آخر تحديث: 14 أبريل 2024 - 2:24 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت لجنة حقوق الإنسان النيابية، اليوم الاحد ، عن أسباب تأخر اختيار أعضاء مفوضية حقوق الإنسان، فيما حددت الموعد النهائي لحسم ملف المرشحين للتصويت عليهم في مجلس النواب.وقال رئيس اللجنة أرشد الصالحي  في حديث صحفي، ان “لجنة حقوق الإنسان النيابية ستباشر عملها في اختيار أعضاء مفوضية حقوق الإنسان، مشيرا الى ان الجلسات المقبلة ستشهد اختيار الأعضاء الجدد وفق استمارة المقابلات”.

واوضح، أن “إجراء المقابلات مع المتقدمين وإعلانها ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة، مبينا، أن “آلية اختيار الأعضاء ستكون بناء على آلية جديدة وبشروط يجب توفرها في الأعضاء المتقدمين “. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

فلسطين تحصل على حقوق إضافية بمنظمة الصحة العالمية

سرايا - قرّرت الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية بغالبية ساحقة، الليلة الماضية، منح حقوق إضافية لدولة فلسطين التي تتمتع بوضع دولة مراقبة.

ودعا القرار الى منح دولة فلسطين بعض الحقوق ومنها: "الحق في أن يكون لهم مقعد بين الدول الأعضاء، والحق في تقديم المقترحات والتعديلات، والحق في انتخابهم لعضوية مكتب الجلسة العامة واللجان الرئيسية لجمعية الصحة".

وحصل مشروع القرار الذي تقدمت به مجموعة من الدول العربية والإسلامية، إضافة إلى الصين ونيكاراغوا وفنزويلا على تأييد 101 دولة، فيما عارضته خمس دول فقط.

وفي العاشر من أيار المنتهي، صوتت الجمعية العامة بأغلبية 143 دولة على منح دولة فلسطين الحقوق والامتيازات اللازمة لضمان مشاركتها الكاملة والفعالة في دورات وأعمال الجمعية العامة والمؤتمرات الدولية التي تعقد تحت رعاية الجمعية العامة أو غيرها من أجهزة الأمم المتحدة، وكذلك في مؤتمرات الأمم المتحدة، على قدم المساواة مع الدول الأعضاء".

ومنح قرار الجمعية العامة فلسطين "الحق في الجلوس بين الدول الأعضاء حسب الترتيب الأبجدي وحق التسجيل في قائمة المتحدثين في إطار بنود جدول الأعمال، غير البنود المتعلقة بقضيتي فلسطين والشرق الأوسط".

كما أصبح لها "الحق في الإدلاء ببيانات باسم مجموعة ما، بما في ذلك إلى جانب ممثلي المجموعات الرئيسية" والحق في المشاركة في تقديم مقترحات وتعديلات وعرضها، بما في ذلك باسم مجموعة ما بالإضافة الى "الحق في أن يُنتخب أعضاء وفد دولة فلسطين لعضوية مكتب الجمعية العامة ومكاتب اللجان الرئيسية التابعة لها".

ومنح القرار دولة فلسطين الحق في المشاركة الكاملة والفعالة في مؤتمرات الأمم المتحدة والمؤتمرات والاجتماعات الدولية التي تعقد تحت رعاية الجمعية العامة.
 
إقرأ أيضاً : إعلام عبري: خطاب بايدن انتصار لحركة حماس واعتراف بهزيمة "اسرائيل"إقرأ أيضاً : أزمة بين ضباط وجنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب رفح .. بعضهم هرب من غزة وآخرون يدّعون المرضإقرأ أيضاً : استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة


مقالات مشابهة

  • وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»
  • المرور تعيد التذكير بآلية الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • تجديد الثقة في عادل تشيكيطو رئيسا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان
  • قبيل موعد الانتخابات النيابية.. نشر جداول الناخبين 
  • بدء المقابلات الشخصية لاختيار أعضاء جدد لحملة بشبابها بالأقصر
  • أعضاء منظمة الصحة العالمية يتفقون على تمديد المحادثات بشأن اتفاقية الجوائح
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش حقوق الإنسان في حضرموت
  • Twitch تزيل أعضاء مجلسها الاستشاري للسلامة
  • مجلس الأمن يجدد إجراءات حظر السلاح المفروضة على ليبيا
  • فلسطين تحصل على حقوق إضافية بمنظمة الصحة العالمية