نقلت القناة 12 الاسرائيلية أن إيران اطلقت صواريخ كروز صوب إسرائيل تصل قبل المسيرات التي أقلعت مستهدفة مواقع عسكرية على الأراضي المحتلة 

وأكدت وسائل الاعلام الإيرانية والإسرائيلية شن الهجوم فيما أعلنت الولايات المتحدة دعمها لإسرائيل في مواجهة الضربة الانتقامية الإيرانية 

ويجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع مسؤولي مجلس الأمن القومي اليوم السبت، في غرفة العمليات بالبيت الأبيض لدى عودته من مدينة ريهوبوث بولاية ديلاوير، وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس أطلع أيضا على الوضع في الشرق الأوسط في وقت سابق من قبل مستشار الأمن القومي جيك سوليفان والنائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي جون فاينر.

وأضاف البيت الأبيض أن وزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال تشارلز كيو براون سيكونون من بين الحاضرين في غرفة العمليات، إلى جانب سوليفان وفاينر.

وقال البيت الأبيض إن نائبة الرئيس كامالا هاريس ورئيس أركان بايدن جيف زينتس “سيحضران عبر الفيديو الآمن”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن

رفض البيت الأبيض الكشف عما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما يزور الأخير واشنطن الشهر المقبل لإلقاء خطاب في الكونغرس.

نيبينزيا: باستخدامها للفيتو واشنطن أظهرت موقفها الحقيقي تجاه الفلسطينيين مدعي عام الجنائية الدولية: نسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق السنوار ونتنياهو سويسرا تعتزم اعتقال وزراء إسرائيليين وقادة من "حماس" حال صدور أمر المحكمة الجنائية الدولية نتنياهو يعتزم إلقاء كلمة أمام الكونغرس الأمريكي في 13 يونيو

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في تصريح لشبكة  "سي.بي.إس"، يوم الأحد: "ليس لدي ما أعلنه اليوم" مضيفا أن الرجلين على تواصل مستمر.

وأضاف سوليفان أنه "قادم لإلقاء خطاب في الكونغرس. الرئيس يتحدث معه طوال الوقت".

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو خطابا أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس في يوليو القادم.

وعبر سوليفان عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن قبل زيارة نتنياهو لواشنطن.

وقال إن على حماس أن تقول ببساطة "نعم" وتوافق على المقترح المطروح على الطاولة لتحقيق ذلك.

ورحب بايدن، الذي يعود للولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الأحد قادما من فرنسا، بإنقاذ القوات الإسرائيلية لأربع رهائن كانت "حماس" تحتجزهم وتعهد بمواصلة العمل لحين الإفراج عن جميع الرهائن والتوصل لوقف لإطلاق النار.

ومن المعروف أن بايدن مؤيد قوي لإسرائيل في حربها على قطاع غزة لكن علاقتهما شهدت توترا بسبب سلوك إسرائيل في الحرب.

ويخوض بايدن سباق الرئاسة سعيا لولاية ثانية في نوفمبر القادم وسط انتقادات من قاعدته السياسية التي تميل لليسار بسبب تأييده لإسرائيل في ظل الزيادة الحادة في عدد القتلى الفلسطينيين في الحملة العسكرية التي تشنها على القطاع.

وإلى جانب الدعم بالأسلحة التي تقدمها إدارة بادين لإسرائيل، استخدمت الولايات المتحدة في وقت سابق حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو لوقف الحرب في قطاع غزة، كما استخدمت في مناسبة أخرى حق النقض ضد مشروع قرار يدعو للاعتراف بدولة فلسطين.

المصدر: RT + رويترز

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: 21 فرقة إطفاء تحاول السيطرة على الحرائق في الشمال بسبب الرشقة الصاروخية
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يستهدف منصة إطلاق صواريخ في بلدة يارون اللبنانية
  • القرار… في مجلس الأمن أم في البيت الأبيض؟
  • البيت الأبيض يرفض تأكيد صحة معلومات عن تزويد كييف بمنظومات باتريوت إضافية
  • مسؤول إسرائيلي: حماس رفضت المقترح الذي عرضه بايدن
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • إعلام إسرائيلي: تفاهمات بين تل أبيب وواشنطن على استئناف شحنة الذخائر المعلقة لإسرائيل
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين