يقدّم موقع صدى البلد الإخباري معلومات قانونية عن عقوبات مخالفة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص وذلك حتي لا يقع أحد في مصيدة العقوبات فيما يلي:

 

وحدّد قانون تنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عقوبة ضد من يرتكب مخالفة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بدون الحصول على ترخيص.

 

وفي هذا الصدد، ينص القانون علي أنه مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مائتى ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من باشر نشاطًا من الأنشطة الخاضعة لأحكام هذا القانون دون أن يكون مرخصاً له لذلك.

 

ويستهدف القانون تنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة الذى يتم خارج القطاع المصرفى (الاقتصاد غير الرسمى) ولا يخضع لتنظيم قانونى متكامل ويتم ممارسة الجانب الأكبر منه عبر آليات غير رسمية، الأمر الذى يؤدى إلى إهدار الكثير من موارد الاقتصاد القومى.

 

ووفقا للقانون يضع مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، بعد التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة وقواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر أو قواعد وضوابط مزاولة النشاطين معاً ومعايير الملاءة المالية التي تلتزم بها الشركات بحسب النشاط المرخص لها به.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشروعات المتوسطة والصغیرة

إقرأ أيضاً:

«بلديات أبوظبي» تمنح مهلة عامين لتصويب أوضاع المباني القائمة بدون ترخيص

أبوظبي: الخليج
منحت دائرة البلديات والنقل- أبوظبي، مهلة عامين لأصحاب المباني القائمة والمنفذة بدون تراخيص بناء لتصويب أوضاعها، في خطوة تهدف إلى تعزيز مستويات السلامة العامة في جميع المنشآت في الإمارة.
وأصدرت الدائرة التعميم رقم (4) لعام 2024 بشأن «مهلة تقنين أوضاع المباني القائمة والمنفذة بدون تراخيص بناء في أبوظبي»، موضحة أنها منحت فترة سماح تمتد لعامين ابتداء من يونيو الجاري لجميع ملاك العقارات لتقنين أوضاع المباني والمنشآت التابعة لهم باستخراج التصاريح اللازمة، حيث تضمن هذه الإجراءات سلامة المباني إنشائياً ومستوى مطابقتها للمعايير المعتمدة لأعمال البناء في الإمارة. وذلك علماً بأن دورات التفتيش المعنية بشؤون المباني وأحوالها مستمرة وتشمل جميع المباني القائمة في الإمارة حرصاً على أمن وسلامة كافة مستخدميها.
وتجدر الإشارة إلى أن الدائرة تسعى في جميع نشاطاتها ومبادراتها إلى اتباع أفضل معايير وممارسات الرقابة على المباني لتعزيز جودة الحياة العامة وضمان مصالح كافة الأطراف المعنية، وتحديداً ملاك العقارات القائمة في الإمارة، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالقوانين والتشريعات السارية والاستفادة من فترة السماح لتصحيح أوضاع أي مبنى مخالف لهذه اللوائح.
ويستفيد من المهلة جميع المباني التي تم تشييدها بدون ترخيص بناء قبل يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • معاينة موقع حريق مصنع ملابس بالموسكي
  • حبس موظفة تدير شركة تُصنع أدوية بدون ترخيص بالغربية
  • الغرامة والحبس.. تعرف على عقوبة قطع الأشجار العامة دون ترخيص
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص بالغربية
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • «بلديات أبوظبي» تمنح مهلة عامين لتصويب أوضاع المباني القائمة بدون ترخيص
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين