بوابة الفجر:
2024-05-20@07:53:46 GMT

تخفيض المخالفات المرورية يدخل حيز التنفيذ

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

يدخل قرار تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% حيز التنفيذ بعد 5 أيام، في تاريخ 9 /‏10/‏ 1445؛ الموافق 18 /‏4/‏ 2024.

وجدّد المتحدث باسم الإدارة العامة للمرور العقيد منصور الشكرة؛ التذكير بأن سداد المخالفات المرورية يتم من خلال نظام سداد أو منصة "إيفاء" فقط.

وأشار إلى تطبيق المادة 75 من نظام المرور على المخالفات المرتكبة ابتداءً من تاريخ 18 /‏4/‏ 2024، فيما تقتضي حسب الإعلان الجديد المادة ذاتها تخفيض المخالفة الواحدة بنسبة 25%.

وتقتضي المادة 75 الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

أما عن الحالات التي لا تستوجب فيها الاستفادة من التخفيض، خصوصا الـ25%، فتتلخص في انقضاء مهلة الـ15 يومًا للسداد دون التقدُّم بطلب مهلة الـ90 يومًا، أو بانقضاء 30 يومًا من المهلة الخاصة بـ90 يومًا للسداد في حال طلبها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة سداد المخالفات المرورية الإدارة العامة للمرور المخالفات المرورية

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنظم ملتقى “القيادة الآمنة والسلامة المرورية” بالعين

نظمت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي اليوم ملتقى توعية مروري حول ” القيادة الآمنة والسلامة المرورية ” بمشاركة هيئة أبوظبي للدفاع المدني والشركاء الاستراتيجيين في مسرح نادي ضباط شرطة العين وذلك ضمن حملات التوعية التي تنفذها إدارة المرور والدوريات الأمنية بمدينة العين للربع الثاني من عام 2024 .

وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية اهتمام المديرية المستمر بتوعية أفراد المجتمع بالقوانين والأنظمة المرورية ومن أبرزها الانتباه أثناء قيادة المركبات، والالتزام بالقيادة الآمنة، والتعاون مع عناصر دوريات المرور في تعزيز انسيابية الحركة المرورية.

من جانبه حث المقدم سعيد علي الحساني نائب شؤون دوريات المرور على ضرورة التحلي بالمسؤولية من خلال المحافظة على الطرق والممتلكات الخاصة والعامة وعدم تعريض حياة السائقين وحياة الآخرين للخطر، وتعزيز السلوكيات الإيجابية، للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

من جهته استعرض المقدم عبيد خميس الكعبي رئيس قسم المخالفات وحجز المركبات المخالفات المترتبة على السائقين غير الملتزمين بقانون السير والمرور ، لافتا إلى أن المخالفات المرورية وضعت بهدف الوقاية من الحوادث والحد منها وردع المخالفين.وام


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنظم ملتقى “القيادة الآمنة والسلامة المرورية” بالعين
  • متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية؟.. توضيح مهم من الداخلية
  • مواطنون ضد الغلاء تقدم بلاغًا ضد 5 شركات أجهزة كهربية لهذا السبب
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • قرار حكومي بشأن الموظفين يدخل حيز التنفيذ الاسبوع القادم
  • موسم غير مسبوق.. رقم قياسي يدخل باير ليفركوزن تاريخ الدوري الألماني
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • النصر يدخل «قائمة الأحزان»!
  • بعد مد المهلة.. أسهل طريقة لسداد المخالفات المرورية
  • «المرور» يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر