يعيش زوار فعالية "مكة تعايدنا"، أجواء من الفرح والبهجة، بالتزامن مع ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وذلك في حي حراء الثقافي، بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وأمانة العاصمة المقدسة، وغرفة مكة المكرمة، وشركة كدانة للتنمية والتطوير، والبلد الأمين، وتعد الفعالية مناسبة تفاعلية تسهم في إثراء التجربة الثقافية والترفيهية.

وتجول الزوار في أركان الفعالية التي تحوي العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية، كمعرض الوحي الذي يقدم قصة الوحي ونزول القرآن الكريم، ومعرض الطريق إلى مكة المكرمة الذي يُسلط الضوء على طرق الحج عبر التاريخ، وعروض الفنون الشعبية مثل شعر المحاورة والتعشير والمجرور.

وخصصت الفعالية مساحة واسعة للترفيه للأطفال، تشمل فعاليات ومسابقات وألعاباً وهدايا، ومسرح النور، ومنتزه "من العايدين"، كما تضم الفعالية أكثر من 14 برنامجاً مختلفاً، يشمل جميع فئات سكان وزوار مكة، مثل خيمة العيد، والسيارات الكلاسيكية، وسوق الحرفيين، وعروض الصقور، ومركز العيد الذي يحتوي على فعاليات ومسابقات للعائلات، وعروض الصوت والضوء، والرسم الحر.

وتفتح الفعالية أبوابها للزوار مجاناً، ويتوقع أن تستقطب الفعالية أكثر من 15 ألف زائر يومياً، تُقدم لهم تجربة مميزة مليئة بالبهجة والفرح خلال عيد الفطر المبارك.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية: الفعالية المتزايدة للحرب الإلكترونية الروسية تغير موازين القوة في الجبهة

قالت مجلة Military Watch Magazine الأمريكية إن الجيش الأوكراني يواجه مشاكل في استخدام الأسلحة الفائقة الدقة التي تسلمها من الغرب .

وذلك بسبب الفاعلية المتزايدة لمحطات الحرب الإلكترونية الروسية.

وتؤثر الحرب الإلكترونية الروسية بالدرجة الأولى على ذخائر المدفعية Excalibur التي توجه بـ GPS ومنظومات "هايمارس" والقنابل الفائقة الدقة JDAM.

وكانت صحيفة Washington Post قد أفادت في وقت سابق بأن الولايات المتحدة أوقفت في ديسمبر عام 2023 توريدات قذائف المدفعية Excalibur عندما اتضح أن أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية أفقدتها فاعليتها.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يستخدم درونات جديدة عصية على التشويش

فيما يتعلق بـ HIMARS فإن أحد كبار المسؤولين العسكريين الأوكرانيين علّق على انخفاض فاعلية ضرباتها قائلا:" انتهى كل شيء عام 2023 عندما نشر الروس الأنظمة الجديدة للحرب الإلكترونية وقطعوا إشارات الملاحة الفضائية، ما جعل "هايمارس" غير فعالة تماما".

وتتعرض قنابل JDAM أيضا للنقد الشديد لعجزها عن تصدي التشويش، ما يؤدي إلى أخطاء في إصابة الأهداف قد تصل إلى مسافة تتراوح من 200 متر إلى 1200 متر.

ولم تخفض أنظمة الحرب الإلكترونية من فعالية الأسلحة الغربية فحسب بل وتؤثر بشكل جدي على عمل منظومة الاتصال القائمة على الملاحة الفضائية "ستارلينك" التي قدمها البنتاغون والتي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية للتنسيق في عمليات القوات وجمع معلومات الاستطلاع وإطلاق المسيّرات الجوية. وحسب الضباط والجنود في الجيش الأوكراني فإن فصل منظومة "ستارلينك" كان أحد أسباب النجاحات الأخيرة للجيش الروسي في الجبهة.

وقالت Military Watch Magazine إن هذا الأمر أدى إلى تباطؤ إمكانيات القوات بشكل جدي في ما يتعلق بالاتصالات، ما أجبر الضباط على الانتقال إلى الاعتماد على التبليغات خطية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • أحمد البشير: إعلام السّخرية أكثر فعالية
  • تعرف على حقيقة انفصال هنادي مهنا وأحمد خالد صالح
  • عضو كبار العلماء: القرآن وحي يتلى والسنة وحي يروى والطعن في السنة هو طعن في الوحي
  • عضو «كبار العلماء»: التطاول على السنة النبوية هو طعن في الوحي
  • عيد الأضحى 2024: فرحة التهاني وروعة البهجة في أجمل العبارات
  • تحلُّ البهجة: استعدادات واحتفالات بإقتراب عيد الأضحى 2024 في الجزائر
  • مجلة أمريكية: الفعالية المتزايدة للحرب الإلكترونية الروسية تغير موازين القوة في الجبهة
  • صنعاء.. مسير وفعالية طلابية الحيمة الداخلية تضامناً مع غزة
  • مسير طلابي وفعالية خطابية تضامناً مع غزة في الحيمة الداخلية بصنعاء
  • مدير التعليم ببورسعيد: انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية فى يومها الثالث