن من القمح، وذلك في مراكز جرمز والثروة الحيوانية والطواريج إضافة إلى صومعة الطواريج، مؤكداً استمرار عمليات التسويق بشكل طبيعي في ظل تسهيل الإجراءات المتخذة لاستلام كامل كمية القمح الواردة إلى المراكز.

من جهته، أكد مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف بالمحافظة برشنك شيخموس في تصريح لمراسل سانا البدء بعملية استلام محصول الشعير من المنتجين والفلاحين وتخزينه بالعراءات في مركز الثروة الحيوانية بمنطقة القامشلي، مشيراً إلى أن الفرع سيقوم باستلام الكميات المنتجة ضمن المناطق الآمنة وبموجب شهادة منشأ صادرة عن مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي.

مقالات مشابهة

  • توريد 684 طن قمح بشون وصوامع سوهاج
  • وكيل زراعة الغربية يناقش استعدادات الموسم الصيفى وتطبيق الدورة الزراعية لمحصول الأرز
  • تحويل دفعة جديدة من قيم الأقماح المسوقة في الحسكة
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 227 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 142 ألف و415 طن قمح من المزارعين
  • توريد 10754 طن قمح بشون وصوامع الأقصر
  • «وكيل زراعة المنوفية»: ارتفاع حصيلة إزالة التعديات الزراعية إلى 4 آلاف حالة
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 352 ألف طن قمح
  • توريد 604 آلاف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية