قررت هولندا إغلاق سفارتها في طهران وقنصليتها في أربيل يوم غد الأحد 14 أبريل بإجراء "احترازي في ظل التوتر المتزايد في المنطقة".

إقرأ المزيد "العد التنازلي" الإيراني الأخير.. صورة وأسماء صواريخ وتحذيرات من فتح الأجواء أمام إسرائيل

وكتبت السفارة في موقعها الإلكتروني: سيتم إغلاق السفارة الهولندية في طهران والقنصلية العامة في أربيل أمام الجمهور يوم الأحد 14 أبريل لدواعي الحذر الشديد".

وأشارت في بيانها إلى أن وزارة الخارجية اتخذت هذا القرار على ضوء التوترات المتزايدة بين إيران وإسرائيل وأن الوزارة ستقرر يوم الأحد ما إذا كانت ستفتح المكاتب القنصلية يوم الاثنين أم لا.

وأكدت أنه تم أو سيتم إخطار أي شخص لديه موعد في الوقت المناسب وسيتم إعادة جدولة المواعيد، وبينت أن هذا الإجراء سيؤثر هذا بشكل أساسي على الأشخاص الذين يرغبون في التقدم للحصول على تأشيرة للسفر إلى هولندا.

ونشرت السفارة رقم هاتف مخصص في حال كانت هناك حاجة ماسة للمساعدة من السفارة أو القنصلية العامة، وأكدت جميع البعثات الدبلوماسية الهولندية في المنطقة مغلقة أمام الجمهور أيام السبت.

وعادة ما تكون البعثات في طهران وأربيل مفتوحة للجمهور يوم الأحد، وهو اليوم الأول من أسبوع العمل في دول المنطقة.

ويترقب العالم وقوع هجوم إيراني ضد إسرائيل ردا على استهداف قنصلية إيران في دمشق مؤخرا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أخبار العراق أخبار سوريا أخبار لبنان أربيل الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الحرب على غزة الشرق الأوسط بيروت تل أبيب دمشق طهران قطاع غزة فی طهران

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يغيب عن بولندا في مواجهة هولندا

يبدأ منتخب بولندا المنافسة في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، مع كل من فرنسا وهولندا والنمسا.

بولندا تتلقى ضربة موجعة قبل موقعة هولندا باليورو

وتخوض بولندا الليلة، أولى مبارياتها في يورو 2024 المقامة في ألمانيا، أمام منتخب هولندا، وهي تفتقد قائدها ونجم خط الهجوم روبرت ليفاندوفسكي.

 

حيث تأكد غياب روبرت ليفاندوفسكي قائد بولندا، عن مباراة منتخب بلاده أمام هولندا بعدما تعرض للإصابة على مستوي الفخذ في مباراة تركيا الودية، مما أدي إلي غيابه عن المباراة الإفتتاحية لليورو أمام هولندا.

ويمتلك ليفاندوفسكي تاريخا مميزًا مع منتخب بولندا، منذ عام 2008، حيث لعب ليفاندوفسكي 150 مباراة دولية، وأحرز 82 هدفًا، ويستعد لخوض البطولة القارية الرابعة في مشواره مع المنتخب البولندي.

 

ومن جانبه كشف الاتحاد البولندي عن مدى إصابة مهاجم منتخب بلاده في بيان له: "أصيب روبرت ليفاندوفسكي خلال لقاء تركيا في عضلة الفخذ، وسيغيب عن مباراة هولندا في الجولة الأولي من يورو 2024، نحن نبذل قصاري جهدنا حتي يتمكن روبرت من لعب المباراة الثانية ضد النمسا".

واضطر ليفاندوفسكى، نجم برشلونة الإسباني، لمغادرة مواجهة تركيا الودية، التي حسمها المنتخب البولندي، بهدفين مقابل هدف، بعد مرور نصف ساعة من اللقاء، بعد شعوره بعدم الراحة في العضلات.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. منتخب بولندا يضرب هولندا بالهدف الأول
  • تشكيل هولندا أمام بولندا في يورو 2024
  • طقس الأحد.. أجواء حارة نسبيا
  • سفارة المملكة في سنغافورة تغلق أبوابها 5 أيام بمناسبة عيد الأضحى
  • اليوم.. منتخب هولندا يستهل مشواره أمام بولندا في أمم أوروبا
  • ليفاندوفسكي يغيب عن بولندا في مواجهة هولندا
  • تشكيل منتخب هولندا المتوقع أمام بولندا في يورو 2024
  • إنجلترا تواجه صربيا بـ «رداء المرشّحة»
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • قطعت جثته وألقي رأسه أمام مدرسة.. مقتل نجل سفير إسرائيلي سابق بصورة وحشية (صورة)