أعلن البيت الأبيض أن مجموعة السبع تستنكر هجوم إيران على إسرائيل، وتعاود التأكيد على التزامها بأمن إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

قال مراسل القاهرة الإخبارية، محمد جمال، إن اليوم يشهد زيادة في عدد المصابين الفلسطينيين، جراء العمليات المسلحة التي تقوم بها إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة، إلى 43 مصاباً استقبالهم اليوم منذ الصباح حتى الآن معبر رفح الحدودي.

وأضاف «جمال»، أن معبر رفح الحدودي قدمت لهؤلاء المصابين الخدمات الإسعافية العاجلة بواسطة رجال هيئة الإسعاف المصرية، وتم تشخيص هذه الحالات وتم نقلهم إلى المستشفيات للتعامل معاهم سواء على مستوى تلاقي العلاج بصفة مستمرة أو على مستوى إجراء جراحات عاجلة.

وتابع أن هؤلاء المصابون الـ43 رافقهم 86 مرافقاً من ذويهم، قدمت لهم الخدمات العاجلة على المستوى الإنساني، ووفرت لهم الدولة المصرية الاحتياجات الأساسية اللازمة للعيش، موضحا أن السلطات المحلية المصرية في معبر رفح الحدودي تعمل على قدماً وساق لإيصال المساعدات الإغاثية بشكل عاجل، حيث وصل عدد الشحنات التي مرت وعبرت من الأراضي المصرية إلى غزة حتى الآن إلى 247 شاحنة، محملة بالأغذاية والأدواية والوقود، التي تمثل طوق نجاة للشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هجوم ايران هجوم إيران على إسرائيل القاهرة الإخبارية مجموعة السبع البيت الأبيض إسرائيل الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن

رفض البيت الأبيض الكشف عما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما يزور الأخير واشنطن الشهر المقبل لإلقاء خطاب في الكونغرس.

نيبينزيا: باستخدامها للفيتو واشنطن أظهرت موقفها الحقيقي تجاه الفلسطينيين مدعي عام الجنائية الدولية: نسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق السنوار ونتنياهو سويسرا تعتزم اعتقال وزراء إسرائيليين وقادة من "حماس" حال صدور أمر المحكمة الجنائية الدولية نتنياهو يعتزم إلقاء كلمة أمام الكونغرس الأمريكي في 13 يونيو

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في تصريح لشبكة  "سي.بي.إس"، يوم الأحد: "ليس لدي ما أعلنه اليوم" مضيفا أن الرجلين على تواصل مستمر.

وأضاف سوليفان أنه "قادم لإلقاء خطاب في الكونغرس. الرئيس يتحدث معه طوال الوقت".

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو خطابا أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس في يوليو القادم.

وعبر سوليفان عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن قبل زيارة نتنياهو لواشنطن.

وقال إن على حماس أن تقول ببساطة "نعم" وتوافق على المقترح المطروح على الطاولة لتحقيق ذلك.

ورحب بايدن، الذي يعود للولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الأحد قادما من فرنسا، بإنقاذ القوات الإسرائيلية لأربع رهائن كانت "حماس" تحتجزهم وتعهد بمواصلة العمل لحين الإفراج عن جميع الرهائن والتوصل لوقف لإطلاق النار.

ومن المعروف أن بايدن مؤيد قوي لإسرائيل في حربها على قطاع غزة لكن علاقتهما شهدت توترا بسبب سلوك إسرائيل في الحرب.

ويخوض بايدن سباق الرئاسة سعيا لولاية ثانية في نوفمبر القادم وسط انتقادات من قاعدته السياسية التي تميل لليسار بسبب تأييده لإسرائيل في ظل الزيادة الحادة في عدد القتلى الفلسطينيين في الحملة العسكرية التي تشنها على القطاع.

وإلى جانب الدعم بالأسلحة التي تقدمها إدارة بادين لإسرائيل، استخدمت الولايات المتحدة في وقت سابق حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو لوقف الحرب في قطاع غزة، كما استخدمت في مناسبة أخرى حق النقض ضد مشروع قرار يدعو للاعتراف بدولة فلسطين.

المصدر: RT + رويترز

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا
  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة وإجراءات لمصادرة الأصول الروسية
  • البيت الأبيض: سنتخذ خطوات جريئة في قمة السبع لإظهار ضعف بوتين
  • قصر النظر الاقتصادي يهدد طموحات إيطاليا في مجموعة السبع
  • مكدسون كالفئران.. 2600 شرطي يؤمّنون قمة مجموعة السبع
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن
  • مظاهرات تطوق البيت الأبيض لدعم فلسطين
  • شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض